شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ الاكوادور تصفع الجزائر والبوليساريو
    شعب بريس مرحبا بكم         نصائح تجنبك الاعتماد على شريك حياتك بشكل كلي             "توهج فائق" ستطلقه الشمس يهدد الحياة على الأرض             ماذا يحدث لجسمك حين تفرط في تناول الوجبات السريعة؟             كيف يؤثر طلاق الوالدين على الأطفال؟            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 11 يونيو 2019 الساعة 12:55

الاكوادور تصفع الجزائر والبوليساريو



نزاع الصحراء المغربية افتعله نظام بومدين في سبعينيات القرن المنصرم


 

شعب بريس- متابعة

بعد البيرو والسلفادور، قررت الايكوادور إعادة النظر في علاقاتها مع جمهورية الوهم الصحراوية، مؤكدة بذلك عزلة الانفصاليين بأمريكا اللاتينية التي اعتبرت حتى عهد قريب قلعة الانفصاليين..

 

 وهكذا أضحت قلعة الانفصاليين تنهار بفعل معاول الهدم التي وجهت لها من طرف دول كانت تدعم البوليساريو بإيعاز من نظام العسكر بالجزائر، الذي يعيش أيامه الأخيرة منذ بداية الحراك الشعبي يوم 22 فبراير المنصرم..

 

فبعد أن قلبت السلطات البيروفية، في شتنبر 2017، الطاولة على ما سمي بسفيرة الجمهورية الوهمية، المدعوة خديجتو المختار، والتي تم توقيفها بمطار ليما الدولي، قبل أن يتم ترحيلها انطلاقا منه إلى اسبانيا التي تحمل جنسيتها، ها هي الحكومة الجديدة بجمهورية السلفادور تعلن بداية الشهر الجاري عن قرارها بإعادة النظر في علاقاتها مع الجمهورية الوهمية.

 

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، إذ أعلن رئيس ما سمي بالمجلس البيروفي للتضامن مع جهورية الوهم الصحراوية، عن إعادة النظر في مواقفه حيال النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية..

 

وكتب ريكاردو سانشيز سيرّا، على موقع" peruinforma.com "، تحت عنوان دالّ :"أنصار المغرب بأمريكيا اللاتينية يتعززون". وقال ريكاردو سانشيز سيرّا أن "سلطة ضميره" التي منحته إياها تجربته لعدة سنين بالصحراء، وضمنها زيارته لمخيمات تندوف، التي وقف خلالها بالملموس على الوضع الحقيقي، جعلته غير قادر على الاستمرار في مجاراة الهستيرية الجماعية التي تشيطن الآخرين، على حساب معاناة المحتجزين بالمخيمات..

 

مراجعا بذلك مواقفه ومواقف التنظيم الذي يرأسه والذي أضحى يحمل اسم "المجلس البيروفي للتضامن مع الشعب الصحراوي" بدل "الجمهورية العربية الصحراوية".

 

وقال رئيس المجلس المذكور، إن زيارته إلى تندوف في دجنبر 2010، تسببت له في الكثير من الحزن، حيث وقف على الواقع المأساوي الذي يعيشه المحتجزون، في غياب أي شروط عيش كريم وفي غياب تام لحقوق الإنسان والحريات..

 

 ودعا ريكاردو سانشيز سيرّا، جبهة البوليساريو إلى الانخراط في مقترح الحكم الذاتي المغربي التي اعتبره البديل الحقيقي والوحيد والجاد لحل النزاع المفتعل الذي تم اختلاقه من طرف الكولونيل محمد بوخروبة، المدعو الهواري بومدين.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

ماء العينين ترفض دروس الحقاوي في الشجاعة

الشيلي تشيد بدور المغرب بقيادة جلالة الملك في تعزيز قيم الحوار الديني

الشيلي تعرب عن دعمها لمخطط الحكم الذاتي بالصحراء المغربية

جلالة الملك يجدد التأكيد على رغبة المغرب في تطوير العلاقات مع الشيلي

سانتياغو.. الرئيس الشيلي يبرز أهمية تعميق التعاون مع المغرب

عيد العرش.. الاحتفالات ستتم وفق ما جرت عليه العادة

بلاغ لوزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة

أوراش جلالة الملك الكبرى موضوع عدد خاص لـ"مجلة الشرطة"

تنويع الشراكات الدولية.. تعزيز التعاون مع البرازيل يندرج في إطار رؤية جلالة الملك

جلالة الملك يدعو الحكومة لإيجاد حل لإشكالية الماء





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة