شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ أحوال الطقس اليوم الاثنين..
    شعب بريس مرحبا بكم         الجزائر تسمح للطائرات بالإقلاع دون صيانة             فضيحة جديدة تهز نقابة مجاهد والبقالي             أهم المعطيات والأرقام المتعلقة بمشروع القطار فائق السرعة "البراق"             البراق.. رؤية ملكية لمنظومة نقل متعددة الأنماط لمغرب القرن الحادي والعشري            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 9 يوليوز 2018 الساعة 09:11

أحوال الطقس اليوم الاثنين..





تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الإثنين، أن يكون الطقس عامة حارا إلى محليا جد حار بكل من الجنوب الشرقي للبلاد، شرق و جنوب الأقاليم الصحراوية، وحارا بمنطقة سوس، جنوب المنطقة الشرقية و بالسهول المتواجدة غرب الأطلس، فيما ستكون السماء غائمة بسحب منخفضة كثيفة على الساحل المتوسطي وسواحل المحيط الأطلسي مع تكون ضباب و أحيانا نزول أمطار خفيفة محلية بالسهول الشمالية و الوسطى.

 

ويرتقب تمركز سحب ركامية مصحوبة برعد وقطرات مطرية محلية خلال الظهيرة فوق مرتفعات الأطلس الكبير و جنوب الأطلس المتوسط و السفوح الجنوبية الشرقية. عدا ذلك، ستكون الأجواء غائمة جزئيا بالسفوح الجنوبية الشرقية و قليلة السحب أو صحوة بباقي المناطق الأخرى.

 

و ستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي بجنوب البلاد، و ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي، بينما ستهب من الغرب بالسهول الشمالية الغربية ومن القطاع الشمالي إلى متقلبة الاتجاه بباقي جهات المملكة، هذا مع هبوب زوابع رملية كثيفة نوعا ما بالأقاليم الجنوبية.

 

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 25 و 32 درجة بالجنوب الشرقي، شرق وجنوب الأقاليم الصحراوية وجنوب المنطقة الشرقية وستكون ما بين 16 و 22 درجة بباقي الجهات الأخرى.

 

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 26 و 32 درجة بالمرتفعات و بجوار السواحل، ما بين 32 و 37 درجة بشمال المنطقة الشرقية، الريف الغربي، سايس و داخل منطقة الغرب و الشاوية، وما بين 36 و 41 درجة بجنوب المنطقة الشرقية، هضاب الفوسفاط و والماس، سهول تادلة، الرحامنة و شمال الأقاليم الجنوبية، و ستكون ما بين 41 و 47 درجة بداخل منطقة سوس، الجنوب الشرقي و شرق وجنوب الأقاليم الصحراوية.

 

وسيكون البحر هادئا الى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان الى هائج على طول الساحل الاطلسي.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

أحوال الطقس اليوم الأربعاء..

السعودية تنقل سفارتها من اسطنبول

جلالة الملك يعزي الرئيس الأمريكي إثر حرائق كاليفورنيا

مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بالمملكة

الكرة الذهبية ..ميسي ورونالدو خارج المنافسة

اليهود المغاربة من أجل مغربة متقاسمة

إطلاق النار على لاعب كولومبي بعد مباراة محلية

أحوال الطقس اليوم الاثنين..

المصادقة على الجزء الأول من قانون المالية

متابعة تلاميذ في حالة سراح في قلعة السراغنة





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة