شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ أصدقاء مواقع التواصل الاجتماعي هل يمحون شعور الوحدة؟
    شعب بريس مرحبا بكم         العارض الأكثر خطرا لعدوى كورونا             أخفى جثة أمه أعواما طمعا في معاشها.. ثم "فضحه لسانه"             تعرفي إلى احتياجات الزوج             العالم يترقب "لقاء فلكيا" سيراه الجميع            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 21 نونبر 2020 الساعة 19:00

أصدقاء مواقع التواصل الاجتماعي هل يمحون شعور الوحدة؟



صورة من الأرشيف



 

 

شعب بريس - متابعة

أغلب من لديهم حسابات ضمن مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك لديهم الكثير من المتابعين وما يسموّن بالأصدقاء ، قوائم البعض منهم تطول بعدد الأسماء ، منهم لديهم المئآت ومنهم الآلاف ومنهم حتى مئآت الآلاف .


فهل يعني هذا زيادة في مشاعر الدعم وتراجع الشعور بالوحدة؟ دراسة بريطانية من جامعة ليدز وضعت الصداقة الإفتراضية تحت المجهر ، لتعرف مدى صلة الصداقة الحقيقية بعدد الأصدقاء وإمكانية كسرها لوحدة الشخص.


الدراسة خلصت إلى أنه مهما كان لدى الشخص أصدقاء كثر على مواقع التواصل الإجتماعي مثل فيسبوك لا يُغني عن أهمية وجود عدد قليل من الأصدقاء الحقيقيين المقربين من الشخص في الحياة الواقعية.


الدراسة استنتجت أيضا أن الأشخاص الذين لديهم بضعة أصدقاء مقربين على أرض الواقع يشعرون بذات مقدار السعادة الذي يشعر به من لديهم أصدقاء كثر ضمن مواقع التواصل الاجتماعي .


وإعتمد العلماء بجامعة ليدز البريطانية في دراستهم على بيانات إستطلاعين للرأي، قامت بإجرائهما على شبكة الإنترنت منظمة بحثية غير ربحية شملت 1496 شخص . وكشف المشاركون في الدراسة عن أعمارهم وتكوين شبكاتهم الإجتماعية ونوعيات التواصل الإجتماعي المختلفة لهم ومشاعرِّهم ، كما شملت الدراسة تفاصيل حول تواصل هؤلاء الأشخاص ضمن عينة الدراسة مع أفراد أسرهم وجيرانهم والناس المقربين منهم .


وخلصت الدراسة في النهاية إلى أن عدد الأصدقاء المقربين لشخص ما ، بدا أنه الأمر الوحيد الذي يؤثر على مدى رضاه عن حياته الإجتماعية. فالسعادة من الأصدقاء هي ليست مرتبطة بعدد الأصدقاء الذين لديك، بل بكيفية شعورك تجاههم سواء كانوا على حقيقيين أم في العالم الإفتراضي.


الدراسة البريطانية هذه توصلت أيضاً إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي شجعت الشباب على أن تكون لديهم شبكة أكبر من الأصدقاء ولكنها غير مقربة.


لكن لمن يشعر بالوحدة ، يَنصح المختصون أنه بدلاً من محاولة جمع الأصدقاء على مواقع التوصل الإجتماعي، إمضي وقتاً أكثر مع الأصدقاء المقربين الحقيقيين .





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

أخفى جثة أمه أعواما طمعا في معاشها.. ثم "فضحه لسانه"

الإعلان عن سعر اللقاح الروسي "سبوتنيك V"

بسبب مساندته للرئيس تبون..كريم طابو يهاجم إمانويل ماكرون

خبيرة: فيروس كورونا المستجد سيعود كل عام

جو بايدن يكشف هوية أبرز أعضاء حكومته

أشخاص فقدوا حياتهم بعد أن شربوا معقم اليدين

نصائح تجعلك الموظف المثالي

علماء يبتكرون طريقة جديدة لعلاج السرطان يأملون أن تحل مكان العلاج الكيميائي!

الولايات المتحدة الأمريكية.. تسجل 184,591 إصابة مؤكدة بكوةفيد-19

أشياء يتجنبها الأشخاص الأقوياء نفسياً وعقلياً





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة