شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ ترامب يهدد إيران: ردّنا على أي هجوم سيكون ''أقوى ألف مرة''
    شعب بريس مرحبا بكم         تشديد إجراءات التنقل من وإلى عدد من الأحياء بخنيفرة بسبب ارتفاع الإصابات بكورونا             أسوشيتد برس: التطبيع بين الرياض وتل أبيب "مسألة وقت"             حوالي 200 لقاح مضاد لفيروس كورونا يوجد حاليا في مرحلة التجريب             مكناس ..إغلاق كلية العلوم بسبب كورونا وتأجيل الامتحانات إلى أجل غير مسمى            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 15 شتنبر 2020 الساعة 09:24

ترامب يهدد إيران: ردّنا على أي هجوم سيكون "أقوى ألف مرة"





شعب بريس- وكالات

حذّر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، مساء الإثنين، إيران من مغبّة شنّ أيّ هجوم على الولايات المتّحدة، متوعّداً بأنّ ردّ هذه الأخيرة عليها سيكون "أقوى ألف مرّة"، وذلك بعد تقارير إعلامية أفادت بأنّ طهران خطّطت لاغتيال سفيرة أميركية انتقاماً لمقتل الجنرال قاسم سليماني.

وقال ترامب، في تغريدة على "تويتر"، إنّ "أيّ هجوم من جانب إيران، أيّاً يكن شكله، ضدّ الولايات المتّحدة سيجابه بردّ سيكون أقوى بألف مرّة".

وأتى ردّ فعل الرئيس الأميركي إثر تقارير صحافية أفادت بأنّ إيران وضعت مخطّطاً "لاغتيال" السفيرة الأميركية في جنوب أفريقيا لانا ماركس القريبة من ترامب.

وكان موقع "بوليتيكو" الإخباري الأميركي نقلا عن مسؤولَيْن أميركيَّين، لم يكشف عن هويتهما، قولهما إنّ أجهزة الاستخبارات تعتقد أنّ الحكومة الإيرانية تخطّط لاغتيال سفيرة الولايات المتّحدة في جنوب أفريقيا لانا ماركس القريبة من الرئيس دونالد ترامب.

ونقل الموقع عن مصادره أنّ هذه الخطّة اكتشفتها واشنطن في الربيع، وأصبحت معالمها أكثر دقّة في الأسابيع الأخيرة، مشيراً إلى أنّ طهران خطّطت لاغتيال السفيرة ماركس انتقاماً لمقتل قائد "فيلق القدس" في الحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني الذي اغتيل بأمر من ترامب، في يناير، بضربة جوية أميركية.

وفي السياق نفسه، قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، لشبكة "فوكس نيوز"، الإثنين، تعليقاً على هذه الأنباء: "نحن نأخذ هذا النوع من التقارير على محمل الجدّ".

وأضاف: "نعلم أنّ الجمهورية الإسلامية الإيرانية هي الدولة الأولى الداعمة للإرهاب في العالم، وأنّه سبق لهم (الإيرانيين) وأن نفّذوا هذا النوع من الاغتيالات" في "أوروبا وأماكن أخرى".

وتابع الوزير الأميركي: "سنفعل كلّ ما بوسعنا لحماية كلّ مسؤول في وزارة الخارجية"، محذّراً طهران من أنّ "مهاجمة أيّ أميركي، أيّاً يكن المكان أو الزمان، سواء أكان دبلوماسياً أم سفيراً أم عسكرياً، أمر غير مقبول إطلاقاً".

من ناحيتها، ردّت الخارجية الإيرانية في وقت سابق على تقرير "بوليتيكو"، بالقول إنّ ما أورده الموقع الإخباري الأميركي مجرّد "معلومات كاذبة" و "لا أساس لها".

 

واعتبرت الخارجية الإيرانية على لسان المتحدّث باسمها أنّ هذه المعلومات ليست سوى "أساليب متكرّرة ومثيرة للغثيان، لخلق مناخ معادٍ لإيران على الساحة الدولية".

وأضافت أنّ إيران "أثبتت التزامها الدائم بالمبادئ والممارسات الدبلوماسية الدولية"، في حين أنّ إدارة ترامب "ضربت عرض الحائط بالعديد من المعايير والأساليب المقبولة دولياً".





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

أسوشيتد برس: التطبيع بين الرياض وتل أبيب "مسألة وقت"

حوالي 200 لقاح مضاد لفيروس كورونا يوجد حاليا في مرحلة التجريب

منع قناة فرنسية من العمل في الجزائر بعد بثها وثائقيا حول الحراك الشعبي

أميركا تعتمد منظفا يقتل كورونا على الأسطح

كيف تتصرف إذا هاجم كلب شرس أطفالك؟

سرعة الأنترنت ..المغرب يتراجع في زمن إقرار التعليم عن بعد

الولايات المتحدة تسج 42,561 إصابة مؤكدة و 655 حالة وفاة بفيروس كورونا

الدماغ البشري يحتاج إلى ساعة لحفظ الكلمات الجديدة

رومانيا تعثر على "الكنز المسروق" من لندن

السعودية: انقسام بين الملك سلمان وولي عهده بشأن التطبيع مع إسرائيل





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة