شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ فشل واضح للحكومة في تنظيم سوق المحروقات
    شعب بريس مرحبا بكم         دولة تبيع سجونها القديمة.. هل من مشتري؟             كيف تفرغين طاقتك السلبية؟             تويتر" يتحدى وسائل الإعلام.. بخطوات غير مسبوقة             هل يتسبب فيروس كورونا في زيادة معدل الاضطرابات النفسية لدى المتعافين؟            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 29 يوليوز 2020 الساعة 10:10

فشل واضح للحكومة في تنظيم سوق المحروقات





شعب بريس- متابعة

 

 احتج المكتب الوطني للنقابة الوطنية لصناعات البترول والغاز على ما وصفه ب "فشل السياسة الحكومية في تنظيم سوق المحروقات والتفرج على تدمير صناعات تكرير البترول وإقبار شركة سامير".

 

وانتقد المكتب الوطني للنقابة، العضو في الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، ما أسماه ب "التدبير الفاشل للحكومة المغربية  لملف شركة سامير عموما ولملف المحروقات تحديدا وفي التحضير لتحرير سوق الغاز"، مجددا المطالبة بالاستئناف العاجل للإنتاج وتكرير البترول بشركة سامير.

 

 واعتبر المكتب في بلاغ أن اقتناء أصول المصفاة المغربية للبترول قيد التصفية القضائية من طرف الدولة المغربية باعتبارها تملك أكثر من 60% من المديونية أو الشراكة مع القطاع الخاص يبقى هو الخيار المجدي والناجع ل"إنقاذ هذه المعلمة الوطنية من الاندثار ولانتشال المستهلك المغربي من قبضة التجار المتحكمين والمتفاهمين على الأسعار الفاحشة للمحروقات."

 

 وشدد على حماية وتطوير الصناعات المغربية في البترول والغاز، وضمان الاستمرارية والتطوير لأنشطة شركة سلام غاز في استيراد وتعبئة الغاز للاستعمالات المنزلية والفلاحية ولأنشطة شركة مطراغاز في توفير الامدادات الغازية المطلوبة في الاستعمالات الصناعية وإنتاج الطاقة الكهربائية وتنزيل المشروع الوطني للشبكة الغازية التي تربط بين مواقع الاستيراد والإنتاج المحلي والاستهلاك.

 

وأكد على ضرورة حماية الحق في الشغل المباشر وغير المباشر وصيانة المكاسب المادية والاجتماعية للعاملين بقطاع البترول والغاز والتثمين والمحافظة على الخبرات والطاقات الفنية والتقنية والعلمية المكتسبة في هذه الصناعات عبر عقود من الزمان، وتعزيز الأمن الطاقي الوطني في زمن جائحة الكورونا وإغلاق الحدود واحتدام الصراعات الجيوسياسية بين القوى العظمى في العالم، وتحقيق شروط التنافس الحقيقي في القطاع وحماية الصناعة الوطنية من الإغراق والتفليس.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

وزير الإقتصاد يعلن حل مؤسسات عمومية وإبعاد أخرى عن تمويل الدولة

قانون المالية المعدل يدخل حيز التنفيذ

موقع إخباري دولي : أوروبا تتجه نحو المغرب

المغرب يعتمد استراتيجية جديدة لتعزيز الاستقلالية الطاقية

المندوبية السامية للتخطيط : النساء اشتغلن عن بعد أكثر من الرجال

قانون المالية.. لجنة المالية تقدم توضيحات حول المادة "247 مكرر" المثيرة للجدل

شبح الإفلاس يخيم على أزيد من 10 آلاف مقاولة

دويتشه فيله .. المغرب خيار لتنويع وتقصير سلاسل الإمداد الأوروبية بدل الصين

المغرب أكثر تنافسية من تركيا وأوروبا في مجال صناعة السيارات

مجلس المستشارين يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية المعدل





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة