شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ جلالة الملك: إن طموحنا اليوم هو أن تستمر قواتنا المسلحة الملكية في الرقي الحثيث نحو مستويات عليا
    شعب بريس مرحبا بكم         مجلة علمية تقدم اعتذارا بسبب دراسة حول الهيدروكسي كلوروكين             "لا أستطيع التنفس".. صرخة استغاثة أشعلت فتيل الاحتجاجات في الولايات المتحدة             كورونا بالمغرب.. تسع جهات لم تسجل أي حالة جديدة             خبير بيروفي: الجزائر افتعلت نزاعا وهميا تغذي به هوسها بإيجاد منفذ على المحيط            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 14 ماي 2019 الساعة 15:21

جلالة الملك: إن طموحنا اليوم هو أن تستمر قواتنا المسلحة الملكية في الرقي الحثيث نحو مستويات عليا



صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية


 

شعب بريس- متابعة

وجه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، اليوم الثلاثاء، "الأمر اليومي" للقوات المسلحة الملكية، وذلك بمناسبة الذكرى الثالثة والستين لتأسيسها.

 

وعبّر جلالته عن طموحه في "أن تستمر قواتنا المسلحة الملكية في الرقي الحثيث نحو مستويات عليا، وهذا ما يدفعنا دائما إلى الاهتمام بالتكوين العسكري، وجعله قاطرة لتنمية قدراتكم وتعزيز مؤهلاتكم، مع الحرص على تطوير التعاون العسكري مع محيطنا الإفريقي، وعلى المستوى الدولي، من أجل تبادل التجارب والخبرات، والعمل على تنظيم مناورات ميدانية مشتركة، مع العديد من جيوش الدول الصديقة، وذلك لاستيعاب المناهج والتقنيات الحديثة، ومواكبة التطور المتسارع في ميادين الأمن والدفاع".

 

"وسعيا وراء تحصيل المعارف المستجدة، وامتلاك القدرات الذاتية الضرورية وتطويرها، واستكمالا لما تحقق من إنجازات ومكتسبات، وفق المخططات والبرامج التي أمرنا بتنفيذها"، أصدر جلالته تعليماته العليا لمصالح أركان الحرب العامة، "لتفعيل برامج البحث العلمي والتقني والهندسي، والعمل على تعزيزها وتطويرها في جميع الميادين العسكرية والأمنية، وذلك عبر عقد شراكات واتفاقيات مع المعاهد الوطنية العليا، في مجالات البحث العلمي التطبيقي، من أجل تطوير الإمكانيات الذاتية للجيش الملكي المغربي".

 

وفي نفس السياق، يضيف جلالة الملك، "أصدرنا أوامرنا السامية من أجل تحيين مناهج التكوين العسكري في مختلف مستوياته، وجعلها أكثر انسجاما وتكاملا فيما بينها، مع العمل على توحيد البرامج والمراجع الدراسية العسكرية، ووضع آليات عمل مشتركة، تسمح بالاستفادة المتبادلة من الإمكانات التدريبية المتوفرة داخل مختلف المدارس والمعاهد الوطنية. كما يشمل هذا البرنامج تطوير وعصرنة القوات المسلحة الملكية، وتحديث قدراتها العسكرية والدفاعية، والرفع من جاهزيتها القتالية لمختلف الأسلحة، لمواجهة التهديدات والمخاطر الحالية والمستقبلية، بما فيها التهديدات الإرهابية، والإلكترونية والسيبرانية".

 

وتجسيدا للعناية المولوية التي ما فتئ صاحب الجلالة الملك محمد السادس يوليها للنهوض بالأحوال الاجتماعية لأسرة قواتنا المسلحة الملكية، أصدر جلالته تعليماته السامية من أجل تحصين المكتسبات المادية لأفراد "القوات المسلحة الملكية، وتحسين ظروف عملهم اليومية، ومدهم بكل الوسائل الضرورية، للرفع من معنوياتهم، ليظلوا دائما، تحت قيادة جلالته الرشيدة، صمام أمن وأمان للوطن، ودرعا حصينا لحماية وحدته وسيادته ومؤسساته..





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

خبير بيروفي: الجزائر افتعلت نزاعا وهميا تغذي به هوسها بإيجاد منفذ على المحيط

صحف مقدونيا تسلط الضوء على الاعتراف الدولي بمغربية الصحراء

جلالة الملك يدعو المقاولات إلى القيام بتشخيص مكثف لتدبير جائحة كورونا

العدالة الإسبانية تصفع من جديد جبهة البوليساريو

استراتيجية المغرب كانت متناسبة مع تحديات أزمة كورونا

خبير بيروفي: البوليساريو مجرد كيان وهمي

عبد الوافي لفتيت.. الإعلان عن بعض القرارات مؤخرا لا يعني رفع حالة الطوارئ

الصحراء المغربية.. عزلة الجزائر على الساحة الدولية

الصحراء المغربية..حزب بوديموس يصفع الجزائر ومرتزقة البوليساريو

مجلة إسبانية :الراحل عبد الرحمان اليوسفي ظل يدافع دائما عن التقارب بين ضفتي المتوسط





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة