شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ الجزائر..اهتمام إعلامي كبير بنداء منع بوتفليقة من الترشح لولاية خامسة
    شعب بريس مرحبا بكم         50 برلمانيا سافروا إلى روسيا لمتابعة مباريات الأسود على نفقة الدولة             القصر الكبير.. انهيار سقف منزل أثناء حفل زفاف             مونديال 2018: المنتخب السويسري يفرض التعادل على نظيره البرازيلي             سلا..لهذه الأسباب ضابط شرطة اضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 12 أكتوبر 2017 الساعة 11:40

الجزائر..اهتمام إعلامي كبير بنداء منع بوتفليقة من الترشح لولاية خامسة



الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة


شعب بريس- متابعة


اهتمت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم الخميس، على الخصوص، بالنداء الذي وجهته شخصيات بارزة للرئيس الجزائري كي لا يترشح لولاية خامسة، واصفة احتمالا من هذا القبيل بأنه "فضيحة بالنسبة لبلد كالجزائر".

 

وفي حديث لصحيفة "كل شيء عن الجزائر" الالكترونية، تطرق الجنرال المتقاعد، رشيد بن يلس، إلى الأسباب التي تقف وراء هذا النداء الذي وقعه أيضا علي يحيى بنور وأحمد الطالب الإبراهيمي متهمين محيط الرئيس وبعض رجال الأعمال النافدين بأنهم مسؤولين عن الحالة التي توجد عليها البلاد.

 

وقال بن يلس "لقد جعلنا هذا التصريح علنيا إثر تعيين ثم إقالة وزير أول (عبد المجيد تبون) في ظرف أسابيع قليلة"، مسجلا أنه تم "من ناحية أخرى تعيين وزير أول متعود على المزايدة في خدمة الأقوياء منذ 20 سنة والذي جاء ليعلن بكل بساطة أن البلاد في حالة إفلاس وقرر التوجه نحو تمويل داخلي غير تقليدي".

 

وفي السياق ذاته، كتبت صحيفتا "الفجر" و"لوتان"، نقلا عن موقعي النداء، أن هناك مخاوف إزاء "المشاكل الاجتماعية التي يمكن أن تقود إلى العنف" مع اللجوء إلى طبع الأوراق النقدية الذي سيتسبب في التضخم"، مضيفتين أن "موقعي النداء يريدون إثارة انتباه الرأي العام لكي يتعبأ".

 

ومن جهتها، اعتبرت صحيفة "المجاهد" أنه من خلال التعبير عن شكوى لتنظيم انتخابات سابقة لأوانها أو "انتقال" ذي طبيعة إشكالية في هذه اللحظة بالضبط، فإن "الأمر يتعلق لا أقل ولا أكثر، بمحاولة للتموقع داخل مشهد سياسي لم يعد لهم فيه أي دليل يوجههم".

 

وسجلت أن الرهان على القوة أمر غير مرحب به أيا كان مصدره في بلد لم يتوقف عن بذل جهود للعصرنة في محيط مضطرب، ف"الاستقرار والأمن ليسا ولا يمكن أن يكونا ذرائع انتخابية، اللهم إذا كان الأمر يتعلق بتبخيس الرهانات الحالية"، مضيفة أن "نداءات من هذا القبيل تبقي على حالة الغموض حول قضية محسومة بشكل نهائي".





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

دراسة: البشرية تزداد غباء!

اليابان تشجع على "الزواج" بقرار تاريخي

الدلافين تنادي بعضها بـ "أسماء" كالبشر!

البقرة البلغارية بينكا تنجو من الإعدام

اتفاق تاريخي بين دونالد ترامب وكيم جونغ أون

العثور على "كنز تاريخي" في فرنسا

غزة.. المستشفى العسكري انخراط فعلي للمغرب دعما للعمل التضامني مع الشعب الفلسطيني

سنغافورة.. وصول كيم جونج أون وترامب لمناقشة السلام ونزع السلاح النووي

أخفت وجهها بعد فازت بجائزة يانصيب "ضخمة"

مكة.. انتحار رجل قفز من سطح المسجد الحرام إلى صحن الطواف+ فيديو





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة