شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ أغرب 9 خرافات لا تزال حيّة بين البشر حتى اليوم!
    شعب بريس مرحبا بكم         لماذا يدفع "البشعون" أموالا أكثر للزواج؟             جزيئات الكم تعالج أعقد أمراض الدماغ             أكثر من مليار شخص يعانون من ارتفاع درجة حرارة الأرض             تنغير.. "عمي الحسن" يحصل على شهادة الباكلوريا            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 14 أبريل 2018 الساعة 08:00

أغرب 9 خرافات لا تزال حيّة بين البشر حتى اليوم!



صورة من الأرشيف


 

شعب بريس- متابعة

تعد الخرافة اعتقاد غير عقلاني في الطبيعة الخارقة، التي تؤدي إما إلى الحظ الجيد، أو السيء، فمنذ وجود الإنسان، كانت الـ”خرافات” تصاحبه، لكنها تختلف في كل ثقافة، وتلعب دوراً كبيراً في كل المجتمعات، وفي التقرير التالي نعرض لأغرب 9 خرافات لا يزال يصدقها الناس، وتعيش بينهم حول العالم حتى يومنا هذا!

 

1. خرافة مضغ العلكة

صدق أو لا تصدق، يعتبر مضغ اللبان ليلا من سوء الحظ في الثقافتين التركية والهنغارية، حتى لو كانت أنفاسك كريهة بعد عشاء شهي، فإنه لا ينصح بمضغ العلكة في تلك الدولتين، لأن كل من يمضغ ليلا في تركيا أو هنغاريا، فكأنه يمضغ لحم جسد ميت بحسب الخرافة السائدة هناك.

 

2 – خرافة القطط السوداء

لطالما كان رأي العالم مختلطًا حول القطط السوداء، بدءا بالخوف من القطط قديما جدا، التي كانت أكبر حجماً بكثير، وكان لديهم خوف منها لأنها لم تكن في الجزء العلوي من السلسلة الغذائية؛ لذلك نشأت عدم الثقة في القطط.

 

ومع ذلك، في العصور الوسطى، كان القط الأسود علامة على أن الموت قادم، لذلك كان الناس يعتقدون أن مسارات عبور القطة السوداء، وكذلك الغراب الأسود، تشير إلى الحظً السيء، وانتشر الخوف من هذه القطط، مما أدى إلى عمليات قتل جماعية لهذه المخلوقات البريئة.

 

وفي مجتمعنا الحديث، هناك عدد من الناس ما زالوا يخافون من القطط السوداء، وبعض الناس يعتقدون أيضا أن القطط السوداء ترتبط بالسحر.

 

3. خرافة المظلة

يعتبر فتح المظلة داخل المنزل حظًا سيئًا للغاية، في بعض الأماكن حول العالم، ونشأت أصول هذه الخرافة عند قدماء المصريين.

 

وفي ذلك الوقت كانت المظلة تُستخدم لحماية الأشخاص ذوي المكانة الأعلى من الشمس، وليس المطر، وكانوا يعتقدون أن فتح المظلة داخل منزل من شأنه أن يثير غضب الآلهة، وأنها ستعاقبهم.

 

ويعتقد أيضا أنه إذا أظهر الطقس أنه سيمطر في يوم محدد وأخذت مظلة معك، فلن تمطر، ولكن إذا تركت مظلتك في المنزل، فسوف تمطر بالفعل.

 

4. خرافة عدد الزهور

إن إهداء الأزهار في روسيا هو عرف تقليدي، وهناك المئات من أكشاك الزهور في كل شارع، ومع ذلك، هناك شرط واحد يرتبط بتقديمها، إذ يجب عليك تقديم عدد فردي من الزهور.

 

وإذا قررت منح الزهور لامرأة في روسيا، فإن الرقم الفردي من 1 إلى 1001 يرمز للسعادة، كما أن تقديم 13 وردة لامرأة في روسيا يعتبر في الواقع حظا طيبا، وأفضل من 12 وردة، كما أن تقديم وردة واحدة تعني: “أنت كل شيء لدي”، و5 زهور تعني: “أنا أحبك”، حتى عدد الزهور يمثل الموت، حيث يتم إعطاء أعداد متزايدة من الزهور خلال الجنازات.

 

5. خرافات الزفاف

في العديد من الثقافات والبلدان، مثل روسيا، يعتبر هطول المطر في يوم الزفاف حظاً سعيدا، فهو رمز للثروة والسعادة للعروس والعريس، كما أنه يمثل الخصوبة ويعني أنه سيكون لديك أطفال في المستقبل، ويغسل أيضا كل الذكريات السيئة وبداية جديدة كاملة لحياتك.

 

وفي دول أخرى، يعتبر المطر يشير إلى سوء الحظ، ويعتقد أن المطر في يوم الزفاف سيمثل عدد الدموع التي ستذرفها العروس خلال زواجها.

 

6. تناول 12 حبة عنب

يعتبر تناول 12 حبة عنب في ليلة رأس السنة عند منتصف الليل، تقليدًا وخرافة في إسبانيا، يرجع تاريخهما إلى عام 1895.

وتمثل حبات العنب الـ 12 عدد أشهر السنة التي ستجلب الحظ السعيد.

 

7. فضلات العصافير

ما زال شائعا إلى الآن، أن الطائر الذي يسقط فضلاته على رأس الشخص أو جسمه، أثناء التجول، علامة على الحظ الجيد، وهي خرافة موجودة منذ القدم.

 

8. الأعشاب البحرية

يعتبر تناول حساء الأعشاب البحرية خلال النهار أو الليل، قبل الامتحان دليلا على سوء الحظ في كوريا، ويعتقد الناس هناك أن الحساء سيؤدي إلى تسرب المعلومات من رأسهم، وبدلا من ذلك، يأكلون الحلوى اللزجة.

 

9. ضم ابهام الإصبع باليد الثانية

يعتقد اليابانيون أنه إذا مررت من مكان مقبرة، فعليك أن تضم ابهام أصبعك في يدك الثانية لحماية والديك من الموت.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

فرنسا.. طرد الإرهابي الجزائري "جمال بغّال"

كانساس.. إصابة ثلاثة عناصر من الشرطة ومقتل منفذ العملية

بريطانيا تجري محادثات سرية مع الإكوادور حول مصير أسانج

محكمة هندية تطالب بهدم تاج محل!

لماذا تنتهي أسماء لاعبي كرواتيا بـ "إيتش"؟

الأرجنتين تطالب الصين باعتقال وزير الخارجية الإيراني الأسبق علي أكبر ولايتي

الأرجنتين تحذر من عمليات "إجرامية" لعناصر مرتبطة بـ"حزب الله" على حدودها

ضاعف حسابك البنكي عن طريق التفكير بلغة أخرى!

أغلى مدينة في العالم تقهر كل التوقعات

تركيا.. تفاصيل اعتقال "الداعية الإسلامي" المثير للجدل هارون يحيى





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة