شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ جنوب إفريقيا.. قناة تسلط الضوء على جاذبية المغرب للمستثمرين
    شعب بريس مرحبا بكم         يحيى بولمان..مكفوف بين مطرقة البطالة وسندان الإعاقة(فيديو+صور)             القوائم التركيبية لشركة لاروليف.كوم برسم السنة المحاسبية 2018             رئاسيات الجزائر.. بداية خجولة للحملة الانتخابية             الرباط.. اعتقال داعشيين بصدد الإعداد لعمل إرهابي            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 14 نونبر 2019 الساعة 20:44

جنوب إفريقيا.. قناة تسلط الضوء على جاذبية المغرب للمستثمرين





شعب بريس- متابعة

سلطت القناة الإخبارية (سي إن بي سي إفريقيا)، اليوم الخميس، الضوء على التقدم الذي حققه المغرب على درب تعزيز جاذبيته للمستثمرين بفضل استقراره السياسي والإصلاحات التي تم اعتمادها خلال العقدين الأخيرين.

وأكدت ليلى مقدم، الممثلة المقيمة للبنك الإفريقي للتنمية بالمغرب، في حوار لها مع قناة (سي إن بي سي إفريقيا)، أن الاستقرار السياسي الذي يتمتع به المغرب والنجاحات التي حققها على مستوى تعزيز مناخ الأعمال والخطوات الحثيثة التي خطاها في سبيل تطوير البنيات التحتية تجعل منه بوابة للمستثمرين الأوروبيين والصينيين في إفريقيا.

وفي سياق منتدى الاستثمار الإفريقي، المنعقد هذا الأسبوع بساندتون (الحي المالي لجوهانسبورغ)، أبرزت المسؤولة أن هذا المؤتمر الذي تنظمه المؤسسة المالية الإفريقية، شكل ارضية لوفد مغربي رفيع المستوى من أجل التعرف على فرص الأعمال في إفريقيا جنوب الصحراء، حيث يتمتع المغرب بحضور قوي.

وأشارت مقدم إلى أن الوفد المغربي ضم في صفوفه ممثلين عن عدة قطاعات، لاسيما الطاقة والفلاحة والأسمدة والخدمات المالية، مبرزة أن الأبناك المغربية نجحت في تعزيز حضورها في العديد من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء.

وعلاوة على ذلك، تستحوذ إفريقيا على ما بين 65 و 70 بالمائة من الاستثمارات المغربية الموجهة إلى الخارج، ما يجعل من الممكلة أحد المستثمرين الرئيسيين في القارة.

وأكدت المسؤولة في البنك الإفريقي للتنمية أن منتدى الاستثمار الإفريقي في جوهانسبورغ شكل أيضا فرصة للوفد المغربي لعرض مؤهلات المغرب من أجل جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى البلاد.

وقالت إن المغرب أصبح مركزا مهما جدا بفضل الاستثمارات الهائلة التي خصصتها المملكة للبنيات التحتية، مشيرة في هذا الصدد إلى ميناء طنجة المتوسط ، وقطاعي صناعة السيارات، والطيران، والصناعات الفلاحية، والطاقات المتجددة.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

خطاب جلالة الملك تشخيص دقيق لأهمية ورش الجهوية المتقدمة

مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2020

المغرب يشارك بواشنطن في اجتماع لمحاربة "داعش"

جبهة البوليساريو تفقد آخر قلاعها بامريكا اللاتينية

الخطاب الملكي بعث روحا تجاوزت استحضار التاريخ إلى معنى وفعل متجددين

البعد الاجتماعي محل جدل بين الأغلبية والمعارضة

سلا.. تفاصيل حفل تسليم جوائز للا حسناء "الساحل المستدام"

جزر القمر تعلن افتتاحها قنصلية عامة بمدينة العيون

حزب العدالة والتنمية يهتز على وقع الإستقالات بإنزكان

البوليساريو يفقد حلفاءه تباعا في أمريكا اللاتينية





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة