شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ سببت كارثة.. سيدة تفتح باب طوارئ طائرة بدلا من المرحاض!
    شعب بريس مرحبا بكم         تمديد حالة الطوارئ الصحية بالمغرب إلى غاية 10 غشت المقبل             مشروع قانون المالية المعدل..النقاط الرئيسية في عرض بنشعبون أمام البرلمان             كوفيد-19 .. 178 إصابة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 14 ألفا و 949 حالة             سفراء جلالة الملك.. تطبيق فعلي لمبادئ التداول والتشبيب وتعزيز تمثيلية النساء            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 12 يونيو 2019 الساعة 04:00

سببت كارثة.. سيدة تفتح باب طوارئ طائرة بدلا من المرحاض!



صورة من الأرشيف


 

شعب بريس - متابعة

شهدت الرحلة PK702 للخطوط الجوية الدولية الباكستانية “بيا”، حدثا غريبا أدى إلى وقوع كارثة؛ وذلك بسبب تلبية نداء الطبيعة، بعد أن فتحت واحدة من ركاب الطائرة، عن طريق الخطأ، مخرجا للطوارئ بدلا من باب المرحاض.

 

الرحلة كانت على وشك الإقلاع في الوقت المحدد من مانشيستر إلى إسلام أباد في الساعة 9.20 مساء يوم الجمعة 7 يونيو، وكانت الأبواب معدة بحيث ينطلق الإخلاء فور فتحها في حالات الـ”طوارئ”.

 

وبحسب موقع “الإندبندنت” البريطاني، كانت علامة ربط حزام الأمان قيد التشغيل، ورغم ذلك قررت إحدى السيدات النهوض لاستخدام المرحاض، لكنها فتحت عن طريق الخطأ باب L5، في الجزء الخلفي من الطائرة على الجانب الأيسر بدلا من باب المرحاض المجاور.

 

وعادة ما يجلس طاقم الطائرة عند مخرج الطوارئ، لكن ليس من الواضح السبب وراء عدم تمكنهم من منع وقوع الحادث، وقالت الخطوط الجوية الباكستانية في بيان لها، إن أحد الركاب فتح باب الطوارئ بشكل خاطئ ما أدى إلى تفعيل إخلاء الركاب، ما أدى بدوره إلى توقف انطلاق الطائرة وإخلاء الجميع بالفعل”.

 

وأخيرا، غادرت الطائرة مانشستر في الساعة الخامسة صباح يوم السبت، مع عدد أقل من الركاب على متنها، حيث يمكن للطائرة الإقلاع وتصليح الخطأ في موطنها كما فعلت “بيا” لكن يجب خفض عدد الركاب بشكل متناسب مع الوضع الجديد ووصل العدد إلى 38 راكبا متطوعا.

 

وقال متحدث باسم الخطوط الجوية: “تم تقديم العشاء لجميع الركاب، وتم تزويد الركاب الآخرين بوسائل النقل والإقامة في الفنادق”، مقدما اعتذار الشركة عن الخطأ، وقد أمر الرئيس التنفيذي لشركة “بيا”، أرشد مالك، بإجراء تحقيق في الحادث.

 

بجانب تأخر الرحلة 8 ساعات عن موعدها فقد تسبب الخطأ في تأخر مواعيد الطائرات الأخرى نتيجة الاضطراب، وشكا بعض الركاب من عدم استلامهم حقائبهم وأمتعتهم.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

تجدد المظاهرات في العاصمة بلغراد ضد إعادة فرض الحجر الصحي

أفعى تتسلل لسيارة وتحاول قتل سائقها

كورونا والطاعون الدبلي.. ما الفارق "حتى الآن"؟

خنقت ابنها لأنه "كان يلعب كثيرا"

مكيف هواء "يقضي" على كورونا

علماء في سنغافورة يولدون الكهرباء من "الظل"

إسبانيا .. تفكيك خلية للتجنيد واستقطاب عناصر لأغراض إرهابية

متظاهرون يقتحمون البرلمان الصربي احتجاجا على إغلاق مزمع للعاصمة

قفزة كبيرة للإصابات اليومية بكورونا في العالم بعد 6 أيام من التراجع

وفاة امرأة بعد أن لحستها قطة !





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة