شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ العراق.. مواطنون غاضبون يحاصرون مقر السفارة الجزائرية ببغداد
    شعب بريس مرحبا بكم         دراسة تكشف خطر العمل ليلا على المرأة             أبل تكشف عن نظام التشغيل "الثوري"             مدينة أمريكية للبيع بـ 1.7 مليون دولار فقط!             دراسة: الفاشلون عاطفيا يتجسسون على أحبائهم عبر الإنترنت            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 13 شتنبر 2018 الساعة 12:01

العراق.. مواطنون غاضبون يحاصرون مقر السفارة الجزائرية ببغداد



مقر السفارة الجزائرية ببغداد


 

شعب بريس- متابعة

أفادت مصادر صحفية، اليوم الخميس، ان  مجموعة من العراقيين الغاضبين حاصروا،أمس الأربعاء، مقر السفارة الجزائرية ببغداد وعمدوا إلى تكسير زجاج أبوابها ونوافذها وتحطيم السيارات المركونة أمام مقر السفارة، و طالبوا بطرد السفير الجزائري وقطع العلاقات الديبلوماسية بين البلدين، وذلك على خلفية قيام بعض أنصار اتحاد العاصمة بترديد هتافات طائفية اثناء اللقاء الكروي الذي جمع بين نادي القوة الجوية العراقي ونظيره اتحاد العاصمة في ملعب عمر حمادي ببولوغين يوم الأحد المنصرم.

 

وذكرت وسائل إعلام جزائرية، أن مجموعة من الشباب العراقيين الغاضبين جددوا مطالبهم التي كانوا قد رفعوها أثناء تجمعهم قبل يومين، أمام مقر السفارة قبل أن يقوم الأمن العراقي بفضّ تجمعهم بصعوبة كبيرة.

 

وتم تهريب السفير الجزائري عبد القادر بن شاعة من مقر السفارة، حسب ذات المصادر، تحسبًا لأي طوارئ وتم إحاطة محيط السفارة الجزائرية ومقرها بحزام أمني بعد قدوم تعزيزات أمنية إضافية لمنع تسلل المحتجين العراقيين إلى السفارة.

 

وطالب الغاضبون بطرد السفير الجزائري وقطع العلاقات الديبلوماسية بين العراق والجزائر، وذلك بسبب قيام بعض أنصار اتحاد العاصمة بترديد هتافات طائفية اثناء اللقاء الكروي الذي جمع بين نادي القوة الجوية العراقي ونظيره اتحاد العاصمة في ملعب عمر حمادي ببولوغين في إطار بطولة الأندية العربية مساء الأحد الماضي، حيث قرر لاعبوا نادي القوة الجوية العراقي الانسحاب من الملعب قبل انتهاء المقابلة بعشرين دقيقة.

 

وتأتي هذه التطورات بعد "إعتذار" عدد من المسؤولين الجزائريين للعراقيين ولقاء وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري بنظيره الجزائري عبد القادر مساهل بالقاهرة و دعوته لزيارة العراق، قبل أن يصرح في لقاء صحفي عقد بسفارة بلاده في القاهرة أن "العراق تنتظر موقفًا واضحًا من الجزائر".





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

مدينة أمريكية للبيع بـ 1.7 مليون دولار فقط!

فرنسا.. القضاء يقرر سجن سعد لمجرد في قضية "الإغتصاب" الثانية

قناة ألمانية تعيّن أويحيى رئيسا للجزائر خلفا لبوتفليقة!

نصائح لترقية رحلتك إلى "الدرجة الأولى"

سويسرا تفتح تحقيقا ضد طارق رمضان

4 أخطاء تجنبها عند التخطيط لرحلتك الخاصة

خريطة الأرض قبل 300 مليون سنة

التايمز البريطانية.. أيام الأمير السعودي الشاب باتت معدودة

المكسيك.. مقتل 3 أشخاص وإصابة 7 آخرين في هجوم مسلح بالعاصمة

وسائل التواصل الاجتماعي تجعلك شخصا منبوذا!





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة