شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ 4 سيناريوهات لنهاية العالم
    شعب بريس مرحبا بكم         "توهج فائق" ستطلقه الشمس يهدد الحياة على الأرض             ماذا يحدث لجسمك حين تفرط في تناول الوجبات السريعة؟             كيف يؤثر طلاق الوالدين على الأطفال؟             ثورة تكنولوجية.. شريحة لقراءة أفكار وإشارات المخ            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 11 يونيو 2019 الساعة 06:00

4 سيناريوهات لنهاية العالم



صورة من الأرشيف


 

 

 

شعب بريس – متابعة

التهديدات الرئيسية على حياة البشر تتمثل في الأوبئة والحرب النووية والكوارث الطبيعية وسقوط الكويكبات على الأرض. بحسب التقرير المنشور على موقع How Will The World End.

 

من أكثر التهديدات خطورة، بحسب هذا التقرير هو انتشار مرض السل الرئوي. فوفقا لإحصائيات منظمة الصحة العالمية أصيب بهذا المرض عام 2017 أكثر من عشرة ملايين شخص توفي مليونان منهم. ولو استمر انتشار المرض بهذه الوتيرة فإنه سيقضي على البشرية خلال أقل من خمسة آلاف سنة. والتهديدات الأخرى هي الملاريا وحمى إيبولا والتهاب السحايا.

 

كما تحتل التهديدات النووية المرتبة الثانية في احتمال انقراض البشرية. في هذه السنة تم تقديم عقارب الساعة الرمزية "ليوم القيامة" دقيقتين قبل "منتصف الليل".

 

ويعتبر الاحترار العالمي التهديد الآخر للحياة على الأرض. ويشير العلماء إلى أنه إذا حافظنا على ارتفاع درجات الحرارة بمعدل 0.2 درجة سنويا فإنه خلال 10 سنوات سوف ترتفع درجات الحرارة في العالم بمقدار 44 درجة مئوية بحلول عام 2136، بعدها سوف يرتفع مستوى المياه في المحيطات والبحار بحيث يغطي جميع مساحات اليابسة على الكرة الأرضية.

 

والخطر الكارثي الرابع هو اصطدام كويكب بالأرض. هذا الاحتمال ضئيل مقارنة بالتهديدات الأولى بحسب معدي التقرير. ولكن في حال سقوط كويكب ما، مثل كويكب "فلورنس" الذي قطره 5 كلم، فسوف يقضي على حياة 1.2 مليار إنسان.

 

استند معدو التقرير إلى 50 مصدرا معلوماتيا مختلفا بما فيها هيئة الأمم المتحدة، منظمة الصحة العالمية، المركز الأوروبي للسيطرة والوقاية من الأمراض ووكالة الفضاء الأمريكية "ناسا".





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

"توهج فائق" ستطلقه الشمس يهدد الحياة على الأرض

ثورة تكنولوجية.. شريحة لقراءة أفكار وإشارات المخ

ميزة جديدة في "آيفون" تطيل عمر البطارية!

هواوي تطلق بديلا لـ"أندرويد"

إجراءات قانونية ضد من يرسل رسائل كثيرة على واتساب

فيسبوك تدفع مبالغ مالية مقابل تحميل "التطبيق الجديد"

طرق لحماية بياناتك الشخصية على "آيفون"

"دبوس" يحذرك عند التعرض لـ "أشعة السرطان"

تحذيرات من فيروس خطير يصيب هواتف "أندرويد"

"واتساب" يبدأ حماية الصور الشخصية





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة