شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ ارتفاع قيمة الدرهم مقابل الأورو ..
    شعب بريس مرحبا بكم         كوفيد-19.. اللقاح سيكون متاحا "لجميع الأمريكيين" بحلول أوائل أبريل المقبل             إنزال امرأة بلا كمامة من طائرة             دراسة: فوائد الزواج الصحية             حذار من استخدام ميزة تتبع الموقع الجغرافي في الهاتف!            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 26 شتنبر 2020 الساعة 11:02

ارتفاع قيمة الدرهم مقابل الأورو ..





أفاد بنك المغرب بأن قيمة الدرهم ارتفعت بنسبة 0,87 في المائة مقابل الأورو، وانخفضت أمام الدولار بنسبة 0,48 في المائة، خلال الفترة ما بين 17 و23 شتنبر الجاري.

وأبرز البنك المركزي، في مذكرته حول المؤشرات الأسبوعية، أنه لم يتم خلال هذه الفترة إجراء أية عملية مناقصة في سوق الصرف، مشيرا إلى أن الأصول الاحتياطية بلغت يوم 18 شتنبر الجاري 299,1 مليار درهم بارتفاع نسبته 0,8 في المائة من أسبوع لآخر، وارتفاع بنسبة 26,8 في المائة على أساس سنوي.

وأضاف بنك المغرب أنه ضخ خلال نفس الفترة ما مجموعه 106,2 مليار درهم، منها 24,6 مليار درهم على شكل تسبيقات لمدة 7 أيام بناء على طلب عروض، و41,8 مليار درهم على شكل معاملات لإعادة الشراء، و33,9 مليار درهم في إطار برنامج دعم تمويل المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة، و5,9 مليار درهم في إطار عمليات مبادلة للصرف.

وعلى مستوى السوق البنكية، سجل المصدر ذاته أن حجم التداول اليومي بلغ 5,3 ملايير درهم، وبلغ المعدل البنكي خلال هذه الفترة 1,5 في المائة في المتوسط.

وأبرز بنك المغرب أنه ضخ مبلغ 38 مليار درهم على شكل تسبيقات لمدة 7 أيام خلال طلب العروض ليوم 23 شتنبر (تاريخ الاستحقاق 24 شتنبر).

وبخصوص نشاط البورصة، أشارت المذكرة إلى أن مؤشر "مازي" عرف استقرارا من أسبوع لآخر، ليصل بذلك أداؤه السلبي منذ بداية العام إلى 17 في المئة، ويعزى هذا التطور، على وجه الخصوص، إلى ارتفاع المؤشرات القطاعية لـ"الاتصالات" بنسبة 0,7 في المئة، و"خدمات النقل" بنسبة 0,9 في المائة.

وفي المقابل، تراجعت مؤشرات قطاعي "الصناعات الغذائية" و"الأبناك" على التوالي بنسبة 0,6 و0,1 في المائة.

وأشار بنك المغرب إلى أن الحجم الإجمالي للمبادلات بلغ 232,7 مليون درهم مقابل 330,9 مليون درهم أسبوعا قبل ذلك، فيما بلغ الحجم المتوسط للمبادلات المنجزة في السوق المركزية للأسهم 39,4 مليون درهم مقابل 63,9 مليون درهم خلال الأسبوع السابق.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

انعقاد مجلس الحكومة غدا الجمعة..

العيون ..توقيف شخص ينشط في التهريب الدولي للمخدرات

أحوال الطقس غدا الاحد..

أحوال الطقس غدا الأحد..

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الخميس..

انخفاض أسعار النفط ..

إلغاء موسم الخطوبة بإملشيل ..

بوريطة يستقبل السفيرة الجديدة لفيتنام ..

بوريطة يستقبل السفيرة الجديدة لأوكرانيا..

وفاة أرملة غابرييل غارسيا ماركيز..





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة