شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ برنامج زيارة البابا فرانسيس التاريخية إلى المغرب
    شعب بريس مرحبا بكم         ما الذي تبحث عنه المرأة في الرجل؟             كم يبلغ عدد المواقع الإلكترونية عالميا؟             ما هو تأثير الوحدة السلبي على الصحة؟             إسبانيا تمنح مساعدة مالية للمغرب لمراقبة الهجرة غير النظامية            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 10 فبراير 2019 الساعة 19:32

برنامج زيارة البابا فرانسيس التاريخية إلى المغرب





 

شعب بريس- متابعة

 

 

على بعد حوالي شهر ونصف من موعد زيارة البابا فرانسيس التاريخية إلى المغرب، أعلن الفاتيكان يوم أمس السبت عن برنامج الزيارة التي يرتقب أن يقوم بها يومي 30 و31 مارس القادم.

 

وجاء في بلاغ نُشر على موقع فاتيكان نيوز، أن  برنامج الزيارة سيشمل لقاء مجموعة من المهاجرين الذين يتلقون المساعدة من طرف كنيسة كاريتاس، وسيزور معهدا لإعداد الأئمة، يسعى لمواجهة التطرف الإسلامي.

 

وقال البلاغ إن "البابا فرانسيس سيتم استقباله من طرف جلالة الملك محمد السادس في اليوم الأول من الزيارة، قبل أن يلتقي بنواب الأمة وممثلي السلطة والمجتمع المدني إضافة إلى ممثلين عن السلك الدبلوماسي المغربي،".

 

اليوم الأول سيشمل أيضا زيارة ضريح الملك الراحل محمد الخامس، وزيارة معهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات، الموجود بمدينة العرفان في الرباط، وفق البيان.

 

وأضاف البيان أن البابا فرانسيس سيلتقي أيضا بمجموعة من المهاجرين بمقرات المكاتب المحلية للدراع الخيري لكنسية كاريتاس، "وكالة كاريتاس للإعانات" Aid Agency Caritas.

 

ويتضمن برنامج اليوم الأخير من زيارة البابا فرانسيس إلى المغرب، وفق البيان، زيارة المركز القروي للخدمات الاجتماعية في مدينة تمارة، وسيلي ذلك لقاء بالكهنة والرهبان والمكرسين والمجلس المسكوني للكنائس بكاتدرائية الرباط، وعقب الغداء سيترأس البابا الاحتفال ب"القداس الإلهي".

 

وكان الفاتيكان قد كشف عن شعار (لوغو) الزيارة التي يُرتقب أن يقوم بها البابا فرانسيس إلى المغرب أواخر شهر مارس المقبل. وتضمن "اللوغو" الذي نشره موقع "Vatican news"، شعار "البابا فرانسيس، خديم الأمل"، كما تضمن اسم المغرب باللغة العربية، ورسمة لهلال وصليب.

ووفقا لموقع "أخبار الفاتيكان" فقد جرى اختيار هذا الشعار من بين 50 شعارا تم إرسالها في إطار مباراة أطلقت خصيصا بمناسبة هذه الزيارة.

 

ويشير المصدر نفسه إلى أن ألوان اللوغو تستحضر ألوان علمي البلدين (الأصفر والأبيض بالنسبة للفاتيكان، والأحمر والأخضر بالنسبة للمغرب)، كما تمت كتابة اسم المغرب باللغة العربية "تكريما للبلد الذي دعا البابا" يضيف المصدر.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

إسبانيا تمنح مساعدة مالية للمغرب لمراقبة الهجرة غير النظامية

خطاب جلالة الملك يعكس الالتزام بتمكين المغرب من التنمية

تقرير يرصد جهود جلالة الملك على رأس لجنة القدس

الخطاب الملكي استشرف أساسيات نموذج تنموي جديد للمملكة

الخطاب الملكي.. من أجل استغلال أكثر إنصافا للأراضي الفلاحية السلالية

الخطاب الملكي.. دعوة لبلورة نموذج مغربي خالص رهانه التنمية الشاملة

الخطاب الملكي .. خطوة تأسيسية للحد من الفوارق الاجتماعية والمجالية

الخطاب الملكي.. دعوة للمشاركة المسؤولة والمواطنة من أجل تنمية متناغمة وعادلة

برلمانيون يمارسون ضغوطات لمنع تمرير قانون التصريح بالممتلكات

ولي العهد الأمير مولاي الحسن يستقبل الأطفال المقدسيين





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة