شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ جلالة الملك للقوات المسلحة الملكية.. إنكم تنتمون لوطن عريق يحق لكم أن تفتخروا بتاريخه وأمجاده
    شعب بريس مرحبا بكم         بوطة بدل الكلمار.. أسماك مغشوشة في الأسواق المغربية             الدروس الحسنية.. إسهام في لملمة الصف الإسلامي المترهل بفعل عوامل الهدم الكثيرة             واشنطن وطهران .. تاريخ التوتر بالمنطقة +فيديو             جريمة "لاكريم".. تفاصيل جديدة عن جلسة محاكمة المتورطين            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 14 ماي 2019 الساعة 12:24

جلالة الملك للقوات المسلحة الملكية.. إنكم تنتمون لوطن عريق يحق لكم أن تفتخروا بتاريخه وأمجاده



صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية


 

شعب بريس- متابعة

وجه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، اليوم الثلاثاء، "الأمر اليومي" للقوات المسلحة الملكية، وذلك بمناسبة الذكرى الثالثة والستين لتأسيسها.

 

وخاطب جلالته أفراد المسلحة الملكية بالقول "إنكم تنتمون لوطن عريق، يحق لكم أن تفتخروا بتاريخه وأمجاده، ولشعب أبي موحد، وفي لملكه ووطنه. ولترسيخ هذا الشعور المشترك، قررنا إعادة العمل بنظام الخدمة العسكرية، حتى يتسنى لكل الشباب المغربي، ذكورا وإناثا، أداء واجبهم الوطني، لينهل من قيم المؤسسة العسكرية، ويدرس ويستفيد، ويعمل وينتج ويفيد، ويسهم في نهضة بلده ومجتمعه، معتزا بانتمائه ومغربيته، محافظا على أصالته وثوابت أمته".

 

على هذا الأساس، يضيف جلالته، "أوكلنا إلى أطر قواتنا المسلحة الملكية، مهمة الإشراف على منتسبي الخدمة العسكرية في حلتها الجديدة، وفق برامج تعليمية مدروسة ومتنوعة، تشمل مجالات وتخصصات متعددة، تهدف إلى تنويع المعارف، وصقل المهارات لدى الشباب المغربي، تماشيا مع قيمنا الوطنية الثابتة، ومبادئ الجندية الحقة".

 

"وإننا لعلى يقين بأن شبابنا سيستفيد حتما من مزايا هذا الانخراط الذي سيمنحهم تأهيلا عسكريا نموذجيا، قوامه روح المسؤولية، والاعتماد على النفس، وإذكاء روح الانتماء للوطن، علاوة على خبرات تقنية ومهنية تناسب مؤهلاتهم وطموحاتهم، مما سيدعم قدراتهم الذاتية على الإسهام في العطاء والإبداع المنتج لفرص الشغل." يقول جلالة الملك مضيفا " أن "ما سيكتسبونه من قيم مثلى في العمل والانضباط وما سيحظون به من تأطير على المستوى الأخلاقي والنفسي والمعنوي، سيسهم في مواكبة هذا الزخم من التطور والإنجاز والتقدم الذي ننشده لشبابنا، والذي سيجني وطننا ثماره المرجوة بفضل ما ستناله الأفواج المتعاقبة من مؤهلات مهنية وتجارب حياتية غير مسبوقة."





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

قانون التغطية الصحية والتقاعد للمهن المستقلة لم يدخل بعد حيز التطبيق

أبيدجان.. مسجد "محمد السادس" تعزيز لمبادرات أمير المؤمنين لترسيخ قيم التسامح بإفريقيا

جلالة الملك يعزي أفراد أسرة المرحوم الطيب بن الشيخ

العثماني يعترف بفشله في إصلاح الإدارة العمومية

المركز الطبي للقرب بسيدي مومن.. مجهودات ملكية لتشجيع ولوج المعوزين للعلاجات

مجلس جطو يدعو الحكومة إلى نشر البيانات العمومية عبر الانترنت

لغات التدريس.. مجلس النواب يرفض عريضة طلبة الطب والهندسة

مركز سيدي مومن جزء من برنامج طموح

تفاصيل الدرس الحسني الذي ترأسه أمير المؤمنين

جطو يدعو الحكومة إلى وضع المواطن في صلب اهتماماتها





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة