شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ الدولة حريصة على حفظ الأمن والاستقرار بالحسيمة
    شعب بريس مرحبا بكم         جلالة الملك يشارك في قمة ابيدجان الأوروبية -الافريقية             وزيرة البيئة الايفوارية تشيد عاليا بالتزام جلالة الملك لفائدة التعاون جنوب-جنوب             تنديد بفضيحة إنسانية تورطت فيها مصالح السكك الحديدية بالجزائر             جنيف.. مفاوضات حول ولوج العراق لمنظمة التجارة العالمية تحت رئاسة المغرب            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 18 ماي 2017 الساعة 20:33

الدولة حريصة على حفظ الأمن والاستقرار بالحسيمة





شعب بريس- و م ع

أكد مجلس الحكومة الذي انعقد اليوم الخميس برئاسة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، أن حرص الدولة على حفظ أمن واستقرار منطقة الحسيمة يوازيه وعي كامل بمسؤوليتها في توفير شروط العيش الكريم للمواطنين.

 

وقال الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، في بلاغ تلاه خلال لقاء صحفي عقب المجلس أن هذا الأخير أكد على تفهم الحكومة للمطالب المشروعة لعموم الساكنة، مبرزا أن حرص الدولة على حفظ أمن واستقرار المنطقة يوازيه وعي كامل بمسؤولياتها في توفير شروط العيش الكريم للمواطنين والوفاء بجميع التزامات التنمية التي أخذنتها على عاتقها لصالح الساكنة، من خلال الرفع من وتيرة إنجاز المشاريع التنموية المندرجة في إطار مخطط "الحسيمة منارة المتوسط" تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

 وأشار الخلفي الى أن الاجتماع تدارس عرضا لوزير الداخلية حول مختلف ملابسات والتوضيحات المرتبطة ببعض التحركات الاحتجاجية التي يعرفها إقليم الحسيمة، وكذا المجهودات المبذولة من طرف الدولة لتأكيد التزامها بدعم المسار التنموي بالمنطقة.

 

وأوضح أن العرض تطرق للمطالب الموضوعية والمشروعة للمواطنات والمواطنين والتي ترتبط أغلبها بحياتهم اليومية وتندرج في عمومها ضمن التصور التنموي الذي خص به صاحب الجلالة الملك محمد السادس ساكنة المنطقة.

 

وأضاف أن عرض وزير الداخلية تناول أيضا ضرورة الاحتياط من بعض التصرفات التي تسعى إلى خلق حالة من الاحتقان الاجتماعي والسياسي، بالرغم من مبادرات الحوار التي تقودها السلطات العمومية وبعض الهيئات السياسية، وحملات التحسيس بأهمية المشاريع التنموية المبرمجة بالمنطقة، واستجابتها لأغلب المطالب الاجتماعية المعبر عنها.

 

وفي هذا الصدد أوضح المجلس حرص جميع القطاعات الحكومية، في إطار واجباتها تجاه المواطنين، على اتخاذ الاجراءات الضرورية لتسريع تنفيذ المشاريع المبرمجة، والقيام بكل ما يلزم لتحسين جودة الخدمات العمومية،وذلك على غرار باقي مناطق المملكة.

 

ومن جهة أخرى، أكد المجلس، يقول الخلفي، بأنه إذا كان الحق في الاحتجاج السلمي مكفولا للجميع، فإنه من واجب السلطات العمومية ممارسة دورها الطبيعي في الحفاظ على الأمن والاستقرار، وحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة في احترام تام للقانون وتحت رقابة القضاء.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

جلالة الملك يشارك في قمة ابيدجان الأوروبية -الافريقية

وزيرة البيئة الايفوارية تشيد عاليا بالتزام جلالة الملك لفائدة التعاون جنوب-جنوب

ملاسنات حادة بين مصطفى الرميد وزوجة حامي الدين داخل البرلمان

مجلس النواب يصادق بالأغلبية على الجزء الأول من مشروع قانون المالية 2018

أديس أبابا: الاتحاد الإفريقي في حاجة إلى الحضور المغربي داخل أروقته

سعد الدين العثماني يعلق مشاوراته لترميم الحكومة

بوريطة: مبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية تحظى بتعامل إيجابي على المستوى الدولي

الكنبوري: المغرب لم يعد مهددا بشكل كبير بالإرهاب بفضل اليقظة الأمنية

صراعات "العدالة والتنمية" تنفجر داخل البرلمان

نص الرسالة الملكية الموجهة إلى المشاركين في أشغال المنتدى البرلماني الثاني للجهات





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة