شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ الجزائر: تسريبات تؤشّر على أزمة بين رئاستي الجمهورية والحكومة !
    شعب بريس مرحبا بكم         هل يستغني رونار عن بعض اللاعبين المنتقلين إلى دوريات الخليج؟             جلالة الملك يدعو إلى تركيز الجهود للنهوض بالتعليم الأولي             واشنطن.. رفض رفع العقوبات على الشركات الأوروبية المتعاملة مع إيران             جلالة الملك: إصلاح التعليم هو قضية المجتمع بمختلف مكوناته            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 11 غشت 2017 الساعة 15:29

الجزائر: تسريبات تؤشّر على أزمة بين رئاستي الجمهورية والحكومة !



الوزير الاول الجزائري عبد المجيد تبون(ارشيف)


 

شعب بريس- متابعة

أفادت مصادر صحفية محلية، أن الشارع الجزائري اهتز هذا الاسبوع على وقع تسريبات تشير إلى تدهور علاقة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة برئيس حكومته عبد المجيد تبون، وذلك على خلفية الصراع المحتدم بين هذا الأخير ورئيس منتدى رجال الأعمال علي حداد بسبب "تغلغل المال السياسي" في الحياة العامة بالجارة الشرقية.

 

وكشفت قناة "النهار" المقربة من السعيد بوتفليقة شقيق الرئيس الجزائري وكبير مستشاريه في القصر الرئاسي، أن عبد العزيز بوتفليقة أصدر تعليمة استعجالية أمر من خلالها رئيس الحكومة عبد المجيد تبون بوقف "التحرش الحقيقي بالمتعاملين الاقتصاديين، والتي حملت طابعاً إشهارياً رسم صورة سيئة لدى الملاحظين الأجانب لمناخ الاستثمار بالجزائر".

 

وتابعت القناة المثيرة للجدل، والتي اضحت متخصصة في نشر بعض الاخبار الرسمية بدل الاذاعة والتلفزة الرسميتين، أن بوتفليقة أمر بــ"وضع حدٍّ لفوضى المبادرات الحكومية والتحفظ على اعتماد الإشهار والدعاية لتنفيذ سياسة الحكومة".

 

ولفت ذات المصدر أن رئيس البلاد يعتقد بأن السياسة التي انتهجها رئيس الحكومة منذ الإعلان عن برنامج السياسة العامة أمام نواب البرلمان "خاطئة وترسم صورة سيئة أمام الملاحظين الأجانب".

 

 وزادت هذه التسريبات، من ضبابية المشهد السياسي في الجزائر كما أبانت عن تشتت مصادر صناعة القرار في أكبر دول نفطية بالمنطقة والتي تعيش على صفيح ساخن منذ سنين مما ازم الاوضاع وزادها توترا خاصة بعد انهيار اسعار النفط والغازي الذي يعتبر أكبر مورد للعملة والمزود الرئيسي للميزانية بحوالي 95 في المائة.

 

وتفاجأ مراقبون بقوة التسريبات وحجم المعلومات التي نقلتها القناة المذكورة، يوم الثلاثاء المنصرم على شريط أخبارها العاجل، لاعتبارات عديدة أبرزها أن بوتفليقة لم يعقد أي اجتماع رسمي طيلة الأسابيع الأخيرة كما أن رئيس الحكومة عبد المجيد تبون موجود في عطلة سنوية بالأراضي الفرنسية.

 

 وتأتي هذه التسريبات ساعات فقط بعد الإعلان عن لقاء "مفاجئ وغير مبرمج" جمع عبد المجيد تبون برئيس الوزراء الفرنسي بباريس هذا الاسبوع.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

محللون جزائريون يرجحون فرضية ترشح بوتفليقة لولاية خامسة

ترامب يقر بتدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية

ضبابية تخيم على الولاية الرئاسية الخامسة لبوتفليقة

صندوق النقد الدولي يحذر من مخاطر الإجراءات الاقتصادية للحكومة بالجزائر

ولد عباس.. بوتفليقة لم يقرر بعد الترشح لرئاسيات 2019

ترامب يصنف روسيا من بين "أعداء" امريكا

المحكمة العليا بموريتانيا تعلق قرار لجنة الانتخابات

تحويل مدرجات الملاعب الجزائرية إلى منابر سياسية لمحاكمة المسؤولين

الاعتداء على طفل إفريقي بالجزائر يثير غضب المنظمات الحقوقية

المدون الجزائري مرزوق تواتي يدخل في إضراب خامس عن الطعام





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة