شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ برقية ولاء من المالكي إلى جلالة الملك
    شعب بريس مرحبا بكم         اشتباكات في برشلونة بين عناصر من اليمين المتطرف ورافضين للفاشية(أرشيف)             تويتر ينقل كسوف الشمس بشكل حي ومباشر يوم 21 غشت             تنظيم الدولة الإسلامية يتبنى اعتداء كامبريلس في اسبانيا             أطباء يحذرون من أضرار المياه المعدنية            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 14 فبراير 2017 الساعة 15:59

برقية ولاء من المالكي إلى جلالة الملك





 توصل الديوان الملكي ببرقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس من رئيس مجلس النواب السيد الحبيب المالكي، وذلك بمناسبة اختتام الدورة الاولى من السنة التشريعية الحالية.

 

ومما جاء في البرقية "لقد امتلأنا، في مجلس النواب، ببالغ السرور والاعتزاز ، في هذه اللحظة الوطنية الرفيعة ونحن نتابع ما حققتموه يا مولاي، من منجز كبير على مستوى القارة الافريقية، خصوصا عودة بلادنا المؤسسية إلى البيت الافريقي".

 

وأضافت البرقية أن هذه العودة شكلت حدثا سياسيا استقبله الشعب المغربي الوفي بفرح واعتزاز كبيرين، و"انتصارا للمشروعية والعقل الدبلوماسي المغربي الحريص على النزاهة والواقعية وعدالة قضيته الوطنية ، كما حظي بترحيب دولي عكس مكانة المملكة المغربية في العالم وثقلها الافريقي".

 

وعبر رئيس مجلس النواب بهذه المناسبة ، أصالة عن نفسه ونيابة عن كافة أعضاء المجلس، عن بالغ الامتنان لجلالة الملك على هذا التتويج الملكي، وهذا الحضور المغربي المشع في القارة الافريقية، وهذا الحرص على بناء علاقات الثقة وتقوية الشراكات وفق الأفق الجديد الذي اختاره جلالة الملك نهجا وسلوكا، والذي أساسه التعاون جنوب-جنوب.

 

وأكد عزم أعضاء مجلس النواب القوي وإرادتهم الجماعية في المؤسسة النيابية ، بعد استكمال تكوين هياكل المجلس ، على "مواصلة جهودنا في تأصيل علاقاتنا الافريقية ، وتقوية حضورنا في قارتنا ، وذلك بالروح نفسها التي تجسدت في مصادقة مجلس النواب، وبالإجماع على الميثاق التأسيسي للاتحاد الإفريقي".

 

وتضرع رئيس مجلس النواب إلى الله سبحانه وتعالى بأن يحفظ جلالة الملك، ويقر عين جلالته بصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير المحبوب مولاي الحسن ويشد أزر جلالته بصنوه صاحب السمو الملكي الامير مولاي رشيد وبكافة أفراد الأسرة الملكية.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

القوات الملكية الجوية تنظم استعراضات بالمضيق ومارتيل

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الأحد

إيطاليا تعزز التدابير الأمنية غداة هجوم برشلونة

توقعات احوال الطقس ليم غد السبت

أستراليا .. العثور على أجزاء من حطام الطائرة الماليزية

توقيف بيروفية بمطار الدار البيضاء وبحوزتها كوكايين

تأهل المغرب لبطولة العالم لسباق الدراجات بالنرويج

تخريب نصب لينكولن الشهير في واشنطن

أحوال الطقس ليوم غد الخميس

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الأربعاء





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة