شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ نتنياهو ووزير خارجية الإمارات في واشنطن لتوقيع اتفاق التطبيع
    شعب بريس مرحبا بكم         تشديد إجراءات التنقل من وإلى عدد من الأحياء بخنيفرة بسبب ارتفاع الإصابات بكورونا             أسوشيتد برس: التطبيع بين الرياض وتل أبيب "مسألة وقت"             حوالي 200 لقاح مضاد لفيروس كورونا يوجد حاليا في مرحلة التجريب             مكناس ..إغلاق كلية العلوم بسبب كورونا وتأجيل الامتحانات إلى أجل غير مسمى            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 14 شتنبر 2020 الساعة 08:33

نتنياهو ووزير خارجية الإمارات في واشنطن لتوقيع اتفاق التطبيع



نتنياهو ووزير الخارجية الامريكية بومبيو


شعب بريس- وكالات

يشهد البيت الأبيض، غداً الثلاثاء، التوقيع الرسمي على اتفاق التطبيع الإماراتي الإسرائيلي الذي تمّ التوصل إليه في 13 غشت الماضي برعاية الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الذي أعلن قبل أيام عن اتفاق إسرائيلي بحريني على تطبيع كامل للعلاقات.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، أن وزير الخارجية والتعاون الدولي عبدالله بن زايد آل نهيان، وصل إلى العاصمة الأميركية واشنطن على رأس وفد رسمي يضم كبار المسؤولين، للمشاركة في التوقيع على "معاهدة السلام التاريخية بين دولة الإمارات ودولة إسرائيل الثلاثاء بحضور بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء دولة إسرائيل".

وقالت الوكالة إن الوفد يضم مسؤولين كباراً، من بينهم وزيرا الاقتصاد والصناعة وسفيرا الإمارات لدى الولايات المتحدة والأمم المتحدة.

وفي 13 غشت، أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب توصل الإمارات وإسرائيل إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما. وجاء إعلان اتفاق التطبيع بين تل أبيب وأبوظبي تتويجاً لسلسلة طويلة من التعاون، والتنسيق، والتواصل، وتبادل الزيارات بين البلدين.

وغادر رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بدوره إلى واشنطن، أمس الأحد، قائلاً في تغريدة قبيل إقلاع طائرته: "أسافر لتحقيق السلام مقابل السلام، وتوصلنا إلى اتفاقيتي سلام خلال شهر واحد فقط. هذا هو عصر جديد. هذه الاتفاقيات ستوحد السلام الدبلوماسي مع السلام الاقتصادي، وهي ستضخ المليارات في اقتصادنا من خلال الاستثمارات والتعاون والمشاريع المشتركة".

إلى ذلك، قال المتحدث باسم وزير الخارجية المجري بيتر زيجارتو، أمس الأحد، إن الوزير سيكون الوحيد من بين وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الذي سيحضر حفل توقيع اتفاق تطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات في واشنطن يوم الثلاثاء.

وقال المتحدث ماتي باتشولاي لوكالة "إم.تي.آي" المجرية للأنباء: "بناءً على دعوة من الرئيس الأميركي دونالد ترامب، باعتباره الوزير الوحيد من الاتحاد الأوروبي، سيحضر الوزير بيتر زيجارتو أيضاً... حفل التوقيع في البيت الأبيض يوم الثلاثاء".

 

 





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

أسوشيتد برس: التطبيع بين الرياض وتل أبيب "مسألة وقت"

حوالي 200 لقاح مضاد لفيروس كورونا يوجد حاليا في مرحلة التجريب

منع قناة فرنسية من العمل في الجزائر بعد بثها وثائقيا حول الحراك الشعبي

أميركا تعتمد منظفا يقتل كورونا على الأسطح

كيف تتصرف إذا هاجم كلب شرس أطفالك؟

سرعة الأنترنت ..المغرب يتراجع في زمن إقرار التعليم عن بعد

الولايات المتحدة تسج 42,561 إصابة مؤكدة و 655 حالة وفاة بفيروس كورونا

الدماغ البشري يحتاج إلى ساعة لحفظ الكلمات الجديدة

رومانيا تعثر على "الكنز المسروق" من لندن

السعودية: انقسام بين الملك سلمان وولي عهده بشأن التطبيع مع إسرائيل





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة