شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ المغرب يستنكر قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل
    شعب بريس مرحبا بكم         رونار يستدعي لاعبين جدد لتعزيز صفوف اسود الأطلس أمام ملاوي             بريطانيا.. إصابة عدد من المارة دهسا بسيارة أمام مبنى البرلمان             الفوائد الصحية والنفسية للنباتات المنزلية             علاقة الأطفال بوالديهم تؤثر على نفسيتهم!            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 5 دجنبر 2017 الساعة 20:52

المغرب يستنكر قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل



ارشيف


 شعب بريس- متابعة

عبرت المملكة المغربية عن قلقها العميق واستنكارها الشديد لقرار الولايات المتحدة الأمريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها اليها.

وأكدت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في بلاغ أن المملكة المغربية التي يرأس عاهلها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله لجنة القدس التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، تعبر عن قلقها العميق واستنكارها الشديد لقرار الولايات المتحدة الأمريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إلى هذه المدينة المقدسة.

وفي هذا الصدد، يضيف البلاغ، تود المملكة المغربية التأكيد على أن خطوة من هذا القبيل تتعارض بشكل صريح مع قرارات الشرعية الدولية وتحديدا قراري الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 2253 و2254 لسنة 1967، كما تتناقض مع الاتفاقيات المعقودة والتفاهمات القائمة بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي.

ويعد هذا الإجراء، حسب ذات المصدر، تغييرا للوضع السياسي للمدينة المقدسة، واستباقا غير مفهوم لنتائج مسلسل المفاوضات، إذ يعتبر موضوع القدس من قضايا الوضع النهائي في إطار حل الدولتين.

 

وشددت الوزارة في بلاغها على أن من شأن هذا القرار أن يؤثر سلبا على الجهود المكثفة الذي ما فتئت الإدارة الأمريكية تبذلها من أجل إحياء العملية السياسية، بل ويقضي نهائيا على ما تبقى من فرص تحقيق السلام في المنطقة.

 

وحذرت من أن اسرائيل قد تتخذ من هذه الخطوة ذريعة أخرى للمضي قدما في سياسة التهويد الممنهج للمدينة المقدسة وطمس معالمها الدينية والروحية.

 

وأكد البلاغ أن هذا التوجه، بالنظر إلى خطورته الاستثنائية، قد يهدد أمن واستقرار منطقة تعمها أصلا حالة متقدمة من الاحتقان والتوتر، ويزيد من تأجيج مشاعر الغضب والإحباط والعداء وتغذية مظاهر العنف والتطرف.

 

وشددت المملكة المغربية على ضرورة الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني والسياسي للقدس، مطالبة الأمم المتحدة، وخاصة الأعضاء الدائمين لمجلس الأمن الدولي، بالاضطلاع بمسؤولياتهم كاملة لتجنب كل ما من شأنه المساس بهذا الوضع أو تعطيل الجهود الدولية لتسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

 

وإذ تجدد المملكة المغربية التأكيد على وقوفها اللامشروط وتضامنها الدائم مع الشعب الفلسطيني الشقيق في الدفاع عن حقوقه المشروعة، تدعو الى التعامل مع قضية القدس بما يقتضيه الأمر من حكمة وترو اعتبارا لرمزية المدينة وخصوصياتها عند أتباع الديانات السماوية الثلاث.

 

وخلص البلاغ الى القول إنه، وفقا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، ستعمل المملكة المغربية، بتنسيق مع الطرف الفلسطيني والأطراف العربية والإسلامية الأخرى، على تكثيف المساعي والجهود للتعامل مع هذا التطور الخطير





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

قضية الصحراء.. الفاتيكان يصفع جبهة البوليساريو

جلالة الملك يعزي العاهل الأردني على إثر الإعتداء الإرهابي بالفحيص

معركة إيسلي.. ملحمة بطولية تجسد تشبث المغرب الدائم بالتضامن المغاربي

خالد الشرقاوي السموني.. لنجعل من عيد الشباب نهضة شبابية

خبير أمريكي يدعو ترامب إلى دعم المغرب في وحدته الترابية

بنعتيق يحث المغاربة المقيمين بالخارج على الاستثمار في بلدهم الأم

هلال: الرباط غير مستعدة تماماً لأي مفاوضات دون إشراك الجزائر

بنعتيق يختار الدريوش لإطلاق الإحتفالات باليوم الوطني للمهاجر

الحكومة تنتظر "نتائج" دراسة لم يعلن عنها بوسعيد لإصلاح صناديق التقاعد

خنيفرة.. المحكمة الدستورية تجرد " محمد عدال" من عضوية مجلس المستشارين





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة