شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ العثماني وإيفانكا ترامب يترأسان حفل توقيع اتفاق للتعاون بين المغرب وهيئة تحدي الألفية + فيديو
    شعب بريس مرحبا بكم         رئاسيات الجزائر.. بداية خجولة للحملة الانتخابية             الرباط.. اعتقال داعشيين بصدد الإعداد لعمل إرهابي             بسبب الثلوج.. وزارة النقل والتجهيز تدعو إلى توخي الحيطة والحذر             مراكش..اعتقال إيطالي متورط في المس بأنظمة المعالجة            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 8 نونبر 2019 الساعة 12:07

العثماني وإيفانكا ترامب يترأسان حفل توقيع اتفاق للتعاون بين المغرب وهيئة تحدي الألفية + فيديو



رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، وإيفانكا ترامب، مستشارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب




 

شعب بريس- متابعة

ترأس رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، وإيفانكا ترامب، مستشارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الخميس بالرباط، حفل التوقيع على اتفاق للتعاون بين المملكة المغربية وهيئة تحدي الألفية، يتعلق بتنزيل مشروع حكامة العقار.

 

ووقع الاتفاق وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، والرئيس المدير العام لهيئة تحدي الألفية، شون كايرنكروس، بحضور عدد من أعضاء الحكومة، والقائم بأعمال السفارة الامريكية بالرباط، والمدير المقيم لهيئة تحدي الألفية بالمغرب، والمدير العام لوكالة حساب تحدي الألفية- المغرب.

 

ويهدف الاتفاق إلى دعم تنزيل القوانين الجديدة المتعلقة بالأراضي السلالية، في إطار المبادرة العالمية من أجل التنمية والازدهار للمرأة، وكذا دعم إعداد وتنفيذ مشروع الاستراتيجية العقارية الوطنية.

 

وسيتم في إطار هذه الاتفاقية، إنشاء مركز لتكريس إدماج مقاربة النوع الاجتماعي في مشروع تمليك الأراضي السلالية لذوي الحقوق، يتولى وضع قاعدة بيانات عن الحقوق العقارية للنساء من أجل تعزيز ولوجهن للعقار كمستفيدات من الأراضي.

 

وستمكن قاعدة البيانات هذه من تتبع تطور عدد المستفيدات قبل وبعد مراجعة الترسانة القانونية ذات الصلة، مع الحرص على تمكين ورثة ذوي الحقوق من الحصول على حقوقهن العقارية وفق قواعد مدونة الأسرة، من خلال تحسيس وتكوين المتدخلين في هذه العملية، خاصة نواب الجماعات السلالية والعدول.

 

وستتولى هيئة تحدي الألفية دعم إعداد مشروع الاستراتيجية الوطنية العقارية، وتنفيذ بعض الإجراءات ذات الأولوية لهذه الاستراتيجية، بعد اعتمادها، بما يمكن من تعزيز ولوج المرأة للملكية العقارية.

 

وبالمناسبة، عبر العثماني عن شكر الحكومة المغربية للولايات المتحدة لما تقدمه من دعم لجهود المملكة التنموية، لا سيما من خلال البرامج الممولة من قبل هيئة تحدي الألفية، والتي تهم مجالي “التربية والتكوين من أجل التشغيل” و”تحسين مردودية العقار”، كمجالين يكتسيان طابعا استراتيجيا بالنسبة للتنمية البشرية والاقتصادية بالمغرب، ويوجدان في صلب الأولويات الحكومية بتوجيه من جلالة الملك محمد السادس.

 

واعتبر أن تنفيذ بعض الإجراءات ذات الأولوية لمشروع الاستراتيجية الوطنية العقارية سيكون لبنة إضافية لمسار إصلاحي أطلقه جلالته بإصلاح مدونة الأسرة سنة 2004، وتعزز بإصلاحات دستورية وتشريعية في اتجاه تحقيق جملة من المطالب التي تخص المرأة.

 

وكانت إيفانكا ترامب قد حلت، يوم الأربعاء بمطار الرباط – سلا، في زيارة للمغرب، تشمل على الخصوص عقد سلسلة من الاجتماعات مع مسؤولين مغاربة بالرباط والدار البيضاء.

 

وتهدف زيارة مستشارة الرئيس الأمريكي إلى المملكة، على الخصوص، إلى التعريف بـ”مبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة”، التي ترعاها السيدة إيفانكا ترامب، والتي تسعى إلى تحقيق التمكين الاقتصادي لنحو 50 مليون امرأة بحلول سنة 2025.






شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

خطاب جلالة الملك تشخيص دقيق لأهمية ورش الجهوية المتقدمة

جنوب إفريقيا.. قناة تسلط الضوء على جاذبية المغرب للمستثمرين

مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2020

المغرب يشارك بواشنطن في اجتماع لمحاربة "داعش"

جبهة البوليساريو تفقد آخر قلاعها بامريكا اللاتينية

الخطاب الملكي بعث روحا تجاوزت استحضار التاريخ إلى معنى وفعل متجددين

البعد الاجتماعي محل جدل بين الأغلبية والمعارضة

سلا.. تفاصيل حفل تسليم جوائز للا حسناء "الساحل المستدام"

جزر القمر تعلن افتتاحها قنصلية عامة بمدينة العيون

حزب العدالة والتنمية يهتز على وقع الإستقالات بإنزكان





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة