شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ اكتشاف أضرار جديدة للمصابين بفيروس كورونا
    شعب بريس مرحبا بكم         كوفيد - 19.. طائرة مغربية في رحلة إلى الصين لجلب شحنات لقاح سينوفارم             طنجة-المتوسط.. أكبر ميناء لمعالجة الحاويات بالبحر الأبيض المتوسط             الدار البيضاء.. الساكنة تتنفس الصعداء بعد معاناة عصيبة مع الحافلات المهترئة             المحامي مقران آيت العربي: استقلال العدالة في الجزائر مجرد خطاب            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 13 يناير 2021 الساعة 04:00

اكتشاف أضرار جديدة للمصابين بفيروس كورونا



صورة من الأرشيف



 

 

شعب بريس - متابعة

كشفت دراسة علمية حول كيفية تأثير فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على أدمغة المرضى، تلف الأوعية الدموية ووجود التهابات في أدمغة المرضى.


وتوصل الباحثون في المعاهد الوطنية للصحة بالولايات المتحدة الأمريكية، إلى استمرار السمات المميزة للضرر الناجم عن ترقق الأوعية الدموية الدماغية وتسربها في عينات الأنسجة من المرضى الذين ماتوا بعد فترة وجيزة من الإصابة بالمرض.


بالإضافة إلى ذلك، لم يروا أي علامات على وجود فيروس (سارس كوف-2) في عينات الأنسجة، مما يشير إلى أن الضرر لم يكن بسبب هجوم فيروسي مباشر على الدماغ .


وقالت الدكتورة أفيندرا ناث، مديرة في المعهد الوطني للاضطرابات العصبية والسكتة الدماغية، التابع للمعاهد الوطنية الأمريكية للصحة: "وجدنا أن أدمغة المرضى الذين يصابون بعدوى (السارس -2) قد تكون عرضة لتلف الأوعية الدموية الدقيقة.


وأضافت قائلة: "تشير نتائجنا إلى أن هذا قد يكون بسبب استجابة الجسم الالتهابية للفيروس... ونأمل أن تساعد هذه النتائج الأطباء على فهم النطاق الكامل للمشاكل التي قد يعاني منها المرضى حتى نتمكن من التوصل إلى علاجات أفضل".


وأكد الباحثون أنه على الرغم من أن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) هو في الأساس مرض تنفسي، إلا أن المرضى غالبا ما يعانون من مشاكل عصبية، بما في ذلك الصداع والهذيان والخلل الإدراكي والدوخة والإرهاق وفقدان حاسة الشم.


وأضافوا أن المرض قد يتسبب أيضا في إصابة المرضى بالسكتات الدماغية وأمراض الأعصاب الأخرى. وأظهرت العديد من الدراسات أن المرض يمكن أن يسبب التهابا وتلفا في الأوعية الدموية.


وفي إحدى هذه الدراسات، وجد الباحثون دليلا على وجود كميات صغيرة من فيروس سارس كوف-2 في أدمغة بعض المرضى. ومع ذلك لا يزال العلماء يحاولون فهم كيفية تأثير المرض على الدماغ.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

نجاح حملة التطعيم ضد كوفيد-19 سيكون لوجيستيكيا بامتياز

الجزائر تحاول عبثا تحويل منطقة الكركرات إلى ساحة حرب

كوفيد-19..بداية التطعيم بعد تسلم كميات كافية من اللقاح لتجنب ما حدث في دول أخرى

كيف نطيل عمر شاشات الهواتف؟

دراسة.. أمراض في الجهاز الهضمي تزيد من خطر الإصابة بفيروس كورونا

هواتف آيفون التي لن تحصل على نظام iOS الجديد

خطر معقم اليدين على الأطفال

واتساب يفاجئ مستخدميه بمميزات جديدة

أربع قواعد غذائية لإطالة العمر

استمرار الذكاء الاصطناعي في التطور يثير المخاوف بشأن خطر سيطرته على البشر





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة