شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ 5 تجارب علمية غريبة أذهلت العالم
    شعب بريس مرحبا بكم         رئاسيات الجزائر.. بداية خجولة للحملة الانتخابية             الرباط.. اعتقال داعشيين بصدد الإعداد لعمل إرهابي             بسبب الثلوج.. وزارة النقل والتجهيز تدعو إلى توخي الحيطة والحذر             مراكش..اعتقال إيطالي متورط في المس بأنظمة المعالجة            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 8 نونبر 2019 الساعة 04:00

5 تجارب علمية غريبة أذهلت العالم





 

 

 

 

شعب بريس – متابعة

ينظر إلى العلم على مدار التاريخ البشري، باعتباره مصدرا للخير والشر على السواء، لكن التمييز بين الأمرين يعتمد على المعايير الأخلاقية لكل فرد، فالعلم عندما يتم استخدامه بالطريقة التي يفترض بها أن تكون، فإن التجارب العلمية في أي مجال تكون مدروسة جيدا وتخضع لأخلاق المجتمع، وتكون مصممة للإجابة على أسئلة مهمة، خاصة وأن هناك بعض العلماء قاموا بالعديد من التجارب العلمية وأجروا التجارب على أنفسهم وكانت النتائج مختلفة لأن التجارب على البشر ممنوعة وتخالف أخلاقيات المهنة.

 

تجارب علمية غريبة:

تجربة قتل الفيل توسكو

عام 1962م قام ثلاثة علماء بمدينة أوكلاهوما بحقن الفيل توسكو بمركب ثنائي إيثيل أميد حمض الليسرجيك LSD وهو مركب عديم الرائحة وقلوي تسبب في حدوث هلوسة شديدة وأصيب الفيل بالجنون المؤقت وبدأ في إفراز مادة لزجة من الغدة الصدغية وسقط في النهاية ميتًا.

 

تجربة زراعة الخصية

في سجن سان كوينتن في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وهو من أسوأ السجون في العالم من حيث سوء المعاملة والطعام المقدم، في الفترة من عام 1910م لعام 1950م كان الجراح ليو ستانلي هو المسئول عن السجن وكان طبيبا في علم تحديد النسل واتبع رغبة مجنونة لدراسة العلم ليقوم بعمل التجارب الغريبة على السجناء ونزلاء السجن فكان يعتقد أن السجناء من الذكور يشتركون في خاصية مميزة وهي أن لديهم مستوى متدنيا من هرمون التستوستيرون وأنه يمكن تصحيح ذلك بزيادة الهرمون، فبدأ يمارس تجاربه الموحشة على النزلاء الأصغر سنًا وتطور الأمر ليشمل الرجال ممن حكم عليهم بالإعدام أو ممن يقضون عقوبات السجن مدى الحياة وبلغ عدد السجناء نحو 600.

 

تجربة Edgewood

كان الهدف من التجربة معرفة المواد الكيميائية وأثرها على البشر وقت الحروب تم إجراء التجربة على عينة من الجنود مكونة من 5000 لـ 7000 واستمرت من عام 1955م لعام 1975م واشترك الجنود بالتجربة دون علمهم بها، حيث تم احتجاز المتطوعين في معسكر للجيش بالقرب من خليج تشيزابيك، الأكثر حظًا تم إعطاؤهم مادة الكافيين، ولكن الأغلبية تم رشهم بمواد LSD أو PCP ومادة BZ، وهي مواد تسبب الهلوسة وتم وضعهم في حروب وهمية بدأ القائمون على التجربة في مراقبتهم ومات العديد منهم وعانى الكثيرين من أمراض خطيرة بعد انتهاء التجربة.

 

تجربة كلب برأسين

ساهمت دراسات فلاديمير ديميخوف في العلوم الطبية الخاصة بمجال زراعة الأعضاء هو أول شخص ينجح في فتح مجرى الشريان التاجي، قام بدمج رأس وكتفين وساقين أماميتين لكلب وكانت الجراحة ناجحة، واستطاع الكلبان التحكم في أجسامهما بشكل منفصل ولكنهما لم يعيشا طويلًا بسبب رفض أنسجة الجسم الأنسجة الجديدة.

 

برنامج النفور

اعتقد العلماء لفترة أن المثلية الجنسية مرض عقلي وقابل للعلاج فتم تأسيس برنامج Aversion من عام 1971م لعام 1989م ، وكان البرامج تحت إشراف فريق الطب النفسي بالجيش في جنوب إفريقيا على رأسهم أوبري ليفن قام بعمليات تعذيب ممنهجة وصعق بالكهرباء وإخصاء كيميائي لما يقرب من 1000 شخص وتغير قسري وبعد انتهاء الفصل العنصري تم اتهامه بانتهاك حقوق الإنسان وسُجن.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

فيسبوك تعلن حذفها 5.4 مليار حساب مزيف

أفضل التطبيقات لمساعدة مرضى السكري

اكتشاف طريقة للحصول على طاقة المستقبل

ثغرة في فيسبوك تشغل الكاميرا سرا

تحديث لـ"واتساب" سيفرض على المستخدم مشاهدة الإعلانات

60 قمرا اصطناعيا جديدا لتوفير "الإنترنت فائق السرعة"

شركة "كاسبيرسكي لاب" العالمية تحذر المغاربة من الأداء بواسطة الهاتف النقال

العثور على كنوز قديمة في مجمدة عجوز متوفية

"إنستغرام" يبدأ حجب "الإعجابات"

"يوتيوب" يتيح للمدونين كسب المال بميزة طريفة





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة