شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ مصالح الأمن بمراكش تتمكن من إيقاف 2429 شخصا
    شعب بريس مرحبا بكم         وزارة الداخلية تنفي مزاعم كاذبة حول صورة متشرد يحاول الرضاعة من ثدي كلبة ضالة             فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب يقع في مستنقع السطو على المقترحات التشريعية             العروي: الوصية الإجبارية حل لقضية الإرث من زاوية المصلحة والمنفعة             بريطانيا.. الشرطة تطوق محطة قطار "كينجز كروس" بسبب عبوة ناسفة            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 13 نونبر 2017 الساعة 21:42

مصالح الأمن بمراكش تتمكن من إيقاف 2429 شخصا



ارشيف


شعب بريس- متابعة

تمكنت مختلف مصالح ولاية أمن مراكش خلال شهر أكتوبر المنصرم، من إيقاف 2429 شخصا مبحوثا عنهم، والتحقق من هوية 17 ألف و941 شخص.

وحسب بلاغ لولاية أمن مراكش، فإن هذه العمليات مكنت، ايضا، من تنقيط 1185 بطاقة تعريف وطنية، مساعدة 2097 شخصا يعيشون على التسول أو التشرد بإيداعهم بدار البر والإحسان، فيما تم إيداع 177 شخصا يعانون من الاختلال العقلي بالمؤسسة الصحية المختصة.

وأضاف المصدر ذاته أن مختلف مصالح ولاية أمن مراكش واصلت انخراطها الفعلي في تنزيل الاستراتيجية الأمنية التي سطرت خطوطها العريضة المديرية العامة للأمن الوطني، والمرتكزة أساسا على الجانب الاستباقي في محاربة الجريمة في ظل التواصل الدائم مع مختلف شرائح المجتمع المدني، دون إغفال التطبيق السليم للقانون في معالجة النوازل المعروضة أمامها.

وفي الشق الزجري لنفس المقاربة الأمنية، تم خلال هذه الفترة، إخضاع 5602 شخصا لتدابير الحراسة النظرية لحاجيات البحث، من بينهم 2554 شخصا ضبطوا في حالة تلبس، و48 شخصا تم إيقافهم متحوزين بأسلحة بيضاء في ظروف مشبوهة.

أما بخصوص السلامة الطرقية، فقد تم تحرير 3544 محضر مخالفة، واستخلاص 4849 غرامة تصالحية، وحجز 609 عربة و101 دراجة نارية، فيما تم الاحتفاظ ب 1627 رخصة سياقة.

ونظرا لخصوصية مدينة مراكش الاقتصادية، والمعتمدة بشكل كبير على القطاع السياحي، ووعيا من المصالح الأمنية بدور المدينة في تأهيل القطاع عبر توفير الأمن والأمان لزوار وساكنة المدينة والتواصل مع مهنيي القطاع لرصد مختلف الشوائب الأمنية التي من شأنها التأثير سلبا على ازدهار القطاع السياحي، فقد ساهمت الفرقة السياحية، وبفعالية، في النتائج المتحصلة من جهة، ومواكبة المجموعات السياحية بمختلف أزقة وشوارع المدينة من جهة أخرى





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

طبيب المحليين يستبعد مشاركة الحافظي في مباراة المغرب والسودان

اعتقال شخص متلبس بترويج المخدرات بطنجة

الرباط: اعتقال مجموعة من الأشخاص من بينهم موظف بالتعاون الوطني

اعتقال البارون الفار عملية نوعية تضاف إلى السجل الأمني الفعال

مصرع فتاتين غرقا بحفرة للصرف الصحي ببرشيد

شرطة بلجيكا: إصابة عدة أشخاص في انفجار لا علاقة له بالإرهاب

اكادير..صاحب سوابق يورط شرطيين في قضية ارتشاء

جريمة مرداس.. النيابة العامة تطالب بالإعدام لمشتري وأرملة البرلماني

مصرع سيدة خمسينية بسبب تسرب الغاز من "سخان مائي" بطنجة

إسعاف 50 شخصا تعرضوا للتسمم بإحدى المدارس الداخلية بموسكو





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة