شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ 445 قتيلا وأكثر من 7 آلاف مصاب جراء الزلزال غرب إيران
    شعب بريس مرحبا بكم         جلالة الملك: إصلاح التعليم هو قضية المجتمع بمختلف مكوناته             محللون جزائريون يرجحون فرضية ترشح بوتفليقة لولاية خامسة             نص الرسالة الملكية الموجهة إلى المشاركين في "اليوم الوطني حول التعليم الأولي"             تنزانيا.. تعزيز التعاون مع المغرب في مختلف المجالات            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 14 نونبر 2017 الساعة 10:26

445 قتيلا وأكثر من 7 آلاف مصاب جراء الزلزال غرب إيران





شعب بريس- وكالات

 

أكدت وسائل إعلام رسمية إيرانية ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب مناطق غرب البلاد بمحاذاة الحدود العراقية، إلى 445 قتيلا، وما يزيد على 7100 جريح.


ونقلت وسائل إعلام محلية، عن الجامعة الطبية في كرمانشاه، والتي نقل إليها معظم المصابين، أن بين المصابين نحو ألف شخص ما زالوا في المستشفيات، بينما تم تقديم المساعدة والإسعافات الأولية لآخرين وغادروا المستشفى، وتم نقل بعض المصابين إلى العاصمة طهران على متن ثلاث رحلات جوية لطائرات تابعة للحرس الثوري.


 ونقلت وكالة "تسنيم" (رسمية) عن قائد الجيش، عبد الرحيم موسوي، تأكيده أن من بين ضحايا الزلزال عسكريين، حيث ضرب الزلزال مناطق حدودية وتسبب بتهدم قواعد عسكرية هناك. وأضاف أن بعض القرى تهدمت بالكامل، وأن وحدات عسكرية تقوم بنقل المصابين وإخلاء المناطق المعرضة لسقوط ركام المزيد من المباني فيها.


وما زالت مناطق واقعة في محافظة كرمانشاه تتعرض لهزات ارتدادية تتفاوت شدتها، ووصلت قوة بعضها إلى أربع درجات على مقياس ريختر، في حين وصل عدد من المسؤولين إلى المناطق المنكوبة لتفقد الأوضاع، والإشراف على عمليات الإنقاذ التي تشارك فيها وحدات عسكرية مع وحدات الدفاع المدني وطواقم الإغاثة الطبية.


ووقع الزلزال، مساء الأحد، وبلغت قوته 7.3 درجات على مقياس ريختر، ومركزه شمال العراق، بعمق 23.2 كلم، بحسب هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية.


وشعر بالزلزال السكان في الكثير من المحافظات الإيرانية إضافة إلى مناطق واسعة من العراق، فضلا عن مناطق في تركيا وأذربيجان، وأرمينيا، وجورجيا، والسعودية، والكويت، والإمارات.


وتعد الزلازل ظاهرة مألوفة في إيران، إذ خلف زلزال 2003 (31 ألف قتيل) ودمر مدينة بام (جنوب) التاريخية، أما زلزال 1990 فقد أوقع 40 ألف قتيل في شمال البلاد ولازال عالقا بأذهان الناس.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

فنزويلا.. دول مجموعة ليما تندد بانتهاكات حقوق الإنسان وانهيار النظام الديمقراطي

قتلوا 292 تمساحا انتقاما لصديقهم!

نيجيريا.. مقتل نحو 50 شخصا وفقدان 20 آخرين في فيضانات

هذا ما يشتريه دولار واحد في 20 بلدًا حول العالم

فرنسا.. طرد الإرهابي الجزائري "جمال بغّال"

كانساس.. إصابة ثلاثة عناصر من الشرطة ومقتل منفذ العملية

بريطانيا تجري محادثات سرية مع الإكوادور حول مصير أسانج

محكمة هندية تطالب بهدم تاج محل!

لماذا تنتهي أسماء لاعبي كرواتيا بـ "إيتش"؟

الأرجنتين تطالب الصين باعتقال وزير الخارجية الإيراني الأسبق علي أكبر ولايتي





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة