شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ هدوء حذر بعد موجة مظاهرات بتونس
    شعب بريس مرحبا بكم         مراكش.. الدعوة إلى التنفيذ الشامل والمستدام والإنساني للميثاق العالمي للهجرة             المغرب يكلف مكتب دراسات ألماني لاعداد ملف احتضان "كان 2019"             أوجار يرد على إخوان حامي الدين في البرلمان             ماكرون يعلن إجراءات أملا باحتواء أزمة "السترات الصفراء"            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 13 يناير 2018 الساعة 13:02

هدوء حذر بعد موجة مظاهرات بتونس



صورة من الأرشيف


 

شعب بريس- وكالات

شهدت مختلف مناطق تونس ليلة الجمعة-السبت هدوءا بعد احتجاجات تخللتها عمليات تخريب ونهب وسرقة لعدد من المقرات الأمنية وممتلكات عامة وخاصة.

 

ونقلت إذاعة "شمس إف أم" التونسية، اليوم السبت 13 يناير 2018، عن الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية خليفة الشيباني قوله إن العدد الإجمالي للموقوفين منذ بداية الأحداث الأخيرة، والتحركات الليلية في عدد من المناطق بلغ 773 شخصاً، لافتاً إلى أن كل الموقوفين متهمين بقضايا سرقة ونهب وسلب وقطع طرقات.

 

وأشار الشيباني إلى أن نسبة 54,95 بالمائة منهم تتراوح أعمارهم بين 21 إلى 30 عاماً، في حين بلغت نسبة الموقوفين الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و20 سنة أكثر من 31 بالمائة، أما بقية الشرائح العمرية للموقوفين فهي على التوالي 11,71 بالمائة للفئة العمرية ما بين 31 و40 عاماً و1,8 بالمائة للفئة العمرية أكثر من 40 سنة.

 

وقدر الشيباني حصيلة الأضرار التي سجلت في صفوف مختلف الوحدات الأمنية من شرطة وحرس خلال الأيام القليلة الماضية بـ97 إصابة، كما لحقت أضرار متفاوتة بـ 88 سيارة إدارية تابعة لهذه الوحدات، بالإضافة إلى تسجيل حرق مركز الأمن الوطني بـ "القطار" (ولاية قفصة)، ومنطقة الأمن الوطني بـ "تالة" (القصرين) ومكتب رئيس مركز الأمن الوطني بـ "البطان" (منوبة) إلى جانب إلحاق أضرار متفاوتة بثلاثة مقرات أمنية أخرى.

 

ويشار إلى أن تونس تشهد احتجاجات ضد قانون المالية (الموازنة العامة) وزيادة الأسعار منذ الاثنين الماضي شابتها عمليات نهب وسرقة، سقط خلالها قتيل وأصيب العشرات من رجال الأمن.

 

 وتقول الحكومة إن الإجراءات الصعبة التي تضمنها قانون المالية ضرورية للحد من عجز الموازنة والعجز التجاري، ومن أجل دفع النمو الاقتصادي.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

ماكرون يعلن إجراءات أملا باحتواء أزمة "السترات الصفراء"

منظمة حقوقية ترسم صورة قاتمة عن واقع حقوق الانسان بالجزائر

خيبة أمل إزاء الانتخابات الرئاسية المرتقبة بالجزائر

الرئيس الفرنسي يغيب عن قمة مراكش

لهذه الأسباب استدعت الصين السفير الأميركي

أنباء عن مخطط خفي لتعليق الانتخابات الرئاسية بالجزائر

غموض وضبابية في المشهد السياسي قبيل رئاسيات الجزائر

بعد غضب السترات الصفراء.. فرنسا تلغي الضريبة على المحروقات

القيادات المغضوب عليها بحزب بوتفليقة تُبعث فجأة من رمادها!

الجزائر تحاول عرقلة لقاء جنيف





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة