شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ ''بوحمرون'' يواصل زحفه ويحصد المزيد من الأرواح بمختلف ولايات الجزائر
    شعب بريس مرحبا بكم         تناول السمك مع اللبن.. الطب يفنّد "الكذبة الكبرى"             العالم يدخل زمن "القطار الهيدروجيني" في تطور تاريخي             النظام الجزائري يعبد الطريق أمام "التزوير" في الانتخابات المقبلة             الخزينة العامة للمملكة تسجل عجزا في الميزانية            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 12 مارس 2018 الساعة 10:50

"بوحمرون" يواصل زحفه ويحصد المزيد من الأرواح بمختلف ولايات الجزائر



صورة من الأرشيف


 

شعب بريس- متابعة

يواصل داء الحصبة (بوحمرون) الزحف على مختلف الولايات بالجزائر مخلفا العشرات من المصابين، بموازاة إعلان المصالح الاستشفائية حالة طوارئ من أجل التكفل بالمرضى من جهة، وتلقيح الكبار والصغار ضد المرض من جهة ثانية.

 

وسجلت المصالح الاستشفائية بولاية بسكرة، في اليومين الأخيرين، أزيد من 80 حالة مشتبه في إصابتها بداء الحصبة "البوحمرون"، منها 9 حالات مؤكدة، حسب معهد باستور، وأغلب الحالات تقطن بالمناطق المتاخمة لولايتي الوادي وخنشلة وجلهم من البدو الرحل.

 

 وتفيد المعطيات بأن أكثر الحالات سجلت بالبلديات الست للمقاطعة الإدارية بأولاد جلال، حيث أحصت مصالحها حوالي 64 حالة مشتبه في إصابتهم بـ"البوحمرون" ومن مجموع هذه الحالات تمّ استشفاء 47 حالة أعمارهم من 5 أشهر إلى 55 سنة، 12 منهم مازالوا بالمستشفى.

 

وفي ولاية غليزان، كشفت مصالح مديرية الصحة والسكان عن ارتفاع عدد حالات داء الحصبة المعروف بـ"البوحمرون"، حيث ثبت تسجيل 70 حالة بعدما كان العدد في وقت سابق 50 حالة، 10 منها مؤكدة، حسبما أفرزته نتائج معهد "باستور"، وهو الداء الذي ضرب شريحة الأطفال على وجه الخصوص في سن يتراوح ما بين 9 أشهر و10 سنوات، ودعت الأولياء إلى عزل الأطفال المصابين وتلقيح أولئك الذين لم يتم تلقيحهم لتفادي انتشاره، بعدما تم تسجيل عزوف استجابة بسيطة لعملية التلقيح ضد هذا الداء لدى العديد من الأولياء.

 

كما سجلت المؤسسة العمومية الاستشفائية لتيسمسيلت، خلال الأيام القليلة الماضية، 13 حالة مشكوك في إصابتها بداء الحصبة "البوحمرون"، حيث أفاد، أمس، المدير بالنيابة للمرفق الصحي ذاته، لوكالة الأنباء الرسمية الجزائرية بأن "هذه الحالات المشكوك فيها التي تتراوح أعمارها ما بين 6 أشهر و42 سنة تنحدر من بلديات تيسمسيلت والملعب (حالتان) والمعاصم (حالة واحدة) وقد تم أخذ عينات للدم لتحليلها على مستوى معهد باستور للجزائر العاصمة.

 





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

النظام الجزائري يعبد الطريق أمام "التزوير" في الانتخابات المقبلة

تعيين قائد جديد لسلاح الجو في خضم تغييرات في قيادة الجيش الجزائري

ليلى حداد لميركل: قولي للشعب الألماني إن الجزائريين يعيشون تحت وطأة الرعب والتعسف

الجزائر تزكي ارتباطات انفصاليي البوليزاريو بالإرهاب

غموض وكتمان حول إقالة العديد من المسؤولين الأمنيين بالجزائر

حزب علي بنفليس يندد بقمع التظاهرات السلمية والمس بحقوق الإنسان بالجزائر

بوتفليقة يقيل مسؤولا كبيرا في الجيش

ترامب يطرد السفير الفلسطيني

الجزائر.. إقالة المسؤول الأمني الأول بمطار العاصمة

هل يستقبل بوتفليقة المستشارة الألمانية ؟





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة