شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ كيف تؤثر المكملات الغذائية على الأخلاق؟
    شعب بريس مرحبا بكم         الرشيدية تحتضن الدورة الثامنة لسباق تافيلالت الدولي على الطريق             يحيى بولمان..مكفوف بين مطرقة البطالة وسندان الإعاقة(فيديو+صور)             القوائم التركيبية لشركة لاروليف.كوم برسم السنة المحاسبية 2018             رئاسيات الجزائر.. بداية خجولة للحملة الانتخابية            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 20 غشت 2019 الساعة 00:00

كيف تؤثر المكملات الغذائية على الأخلاق؟



صورة من الأرشيف


 

 


شعب بريس – متابعة

كشفت دراسة حديثة أجراها مجموعة من باحثي جامعة ”تكساس“ الأمريكية، أن تناول المكملات الغذائية الهرمونية يمكن أن يؤثر على الحس الأخلاقي للفرد، ووجد الباحثون أن ارتفاع مستوى هرمون التستوستيرون، يجعل المرء أكثر اهتمامًا بالقيم والقرارات الأخلاقية.

 

ووفقًا لصحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، يسعى الذين يتناولون التستوستيرون إلى اتخاذ القرارات الخيرة التي تصب في صالح المجتمع، وفي الدراسة طرح الباحثون على المشاركين أشكالًا مختلفة من ”معضلة العربة الأخلاقية“، والتي تتضمن سيناريو عربة قطار تتجه نحو 5 أشخاص وتهدد بقتلهم، ما لم تغير مسارها لتصدم شخصًا واحدًا.

 

ووجد الباحثون أن المشاركين الذين تعاطوا هرمون التستوستيرون كانوا أكثر ميلًا إلى التصرف واختيار تحويل المسار ودهس فرد واحد لإنقاذ العدد الأكبر من الناس بدلاً من تفضيل عدم التدخل، وهو خيار يرتبط بالتركيز على المصلحة العامة.

 

وعلى الرغم من أن هناك دراسات سابقة ركزت على السلوك والقرارات الأخلاقية والاستجابة العقلية، إلا أن هذه تعتبر الدراسة الأولى التي تركز على تأثير العوامل الحيوية مثل هرمون التستوستيرون على اتخاذ القرار الأخلاقي.

 

وقال بروفيسور الطب النفسي بيرترام غورونسكي وزملاؤه من جامعة تكساس في أوستن بعد دراسة استجابة 200 مشترك: ”هناك اهتمام متزايد بكيفية تأثير الهرمونات على الأحكام الأخلاقية من خلال تنظيم نشاط الدماغ، فالتفكير الأخلاقي متجذر جزئيًا على الأقل في العوامل البيولوجية العميقة، ولذلك يصعب حل بعض المعضلات الأخلاقية من خلال النقاش“.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

هذه الأطعمة مفيدة في الشتاء

كشف طريقة لتجنب الخرف المميت

ابتكار دواء قوي مضاد للسرطان

إثبات خطورة تناول دواء ومكمل غذائي على الصحة

زيادات مفاجئة في ثمن دواء مرض الصرع

علامات الإصابة بالاكتئاب تظهر في التعليقات على فيسبوك

طرق سهلة لتنقية الجسم من السموم

"فيروس سحري" لقتل خلايا السرطان

دراسة تكشف خطر السجائر الإلكترونية على القلب!

دراسة تكشف أضرارا "فورية" للوجبات السريعة





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة