شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ ''بوحمرون'' يواصل زحفه ويحصد المزيد من الأرواح بمختلف ولايات الجزائر
    شعب بريس مرحبا بكم         ترقب للبيان الختامي للمائدة المستديرة الثانية حول الصحراء المغربية بجنيف             التجنيد الإجباري.. وزارة الداخلية تنشئ موقعا إلكترونيا للخدمة             الأسود يواجهون منتخب ملاوي اليوم الجمعة             المنتدى المغربي البلجيكي فرصة مواتية للكفاءات المغربية من أجل نقل خبرتها إلى أرض الوطن            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 12 مارس 2018 الساعة 10:50

"بوحمرون" يواصل زحفه ويحصد المزيد من الأرواح بمختلف ولايات الجزائر



صورة من الأرشيف


 

شعب بريس- متابعة

يواصل داء الحصبة (بوحمرون) الزحف على مختلف الولايات بالجزائر مخلفا العشرات من المصابين، بموازاة إعلان المصالح الاستشفائية حالة طوارئ من أجل التكفل بالمرضى من جهة، وتلقيح الكبار والصغار ضد المرض من جهة ثانية.

 

وسجلت المصالح الاستشفائية بولاية بسكرة، في اليومين الأخيرين، أزيد من 80 حالة مشتبه في إصابتها بداء الحصبة "البوحمرون"، منها 9 حالات مؤكدة، حسب معهد باستور، وأغلب الحالات تقطن بالمناطق المتاخمة لولايتي الوادي وخنشلة وجلهم من البدو الرحل.

 

 وتفيد المعطيات بأن أكثر الحالات سجلت بالبلديات الست للمقاطعة الإدارية بأولاد جلال، حيث أحصت مصالحها حوالي 64 حالة مشتبه في إصابتهم بـ"البوحمرون" ومن مجموع هذه الحالات تمّ استشفاء 47 حالة أعمارهم من 5 أشهر إلى 55 سنة، 12 منهم مازالوا بالمستشفى.

 

وفي ولاية غليزان، كشفت مصالح مديرية الصحة والسكان عن ارتفاع عدد حالات داء الحصبة المعروف بـ"البوحمرون"، حيث ثبت تسجيل 70 حالة بعدما كان العدد في وقت سابق 50 حالة، 10 منها مؤكدة، حسبما أفرزته نتائج معهد "باستور"، وهو الداء الذي ضرب شريحة الأطفال على وجه الخصوص في سن يتراوح ما بين 9 أشهر و10 سنوات، ودعت الأولياء إلى عزل الأطفال المصابين وتلقيح أولئك الذين لم يتم تلقيحهم لتفادي انتشاره، بعدما تم تسجيل عزوف استجابة بسيطة لعملية التلقيح ضد هذا الداء لدى العديد من الأولياء.

 

كما سجلت المؤسسة العمومية الاستشفائية لتيسمسيلت، خلال الأيام القليلة الماضية، 13 حالة مشكوك في إصابتها بداء الحصبة "البوحمرون"، حيث أفاد، أمس، المدير بالنيابة للمرفق الصحي ذاته، لوكالة الأنباء الرسمية الجزائرية بأن "هذه الحالات المشكوك فيها التي تتراوح أعمارها ما بين 6 أشهر و42 سنة تنحدر من بلديات تيسمسيلت والملعب (حالتان) والمعاصم (حالة واحدة) وقد تم أخذ عينات للدم لتحليلها على مستوى معهد باستور للجزائر العاصمة.

 





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

الجزائر.. المتظاهرون يصفون لعمامرة بـ"الخائن"

الجزائر.. انشقاقات في معسكر بوتفليقة

تسريب لأسرار خطيرة حول الفساد المستشري داخل المؤسسة العسكرية بالجزائر

عمال سوناطراك ينضمون إلى الحراك الشعبي بالجزائر

أحزاب الموالاة بالجزائر تتسابق للتخلي عن بوتفليقة

الجزائر.. انشقاق في معسكر الرئيس بوتفليقة

الجزائر.. بوتفليقة قد يعلن قرار التنحي يوم الخميس

النظام الجزائري يستقوي بـ"الأيادي الأجنبية" ضد الشعب

أعوان الحماية المدنية يلتحقون بالحراك الجزائري

واشنطن تفرض عقوبات ضد شركة لتعدين الذهب مملوكة لفنزويلا





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة