شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ جلالة الملك للقوات المسلحة الملكية.. إنكم تنتمون لوطن عريق يحق لكم أن تفتخروا بتاريخه وأمجاده
    شعب بريس مرحبا بكم         مجلة علمية تقدم اعتذارا بسبب دراسة حول الهيدروكسي كلوروكين             "لا أستطيع التنفس".. صرخة استغاثة أشعلت فتيل الاحتجاجات في الولايات المتحدة             كورونا بالمغرب.. تسع جهات لم تسجل أي حالة جديدة             خبير بيروفي: الجزائر افتعلت نزاعا وهميا تغذي به هوسها بإيجاد منفذ على المحيط            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 14 ماي 2019 الساعة 12:24

جلالة الملك للقوات المسلحة الملكية.. إنكم تنتمون لوطن عريق يحق لكم أن تفتخروا بتاريخه وأمجاده



صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية


 

شعب بريس- متابعة

وجه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، اليوم الثلاثاء، "الأمر اليومي" للقوات المسلحة الملكية، وذلك بمناسبة الذكرى الثالثة والستين لتأسيسها.

 

وخاطب جلالته أفراد المسلحة الملكية بالقول "إنكم تنتمون لوطن عريق، يحق لكم أن تفتخروا بتاريخه وأمجاده، ولشعب أبي موحد، وفي لملكه ووطنه. ولترسيخ هذا الشعور المشترك، قررنا إعادة العمل بنظام الخدمة العسكرية، حتى يتسنى لكل الشباب المغربي، ذكورا وإناثا، أداء واجبهم الوطني، لينهل من قيم المؤسسة العسكرية، ويدرس ويستفيد، ويعمل وينتج ويفيد، ويسهم في نهضة بلده ومجتمعه، معتزا بانتمائه ومغربيته، محافظا على أصالته وثوابت أمته".

 

على هذا الأساس، يضيف جلالته، "أوكلنا إلى أطر قواتنا المسلحة الملكية، مهمة الإشراف على منتسبي الخدمة العسكرية في حلتها الجديدة، وفق برامج تعليمية مدروسة ومتنوعة، تشمل مجالات وتخصصات متعددة، تهدف إلى تنويع المعارف، وصقل المهارات لدى الشباب المغربي، تماشيا مع قيمنا الوطنية الثابتة، ومبادئ الجندية الحقة".

 

"وإننا لعلى يقين بأن شبابنا سيستفيد حتما من مزايا هذا الانخراط الذي سيمنحهم تأهيلا عسكريا نموذجيا، قوامه روح المسؤولية، والاعتماد على النفس، وإذكاء روح الانتماء للوطن، علاوة على خبرات تقنية ومهنية تناسب مؤهلاتهم وطموحاتهم، مما سيدعم قدراتهم الذاتية على الإسهام في العطاء والإبداع المنتج لفرص الشغل." يقول جلالة الملك مضيفا " أن "ما سيكتسبونه من قيم مثلى في العمل والانضباط وما سيحظون به من تأطير على المستوى الأخلاقي والنفسي والمعنوي، سيسهم في مواكبة هذا الزخم من التطور والإنجاز والتقدم الذي ننشده لشبابنا، والذي سيجني وطننا ثماره المرجوة بفضل ما ستناله الأفواج المتعاقبة من مؤهلات مهنية وتجارب حياتية غير مسبوقة."





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

خبير بيروفي: الجزائر افتعلت نزاعا وهميا تغذي به هوسها بإيجاد منفذ على المحيط

صحف مقدونيا تسلط الضوء على الاعتراف الدولي بمغربية الصحراء

جلالة الملك يدعو المقاولات إلى القيام بتشخيص مكثف لتدبير جائحة كورونا

العدالة الإسبانية تصفع من جديد جبهة البوليساريو

استراتيجية المغرب كانت متناسبة مع تحديات أزمة كورونا

خبير بيروفي: البوليساريو مجرد كيان وهمي

عبد الوافي لفتيت.. الإعلان عن بعض القرارات مؤخرا لا يعني رفع حالة الطوارئ

الصحراء المغربية.. عزلة الجزائر على الساحة الدولية

الصحراء المغربية..حزب بوديموس يصفع الجزائر ومرتزقة البوليساريو

مجلة إسبانية :الراحل عبد الرحمان اليوسفي ظل يدافع دائما عن التقارب بين ضفتي المتوسط





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة