شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ مجلس حقوق الانسان.. مجموعة دعم الوحدة الترابية للمغرب تبرز وجاهة مبادرة الحكم الذاتي
    شعب بريس مرحبا بكم         كيف يتعلم الطفل المثابرة عبر معاناة الأبوين؟             أبحاث تكشف ما يفعله إهمال صحة الفم بدماغ الإنسان             بسبب خطأ فني.. تسريب يكشف البيانات الشخصية لمواطني دولة             جلالة الملك يندد بالهجوم الإرهابي على منشآت نفطية سعودية            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 11 شتنبر 2019 الساعة 08:53

مجلس حقوق الانسان.. مجموعة دعم الوحدة الترابية للمغرب تبرز وجاهة مبادرة الحكم الذاتي



صورة من الأرشيف


 

 

شعب بريس- و م ع

أبرزت "مجموعة دعم الوحدة الترابية للمغرب"، اليوم الثلاثاء بجنيف خلال الدورة الثانية والأربعين لمجلس حقوق الإنسان، وجاهة مبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب من أجل الطي النهائي للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

 

وأكدت المجموعة في إعلان تلاه السفير الممثل الدائم للمغرب لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف، عمر زنيبر على أن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة اعترف بمبادرة الحكم الذاتي كأساس جدي وذي مصداقية لحل نهائي لهذا النزاع الإقليمي، مبرزة أن تسوية هذا النزاع ستتيح تحقيق تطلعات الشعوب الأفريقية والعربية للاندماج والتنمية، وهو الهدف الذي يتمسك به المغرب بقوة.

 

وذكرت المجموعة بأن مجلس الامن نوه أيضا بالمبادرات التي اتخذها المغرب من أجل النهوض بحقوق الانسان في الصحراء مع دعوته مجددا الى تسجيل الساكنة في مخيمات تندوف.

 

وعلاوة على ذلك، سلطت البلدان الأعضاء في المجموعة الضوء على التفاعل البناء والطوعي والمضطرد بين المغرب ونظام حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة ، وخاصة مع المفوضية السامية لحقوق الإنسان وآلية الإجراءات الخاصة.

 

وفي هذا السياق، "فان 12 من الإجراءات الخاصة زارت المغرب ، بما في ذلك مدينتيه في الصحراء: الداخلة والعيون ، حيث أتيح لها التواصل بكل حرية مع جميع الجهات الفاعلة ، بما في ذلك ممثلو المجتمع المدني المحلي ".

 

وذكرت المجموعة بأنه "في هذا السياق أيضا ، استضاف المغرب بعثة تقنية لمفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ، بناء على دعوة من الحكومة المغربية ، والتي تهدف إلى تعزيز قدرات عمل المؤسسات الوطنية ".

 

وهكذا، أشارت مجموعة الدول التي تدعم الوحدة الترابية للمغرب إلى أن "قضية الصحراء هي نزاع سياسي يتم معالجته في نيويورك حيث يبذل مجلس الأمن جهودا لتيسير التوصل إلى حل سياسي ، متفاوض بشأنه ومقبول من جميع الاطراف ".

 

وبالنسبة للبلدان الأعضاء في المجموعة ،فان قضية الصحراء هي نزاع سياسي يتم معالجته في نيويورك حيث يبذل مجلس الأمن جهودا من أجل التوصل إلى حل سياسي تفاوضي مقبول من جميع الاطراف.

 

وإلى جانب المغرب، فان هذا الاعلان تم دعمه من قبل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر والبحرين والكويت وسلطنة عمان والأردن وجزر القمر وغابون وبوروندي وجيبوتي والسنغال وجمهورية أفريقيا الوسطى وجمهورية الكونغو الديمقراطية وغينيا وكوت ديفوار وسان تومي وبرينسيبي وبوركينا فاسو وغواتيمالا وباراغواي وسانت لوسي والسالفادور .





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

جلالة الملك يندد بالهجوم الإرهابي على منشآت نفطية سعودية

النزاع المفتعل حول الصحراء..الإكوادور تشيد بمصداقية الجهود المغربية

المغرب بقيادة جلالة الملك رائد في موضوع الهجرة

شبيبة العدالة والتمنية تعلن ولاءها للعثماني

العيون.. وفد من السفارة الأمريكية يلتقي رئيس المينورسو

التعديل الحكومي.. المشاورات تقترب من نهايتها

المغرب والمكسيك.. حرص ملكي على الارتقاء بعلاقات الصداقة بين البلدين

التعديل الحكومي.. البيجيدي يرشح وزراء فاشلين ومطرودين

اجتماع مجلس الأمن يغيب ملف المينورسو

جدة.. المغرب يدعو إلى التحرك الفوري لوقف انتهاكات إسرائيل للحقوق الفلسطينية





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة