شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ الباكالوريا..تسجيل 30 حالة غش خلال اليوم الأول ببني ملال
    شعب بريس مرحبا بكم         شرب 3 أكواب "شاي ساخن" يوميًا يضاعف خطر الإصابة بالسرطان             أغلى فاكهة في العالم.. الثمرة الواحدة بألف دولار !             ما حقيقة ارتباط ترتيب الولادة بالشخصية المتمردة؟             8 نصائح لقلب "حديدي"            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 6 يونيو 2018 الساعة 10:54

الباكالوريا..تسجيل 30 حالة غش خلال اليوم الأول ببني ملال





 

أفادت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة بأنه تم خلال اليوم الأول من اختبارات الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا في دورته العادية، التي انطلقت امس الثلاثاء وتتواصل إلى غاية الخميس ، تسجيل 30 حالة غش ، مقابل 50 حالة سجلت في نفس الفترة من السنة الماضية.

 

وذكر بلاغ للأكاديمية أن عدد المترشحات والمترشحين الذين يجتازون الامتحان الوطني الموحد (دورة يونيو 2018 ) بالأكاديمية بلغ ما مجموعه 31 ألفا و419 مترشحا ومترشحة، بنسبة حضور بلغت في اليوم الأول 97,91 في المائة لدى المتمدرسين، فيما بلغت النسبة لدى فئة الأحرار 56,34 في المائة من أصل 6178 مترشحة ومترشح .

 

وأضاف المصدر ذاته أن عدد المترشحين للامتحان الوطني بالنسبة لفئة المتمدرسين بلغ 7039 مترشحة ومترشحا بالمديرية الإقليمية بخريبكة، وتسجيل 6127 مترشحا بمديرية بني ملال، وتسجيل 4265 بالفقيه بن صالح، فيما تم تسجيل 4008 بمديرية أزيلال، و3802 بمديرية خنيفرة.

 

أما بالنسبة لتوزيع المترشحين الأحرار حسب المديريات الإقليمية، فقد ترشح أكبر عدد من الأحرار بمديرية بني ملال، إذ بلغ 1868، تليها مديرية خريبكة 1594، ثم أزيلال 1040، وترشح 876 على مستوى مديرية خنيفرة، فيما تم تسجيل 800 مترشح بمديرية الفقيه بن صالح.

 

وأكد البلاغ أن هذه الدورة تتميز بتنظيم الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا لأول فوج من مترشحي مسالك البكالوريا المهنية، ويتعلق الأمر بخمسة مسالك تهم الأنظمة الالكترونية الرقمية، ومسلك التجارة، ومسلك الصيانة الصناعية، ومسلك الصيانة المعلوماتية والشبكات، ومسلك صيانة المركبات المتحركة- السيارات. كما يجتاز الامتحان الوطني الموحد ثاني فوج بالنسبة للمسالك الدولية للبكالوريا المغربية في أربعة مسالك "خيار فرنسية" وتهم مسالك العلوم الرياضية "أ" و"ب"، والعلوم الفيزيائية، وعلوم الحياة والأرض.

 

وفي إطار التتبع اليومي للعمليات المرتبطة بإجراء امتحانات البكالوريا ، قام مدير الأكاديمية رفقة الفريق الجهوي، في اليوم الأول للامتحان، بزيارات ميدانية لتفقد مراكز إجراء الامتحان الوطني الموحد قصد الاطلاع على سير الامتحانات والوقوف عن كتب على مدى تطبيق مقتضيات المقرر الوزاري في شأن دفتر مساطر امتحانات البكالوريا.

 

كما أعطى توجيهاته لرؤساء هذه المراكز لتوخي اليقظة والتعامل بالحزم والصرامة اللازمين مع حالات الغش المسجلة، مع الحرص على توفير ظروف ملائمة تضمن للمترشحات والمترشحين كافة حقوقهم في تكافؤ الفرص.

 

ويجتاز المترشحات والمترشحون اختبارات الامتحان الوطني الموحد أيام 05 و06 و07 يونيو 2018، فيما ستجرى المداولات يوم 21 يونيو على مستوى المديريات الإقليمية، على أن يتم الإعلان عن النتائج على المستوى الوطني يوم 22 يونيو 2018.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

أندونيسيا..77 قتيلا حصيلة الفيضانات

الكونغو..مقتل 24 شخصا وإصابة 31 آخرين

مسلح واحد فقط نفذ الهجوم الإرهابي بنيوزيلندا

أحوال الطقس اليوم الإثنين..

أحوال الطقس غدا الجمعة..

توضيحات "فايسبوك" حول توقف المنصة الرقمية

سقوط طائرة عسكرية بوهران ومقتل قائدها

جلالة الملك يهنئ البابا فرانسيس

إحباط عملية ارهابية وسط روسيا

رونار يضع برنامجا خاصا للأسود





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة