شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ غينيا تجدد دعمها لمبادرة الحكم الذاتي
    شعب بريس مرحبا بكم         يحيى بولمان..مكفوف بين مطرقة البطالة وسندان الإعاقة(فيديو+صور)             القوائم التركيبية لشركة لاروليف.كوم برسم السنة المحاسبية 2018             رئاسيات الجزائر.. بداية خجولة للحملة الانتخابية             الرباط.. اعتقال داعشيين بصدد الإعداد لعمل إرهابي            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 19 يونيو 2019 الساعة 15:19

غينيا تجدد دعمها لمبادرة الحكم الذاتي



صورة من الأرشيف


 

شعب بريس- و م ع

جددت غينيا، في اجتماع لجنة الأمم المتحدة الـ 24 المنعقد في نيويورك، دعمها للمبادرة المغربية للحكم الذاتي "لواقعيتها ومصداقيتها وباعتبارها إطار عمل توافقي" لحل نهائي لقضية الصحراء المغربية.

 

 وقال ممثل هذا البلد الافريقي في اجتماع لجنة الـ24 "إن جمهورية غينيا تعرب عن دعمها للمبادرة المغربية للحكم الذاتي لواقعيتها ومصداقيتها وكإطار لتسوية النزاع حول الصحراء".

 

كما أعرب عن إشادة بلاده بالإصلاحات المؤسسية والاقتصادية الهامة التي أطلقتها المملكة المغربية "والتي تتماشى مع مبادرتها المتمثلة في الحكم الذاتي المنبثقة عن مشاورات وطنية ومحلية واسعة".

 

وأضاف أن من بين هذه الإصلاحات "يمكننا أن نذكر، في مجال حقوق الإنسان، تعزيز دور المجلس الوطني لحقوق الإنسان ولجانه الجهوية في العيون و الداخلة، وكذا التعاون مع مجلس حقوق الإنسان المشار إليه في قرار مجلس الأمن 2468".

 

وأشاد الدبلوماسي الغيني أيضا "بانتخاب السكان المحليين وممثلي منطقة الصحراء إثر انتخابات جماعية وتشريعية ديمقراطية حرة وشفافة في الصحراء سنتي 2015 و2016".

 

وتابع قائلا "في هذا الصدد، يسرنا مشاركة ممثلين منتخبين للصحراء في اجتماعات لجنة 24، أي نائب رئيس جهة العيون الساقية الحمراء، السيد محمد أبا، ونائبة رئيس جهة الداخلة واد الذهب، السيدة غالا باهية".

 

وعلى الصعيد الاقتصادي، أشار الدبلوماسي الغيني إلى تنفيذ المغرب لبرنامج تنموي مهيكل بكلفة تفوق 8 مليارات دولار، تم اعتماده في نونبر 2015 لفائدة منطقة الصحراء وساكنتها.

 

وأكد، علاوة على ذلك، أن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وبموجب القرار 2468 والقرارات التي اتخذت منذ سنة 2011، وكذا مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، طالب كلاهما بتسجيل ساكنة مخيمات تندوف وتحسين وضعهم، خاصة في مجال حقوق الإنسان.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

خطاب جلالة الملك تشخيص دقيق لأهمية ورش الجهوية المتقدمة

جنوب إفريقيا.. قناة تسلط الضوء على جاذبية المغرب للمستثمرين

مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2020

المغرب يشارك بواشنطن في اجتماع لمحاربة "داعش"

جبهة البوليساريو تفقد آخر قلاعها بامريكا اللاتينية

الخطاب الملكي بعث روحا تجاوزت استحضار التاريخ إلى معنى وفعل متجددين

البعد الاجتماعي محل جدل بين الأغلبية والمعارضة

سلا.. تفاصيل حفل تسليم جوائز للا حسناء "الساحل المستدام"

جزر القمر تعلن افتتاحها قنصلية عامة بمدينة العيون

حزب العدالة والتنمية يهتز على وقع الإستقالات بإنزكان





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة