شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ العثماني يعلق على موضوع ''التعديل الحكومي المرتقب''
    شعب بريس مرحبا بكم         7 طرق لتربية طفلك             دراسة تربط بين المشروبات السكرية والسرطان             أقصر اختبار للذكاء في العالم             الاتحاد السعودي يصدم الفرنسي هيرفي رونار            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 14 ماي 2019 الساعة 15:31

العثماني يعلق على موضوع "التعديل الحكومي المرتقب"



سعد الدين العثماني، خلال حلوله أول أمس ضيفا على بيت الصحافة بطنجة


 

 

شعب بريس – متابعة

علّق رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، على موضوع التعديل الحكومي الذي أثير هذه الأيام من طرف وسائل الإعلام وانتشر بشكل كبير على مواقع التواصل الإجتماعي، وذلك عقب  مرض وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت.  

 

ففي أول تعليق رسمي له، قال سعد الدين العثماني،  خلال حلوله أول أمس ضيفا على بيت الصحافة بطنجة، إنه لحد الساعة لم يُتخذ أي قرار سياسي في موضوع التعديل الحكومي، مضيفا أن الحكومة تنتظر أن يتماثل وزير الداخلية للشفاء، قبل أن يؤكد: "المهم هاذ الساعة أنه لا يوجد أي قرار أو بداية تحاور في مسألة التعديل الحكومي".

 

ولم يستبعد رئيس الحكومة إمكانية إجراء تعديل حكومي في هذه الفترة، مشيرا إلى أن "التعديل الحكومي ليس بطابو.. ونهار تكون المقدمات موجودة غادي نمشيو ليه".

 

يذكر أن وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت يوجد في فترة نقاهة بعدما أجرى عملية جراحية مستعجلة على القلب خارج أرض الوطن، حسب موقع قناة "تليماروك" الذي اورد الخبر مضيفا أن  الأطباء نصحوا الوزير  بالراحة وعدم الإجهاد، خصوصا أن الفترة الأخيرة كانت بصمة لفتيت قوية في كثير من الملفات الحارقة، أبرزها دوره الكبير في إقناع المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية بالعرض الحكومي وتتويج ذلك باتفاق وصفته الحكومة بـ"التاريخي".

 

وبخصوص موضوع تصدع التحالف الحكومي، عقب التصريحات الأخيرة التي أدلى بها الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، المشارك في الحكومة، نفى العثماني وجود أي معارضة داخلية لحكومته من داخل الفريق الحكومي الذي يقوده.

 

وقال العثماني :"طبيعي أن تعرف الحكومة بعض المواقف والآراء المختلفة من قبل أحزاب حليفة، وهو مسألة توجد في جميع الأغلبيات الحكومية بالعالم"، مضيفا أن حكومته هي "الأكثر تماسكا في تاريخ المغرب منذ 20 سنة".

 

ولم يفوت العثماني الفرصة لـ"تقطير الشمع" على زميله في الحزب، عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة السابق والأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، حيث أشار إلى أن مشاكل حكومته أقل بكثير مقارنة بحكومة بنكيران، خصوصا التصدعات التي عرفتها الحكومة السابقة إثر انسحاب حزب الاستقلال منها.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

زيارات جلالة الملك الى غينيا كوناكري أعطت دفعة قوية للعلاقات الثنائية

إمارة المؤمنين رسمت معالم الخارطة الدينية

بنكيران أصبح متجاوزا داخل منظومة البيجيدي

منذ تربع جلالة الملك على العرش تغير المغرب بطريقة مميزة

مجلس النواب يصادق بالإجماع على قوانين تتعلق بالأراضي السلالية

جلالة الملك يهنئ الرئيس المصري

جلالة الملك يهنئ سلطان عمان بعيد تربعه على العرش

بنكيران حزين بعد تصويت "البيجيدي" على قانون الإطار

الذكرى 20 لعيد العرش.. جلالة الملك قاد ثورة هادئة لإصلاح الإدارة العمومية

مجلس النواب يصادق على مشروع قانون الإطار بالأغلبية الساحقة





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة