شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ بوريطة يستدعي سفراء الدول الخمسة الدائمة العضوية في مجلس الأمن
    شعب بريس مرحبا بكم         سلا.. 7 سنوات حبسا نافذا في حق أربعة متورطين في جرائم إرهابية             حزب العدالة والتنمية يطالب بمحاكمة كل "من يمس باللغة العربية"             قوات حفظ السلام المغربية تواصل التضحيات لخدمة السلم والاستقرار في إفريقيا             احتدام المنافسة على زعامة حزب مانديلا بجنوب إفريقيا            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 6 دجنبر 2017 الساعة 13:30

بوريطة يستدعي سفراء الدول الخمسة الدائمة العضوية في مجلس الأمن



جلالة الملك


 

 

شعب بريس- و م ع

ذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي أنه على إثر قرار الولايات المتحدة الأمريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليها، وبتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، أمير المؤمنين ورئيس لجنة القدس، استدعى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، السيد ناصر بوريطة، اليوم الأربعاء، القائمة بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط، السيدة ستيفاني مايلي، وسفراء كل من روسيا والصين وفرنسا والمملكة المتحدة المعتمدين في الرباط – باعتبارهم أعضاء دائمين بمجلس الأمن للأمم المتحدة، وذلك بحضور سفير دولة فلسطين بالرباط، السيد جمال الشوبكي.

 

وخلال هذا الاجتماع، يضيف البلاغ، سلم السيد الوزير رسميا إلى القائمة بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية، الرسالة الخطية الموجهة من صاحب الجلالة نصره الله، إلى فخامة الرئيس دونالد ترامب، والتي أكد فيها جلالة الملك، حفظه الله، على انشغال جلالته العميق إزاء الإجراء الذي تنوي الإدارة الأمريكية اتخاذه، مشددا على محورية قضية القدس ورفض كل مساس بمركزها القانوني والسياسي وضرورة احترام رمزيتها الدينية والحفاظ على هويتها الحضارية العريقة.

 

كما ذكر السيد الوزير بالمساعي والاتصالات المكثفة التي قام بها صاحب الجلالة، نصره الله، مند تواتر الأخبار حول نية الولايات المتحدة الأمريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إلى المدينة المقدسة.

 

وبعد أن أخبر السيد الوزير السفراء بالرسالة الملكية السامية الموجهة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، السيد أنطونيو غوتيريس، طالب الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي بأن تضطلع بكامل مسؤولياتها للحفاظ على الوضع القانوني والسياسي للقدس وتفادي كل ما من شأنه تأجيج الصراعات والمس بالاستقرار في المنطقة.

 

وفي الأخير، جدد السيد الوزير دعم المملكة المغربية الثابت وتضامنها المطلق مع الشعب الفلسطيني ووقوفها إلى جانبه لنيل حقوقه المشروعة، وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية. كما أكد أنه، بتوجيهات مباشرة من صاحب الجلالة نصره الله وفي إطار تنسيق جلالته المستمر مع رئيس السلطة الفلسطينية، فخامة السيد محمود عباس، ستعمل المملكة المغربية مع الجانب الفلسطيني والأطراف العربية والإسلامية والدولية، على المتابعة الدقيقة لتطورات الوضع.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

حزب العدالة والتنمية يطالب بمحاكمة كل "من يمس باللغة العربية"

قوات حفظ السلام المغربية تواصل التضحيات لخدمة السلم والاستقرار في إفريقيا

دوائر القرار في واشنطن تشيد باستراتيجية المغرب في مكافحة الإرهاب

إعفاءات رجال السلطة تثبت حقيقة انتشار الفساد في الإدارة المغربية

الحسيمة منارة المتوسط.. تقدم في المشاريع وفق البرنامج المحدد

بفضل القيادة الحكيمة لجلالة الملك المغرب يحظى بمصداقية في العالم

محمود عباس يشيد بجهود جلالة الملك في الدفاع عن القدس

وزارة الداخلية تحضر لزلزال يعصف بعمداء مدن كبرى ورؤساء جماعات ومجالس إقليمية

تطهير هيئة رجال السلطة من الفاسدين تحول نوعي في تاريخ الإدارة بالمغرب

انضمام المغرب إلى "سيدياو" يشكل إضافة نوعية لهذا التجمع الإقليمي





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة