شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ في المستقبل.. هاتف ذكي يعمل دون بطارية
    شعب بريس مرحبا بكم         اشتباكات في برشلونة بين عناصر من اليمين المتطرف ورافضين للفاشية(أرشيف)             تويتر ينقل كسوف الشمس بشكل حي ومباشر يوم 21 غشت             تنظيم الدولة الإسلامية يتبنى اعتداء كامبريلس في اسبانيا             أطباء يحذرون من أضرار المياه المعدنية            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 11 غشت 2017 الساعة 00:00

في المستقبل.. هاتف ذكي يعمل دون بطارية



صورة من الأرشيف


 

شعب بريس – متابعة

كشف باحثون في الولايات المتحدة النقاب عن نموذج أولي من هاتف محمول يعمل دون بطارية مستخدما تكنولوجيا يأملون أن يجري استخدامها في نهاية المطاف في منتجات واسعة الانتشار.

 

والهاتف من صنع مجموعة من الباحثين في جامعة واشنطن في سياتل ويعمل من خلال تجميع كميات صغيرة من الطاقة من الإشارات اللاسلكية المعروفة بموجات تردد الراديو أو موجات (آر.إف).

 

وقال فامسي تالا العضو بالفريق لرويترز "موجات آر.إف موجودة في كل مكان حولنا لذلك فإن محطات إف.إم على سبيل المثال تبث موجات الراديو ومحطات إيه.إم تفعل ذلك ومحطات التلفزيون وأبراج الهاتف المحمول كلها ترسل موجات آر.إف".

 

والهاتف هو نموذج أولي ويبدو للوهلة الأولى متطورا قليلا عن لوحة الدائرة الكهربائية مع إضافة أجزاء قليلة ويتعين على المتصل أن يضع سماعات الأذن ويضغط على زر للتحول بين التحدث والاستماع.

 

لكن باحثين يقولون إن هناك خططا لتطوير مزيد من النماذج الأولية تضم شاشة تعمل بطاقة منخفضة لكتابة النصوص بل وكاميرا أولية. ويعتزمون كذلك تطوير نسخة من هاتف يعمل دون بطارية يستخدم خلية شمسية صغيرة لتوفير الطاقة.

 

ويعتزم الباحثون طرح المنتج خلال ثمانية إلى تسعة أشهر ولم يعطوا مزيدا من التفاصيل. بيد أن عضوا بالفريق أعطى ملمحا عن كيفية تأثير عملهم على تكنولوجيا الهواتف المحمولة في المستقبل.

 

وقال "في المستقبل كل هاتف ذكي سيخرج في وضع يعمل فيه بدون بطارية بحيث تستطيع على الأقل إجراء اتصال صوتي عندما تكون بطاريتك مستنفدة الطاقة".

 

ولا تسعى المبادرة فحسب إلى تحسين طريقة تشغيل الهواتف المحمولة. فالباحثون في جامعتي بريستول وسري في بريطانيا يطورون مكثفات فائقة يعتقدون أنها ستسمح في نهاية المطاف بشحن الأجهزة في دقائق قليلة.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

صحف مصرية..عدد سكان مصر سيصل إلى 128 مليون نسمة عام 2030

الدار البيضاء: مجلس المدينة يلجأ الى حافلات مهترئة لتعويض الترام

الملك يحل بمنطقة بوسكور الشاطئية بالحسيمة

الاتحاد الإسباني لكرة القدم يثبت عقوبة إيقاف رونالدو 5 مباريات

ايقونة الحراك الشعبي بالحسيمة تكتب: مذكراتي في سجن عكاشة

الجامعيون يتصدون لمشروع التعاقد

خطير.. شاحنة تقتحم محطة الأداء بالطريق السيار

شقيقتان تقفزان من أعلى برج سكني بسبب الحب

اعتقال عشيقين متلبسين بممارسة الفساد ضواحي مراكش

مقتل "إرهابي" فجر حزاما ناسفا خلال مواجهة مع قوات الأمن المصرية





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة