شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ دراسة.. أهمية الفطر في القضاء على السرطان
    شعب بريس مرحبا بكم         الصحة العالمية تدرس 'المعلومة المزعجة'             مشاكل نفسية تؤرق المراهقين في زمن كورونا             "إنستغرام" يجتذب مستخدمي الهواتف الذكية بميزة جديدة             تقرير: كورونا كان "يختبئ" حول العالم قبل ظهوره بالصين            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 12 أكتوبر 2019 الساعة 06:00

دراسة.. أهمية الفطر في القضاء على السرطان



لتناول الفطر فائدة كبيرة لصحة الإنسان


 

 


شعب بريس – متابعة

كشفت دراسة طبية حديثة استمرت نحو 25 عاما، أن التناول المنتظم للفطر، من شأنه تقليص فرص تطور مرض سرطان البروستات، والإصابة به.


ووفق الدراسة التي أجراها باحثون في جامعة "توهوكو" اليابانية للطب، ونشرت نتائجها في المجلة الدولية للسرطان، فقد خضع 36499 رجلا ممن تتراوح أعمارهم بين 40 و79 عاما، للمراقبة لفترة طويلة.

 

وطلب من المشاركين في الدراسة الإجابة على مجموعة من الأسئلة تضمنت نمط حياتهم والنظام الغذائي الذي يتبعونه والنشاط الرياضي الذي يمارسونه، فضلا عن عادات أخرى مثل التدخين وتناول الكحوليات، فضلا عن التاريخ الطبي للعائلة.

 

وبحسب النتائج وبفضل المتابعة الطويلة لهؤلاء الأشخاص، تبين أن تناول الفطر بشكل منتظم يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستات، وخصوصا بالنسبة لأولئك الذي يعتمدون بشكل رئيسي في نظامهم الغذائي على اللحوم والألبان، ويستهلكون كميات محدودة من الفواكه والخضراوات.

 

وأشار البحث الياباني إلى أن المشاركين في الدراسة ممن تناولوا الفطر 3 مرات أو أكثر أسبوعيا، كانت فرص إصابتهم بسرطان البروستات أقل بمعدل 17 في المئة، مقارنة مع أولئك الذين قالوا إنهم أكلوا الفطر مرة أو لم يتناولوه نهائيا في الأسبوع.

 

وأرجع العلماء اليابانيون نتائج بحثهم إلى غنى الفطر بحمض أميني يطلق عليه اسم "إرغوثيونين "، يساعد الجسم في مكافحة "الإجهاد التأكسدي"، وهي حالة عدم توازن بين المظاهر النظامية لأنواع الأوكسجين التفاعلية، وقدرة النظام الإحيائي على إزالة السموم بسهولة أو إصلاح الأضرار الناتجة، والذي يقود في النهاية إلى التهاب مزمن قد يتحول لاحقا لسرطان بروستات.

 

ويعد سرطان البروستات أكثر أنواع السرطانات شيوعا لدى الرجال، حيث شخص أكثر من مليون حالة بكونها مصابة به سنة 2018 لوحدها، ويقتل سنويا في الولايات المتحدة الأميركية 31620 شخصا، ووفق ما ذكرت مجلة "نيوزويك" الأميركية.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

علامات تدل على أنك لا تشرب كمية كافية من الماء

الجسم يطلق خلايا مناعية مقاومة لـ"كوفيد-19"

عالم يحذر من قدرة فيروس كورونا على شلّ الأحشاء والتسبب بصدمة قاتلة

فحص الدم وعدوى كورونا.. دراسة تكشف مفاجأة

إضافة ثلاثة أعراض جديدة للإصابة بفيروس كورونا

كورونا..221 إصابة جديدة في المغرب والحصيلة ترتفع إلى 11854 حالة

ابتكار واعد قد "ينقذ" حياة الرجال الجنسية!

هذا ما تفعله أشعة الشمس في كورونا

مكتشف "إيبولا" يشكك في جدوى "عزل المسافرين"

كورونا يؤثر على الصحة النفسية للمراهقين والأطفال





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة