شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ بوريطة يستدعي سفراء الدول الخمسة الدائمة العضوية في مجلس الأمن
    شعب بريس مرحبا بكم         الأميرة للا مريم تترأس حفلا تحت شعار "المرأة والطفل في وضعية هشة"             حماية الطفولة.. المغرب مستعد ليضع تجربته رهن إشارة الجميع             انهيار صخري وتساقط للحجارة بالطريق الساحلي الرابطة بين تطوان والحسيمة +فيديو             المركزيات النقابية.. رفض منهجية تعاطي الحكومة مع الحوار الاجتماعي            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 6 دجنبر 2017 الساعة 13:30

بوريطة يستدعي سفراء الدول الخمسة الدائمة العضوية في مجلس الأمن



جلالة الملك


 

 

شعب بريس- و م ع

ذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي أنه على إثر قرار الولايات المتحدة الأمريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليها، وبتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، أمير المؤمنين ورئيس لجنة القدس، استدعى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، السيد ناصر بوريطة، اليوم الأربعاء، القائمة بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط، السيدة ستيفاني مايلي، وسفراء كل من روسيا والصين وفرنسا والمملكة المتحدة المعتمدين في الرباط – باعتبارهم أعضاء دائمين بمجلس الأمن للأمم المتحدة، وذلك بحضور سفير دولة فلسطين بالرباط، السيد جمال الشوبكي.

 

وخلال هذا الاجتماع، يضيف البلاغ، سلم السيد الوزير رسميا إلى القائمة بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية، الرسالة الخطية الموجهة من صاحب الجلالة نصره الله، إلى فخامة الرئيس دونالد ترامب، والتي أكد فيها جلالة الملك، حفظه الله، على انشغال جلالته العميق إزاء الإجراء الذي تنوي الإدارة الأمريكية اتخاذه، مشددا على محورية قضية القدس ورفض كل مساس بمركزها القانوني والسياسي وضرورة احترام رمزيتها الدينية والحفاظ على هويتها الحضارية العريقة.

 

كما ذكر السيد الوزير بالمساعي والاتصالات المكثفة التي قام بها صاحب الجلالة، نصره الله، مند تواتر الأخبار حول نية الولايات المتحدة الأمريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إلى المدينة المقدسة.

 

وبعد أن أخبر السيد الوزير السفراء بالرسالة الملكية السامية الموجهة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، السيد أنطونيو غوتيريس، طالب الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي بأن تضطلع بكامل مسؤولياتها للحفاظ على الوضع القانوني والسياسي للقدس وتفادي كل ما من شأنه تأجيج الصراعات والمس بالاستقرار في المنطقة.

 

وفي الأخير، جدد السيد الوزير دعم المملكة المغربية الثابت وتضامنها المطلق مع الشعب الفلسطيني ووقوفها إلى جانبه لنيل حقوقه المشروعة، وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية. كما أكد أنه، بتوجيهات مباشرة من صاحب الجلالة نصره الله وفي إطار تنسيق جلالته المستمر مع رئيس السلطة الفلسطينية، فخامة السيد محمود عباس، ستعمل المملكة المغربية مع الجانب الفلسطيني والأطراف العربية والإسلامية والدولية، على المتابعة الدقيقة لتطورات الوضع.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

حماية الطفولة.. المغرب مستعد ليضع تجربته رهن إشارة الجميع

المركزيات النقابية.. رفض منهجية تعاطي الحكومة مع الحوار الاجتماعي

الرسالة الملكية.. توجيهات سامية بتوسيع دائرة الاستفادة من صندوق التكافل العائلي

جلالة الملك يوجه رسالة إلى المشاركين في المؤتمر الإسلامي الخامس للوزراء المكلفين بالطفولة

استعراض تجربة المغرب الرائدة في مجال محاربة التطرف بروما

انتخاب السفيرالمغربي عمر هلال رئيسا للجنة ميثاق الأمم المتحدة

خرجات بنكيران تضع ميثاق الأغلبية على المحك

منار السليمي.. وكالة الأنباء الجزائرية تمارس التضليل للضغط على كوهلر

خبراء أجانب ينوهون بالمقاربة التشاركية المعتمدة بالمغرب

بنكيران يسير نحو زعامة الذراع الدعوي للبيجيدي





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة