شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ العثماني يعلق على موضوع ''التعديل الحكومي المرتقب''
    شعب بريس مرحبا بكم         بوطة بدل الكلمار.. أسماك مغشوشة في الأسواق المغربية             الدروس الحسنية.. إسهام في لملمة الصف الإسلامي المترهل بفعل عوامل الهدم الكثيرة             واشنطن وطهران .. تاريخ التوتر بالمنطقة +فيديو             جريمة "لاكريم".. تفاصيل جديدة عن جلسة محاكمة المتورطين            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 14 ماي 2019 الساعة 15:31

العثماني يعلق على موضوع "التعديل الحكومي المرتقب"



سعد الدين العثماني، خلال حلوله أول أمس ضيفا على بيت الصحافة بطنجة


 

 

شعب بريس – متابعة

علّق رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، على موضوع التعديل الحكومي الذي أثير هذه الأيام من طرف وسائل الإعلام وانتشر بشكل كبير على مواقع التواصل الإجتماعي، وذلك عقب  مرض وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت.  

 

ففي أول تعليق رسمي له، قال سعد الدين العثماني،  خلال حلوله أول أمس ضيفا على بيت الصحافة بطنجة، إنه لحد الساعة لم يُتخذ أي قرار سياسي في موضوع التعديل الحكومي، مضيفا أن الحكومة تنتظر أن يتماثل وزير الداخلية للشفاء، قبل أن يؤكد: "المهم هاذ الساعة أنه لا يوجد أي قرار أو بداية تحاور في مسألة التعديل الحكومي".

 

ولم يستبعد رئيس الحكومة إمكانية إجراء تعديل حكومي في هذه الفترة، مشيرا إلى أن "التعديل الحكومي ليس بطابو.. ونهار تكون المقدمات موجودة غادي نمشيو ليه".

 

يذكر أن وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت يوجد في فترة نقاهة بعدما أجرى عملية جراحية مستعجلة على القلب خارج أرض الوطن، حسب موقع قناة "تليماروك" الذي اورد الخبر مضيفا أن  الأطباء نصحوا الوزير  بالراحة وعدم الإجهاد، خصوصا أن الفترة الأخيرة كانت بصمة لفتيت قوية في كثير من الملفات الحارقة، أبرزها دوره الكبير في إقناع المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية بالعرض الحكومي وتتويج ذلك باتفاق وصفته الحكومة بـ"التاريخي".

 

وبخصوص موضوع تصدع التحالف الحكومي، عقب التصريحات الأخيرة التي أدلى بها الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، المشارك في الحكومة، نفى العثماني وجود أي معارضة داخلية لحكومته من داخل الفريق الحكومي الذي يقوده.

 

وقال العثماني :"طبيعي أن تعرف الحكومة بعض المواقف والآراء المختلفة من قبل أحزاب حليفة، وهو مسألة توجد في جميع الأغلبيات الحكومية بالعالم"، مضيفا أن حكومته هي "الأكثر تماسكا في تاريخ المغرب منذ 20 سنة".

 

ولم يفوت العثماني الفرصة لـ"تقطير الشمع" على زميله في الحزب، عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة السابق والأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، حيث أشار إلى أن مشاكل حكومته أقل بكثير مقارنة بحكومة بنكيران، خصوصا التصدعات التي عرفتها الحكومة السابقة إثر انسحاب حزب الاستقلال منها.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

قانون التغطية الصحية والتقاعد للمهن المستقلة لم يدخل بعد حيز التطبيق

أبيدجان.. مسجد "محمد السادس" تعزيز لمبادرات أمير المؤمنين لترسيخ قيم التسامح بإفريقيا

جلالة الملك يعزي أفراد أسرة المرحوم الطيب بن الشيخ

العثماني يعترف بفشله في إصلاح الإدارة العمومية

المركز الطبي للقرب بسيدي مومن.. مجهودات ملكية لتشجيع ولوج المعوزين للعلاجات

مجلس جطو يدعو الحكومة إلى نشر البيانات العمومية عبر الانترنت

لغات التدريس.. مجلس النواب يرفض عريضة طلبة الطب والهندسة

مركز سيدي مومن جزء من برنامج طموح

تفاصيل الدرس الحسني الذي ترأسه أمير المؤمنين

جطو يدعو الحكومة إلى وضع المواطن في صلب اهتماماتها





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة