شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ كيف نقيس درجة الحرارة بصورة صحيحة؟
    شعب بريس مرحبا بكم         فضائح تبييض الأموال.. "الأنتربول" يحقق في ملفات سياسيين ورجال أعمال مغاربة             الدار البيضاء .. شرطي يضطر لاستعمال سلاحه لتوقيف شخصين من ذوي السوابق القضائية             بعد المنفى الإختياري بين تركيا وألمانيا ..عودة شباط تحمل دلالات كثيرة             الاتحاد الأوروبي مدعو لإدانة القمع في الجزائر            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 16 أكتوبر 2020 الساعة 23:00

كيف نقيس درجة الحرارة بصورة صحيحة؟



صورة من الأرشيف



 

 

شعب بريس - متابعة

تقول الدكتورة أولغا كاشوبينا، ارتفاع درجة حرارة الجسم هو أحد أعراض الإصابة بالفيروس التاجي. فأي مقياس حرارة يعطينا قراءة دقيقة لدرجة حرارة الجسم؟


وتشير الدكتورة، إلى أنه إذا كنا نريد تحديد درجة الحرارة بدقة فيجب استخدام مقياس حرارة إلكتروني أو مقياس زجاجي من دون زئبق. لأن مقياس الحرارة بالأشعة تحت الحمراء ، ومقاييس الحرارة على شكل أشرطة يمكن لصقها على جبين الطفل ، ومقاييس الحرارة التي تستخدم مرة واحدة، جميعها غير دقيقة.


وتقول، "أوصي باستبعاد مقاييس الحرارة الزئبقية، لأن دقتها لا تبرر خطورتها. وهناك مقاييس حرارة زجاجية من دون زئبق، دقتها عالية كدقة الزئبقية، وبطيئة أيضا في قياس درجة الحرارة، أي يجب الانتظار ما لا يقل عن خمس دقائق، ومع ذلك لا نعلم هل النتيجة صحيحة أم لا".


ووفقا لها، يعتبر مقياس الحرارة الإلكتروني الأفضل، الذي يمكنه قياس درجة حرارة الجسم بوضعه تحت الإبط. وتقول، "لا يعلم جميع من يستخدم مقياس الحرارة الإلكتروني، أنه يجب الانتظار 1-2 دقيقة بعد الإشارة الصوتية التي يطلقها المحرار ، للحصول على قراءة صحيحة".


وتضيف، مقاييس الحرارة التي تعمل بالأشعة تحت الحمراء، المستخدمة في الأماكن العامة، لا تعطي نتائج صحيحة دائما، وتقول "عندما يتطلب الأمر قياس درجة حرارة عدد كبير من الناس وبسرعة، لا يوجد بديل لهذه الأجهزة، مع العلم أنها لا تعطي قراءة صحيحة لدرجة الحرارة، ولكنها تفيد في اكتشاف الذين درجة حرارتهم مرتفعة فعلا".


وتشير الدكتورة، إلى أن قياس درجة الحرارة تحت الإبط، كما هو شائع، لا يعطي دائما قراءة صحيحة، بسبب حركة اليد وعدم معرفة موضع المقياس.  لذلك يفضل قياس درجة الحرارة في الفم بوضع مقياس الحرارة تحت اللسان. النتيجة التي يعطيها مقياس الحرارة في هذه الحالة تكون عادة أعلى من الواقع، لذلك يجب أخذ هذه الملاحظة بالاعتبار أيضا.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

كوفيد-19..الفيروس يقتل بشكل أكبر في مجموعة من جهات المملكة

طنجة ..غضب في صفوف السكان بسبب فواتير "أمانديس"

خبراء يحذرون من تهاون المواطنين في ظل التزايد المستمر لأعداد المصابين بكورونا

اكتشاف صفيحة "القيامة" المفقودة مخبأة تحت المحيط الهادئ!

كورونا يتفشى بطريقة "مرعبة"

وداعا للمكيفات.. طلاء ناصع البياض لتبريد المباني

نصائح لإتقان فن الحديث والحوار

أشياء يجب الانتباه لها عند التقاط صور السيلفي

واتساب.. وداع نهائي لـ"الدردشات المزعجة"

كوفيد-19 .. 3685 إصابة جديدة و2694 حالة شفاء اليوم





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة