شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ الشعب المغربي يحتفل غدا الخميس بذكرى ميلاد الأمير مولاي رشيد
    شعب بريس مرحبا بكم         أولى علامات الحصى في الكلى             المواد الإباحية تهدد المناخ!             كلمة آسف تدمر الثقة بالنفس             7 طرق لتربية طفلك            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 19 يونيو 2019 الساعة 12:13

الشعب المغربي يحتفل غدا الخميس بذكرى ميلاد الأمير مولاي رشيد



الامير مولاي رشيد


 

شعب بريس- متابعة

تحل غدا الخميس (20 يونيو)، الذكرى التاسعة والأربعون لميلاد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وهي مناسبة يشاطر فيها الشعب المغربي قاطبة الأسرة الملكية الشريفة أفراحها ومسراتها بهذا الحدث السعيد.

 

ويشكل الاحتفال بهذه الذكرى الغراء مناسبة سنوية لإبراز الانخراط الدائم لصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد في مختلف الأنشطة والمبادرات ذات الطابع الدبلوماسي والاجتماعي والثقافي والرياضي، إلى جانب كونها فرصة ثمينة للشعب المغربي يؤكد من خلالها، مرة أخرى، تشبثه الراسخ والمكين بالعرش العلوي المجيد وتعبئته الدائمة وراء جلالة الملك، من أجل إنجاح الأوراش الكبرى التي يطلقها جلالته بجميع ربوع المملكة وفي مختلف المجالات.

 

وقد ازداد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يوم 20 يونيو 1970 بالرباط، حيث تابع بها دراسته حتى حصوله في ماي 1993 على الإجازة في القانون العام (فرع الإدارة الداخلية)، ودبلوم القانون المقارن بميزة "حسن جدا" من كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية.

 

وفي يونيو 1996، نال سموه الشهادة الثانية للدراسات العليا في شعبة العلاقات الدولية بميزة "حسن جدا" ليحصل في 18 ماي 2001 على شهادة الدكتوراه في القانون من جامعة بوردو بميزة "مشرف جدا مع التنويه وتوصية خاصة بالنشر"، نظرا لأهمية الموضوع وقيمة الرسالة التي تمت مناقشتها تحت عنوان "منظمة المؤتمر الإسلامي.. دراسة لمنظمة دولية متخصصة".

 

وقد أولى صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، على الدوام، اهتماما بالغا بالأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية، إذ ساهم سموه ويساهم في مسلسل بناء المغرب الحديث وإشعاع المملكة في مختلف المجالات، إن على المستوى الوطني أو الإقليمي أو الدولي.

 

وفي هذا الصدد، يترأس سموه منذ أبريل1997 الجامعة الملكية المغربية للرماية بسلاح القنص، كما يرأس سموه مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، وجمعية جائزة الحسن الثاني للغولف.

 

وبالموازاة مع مساره الدراسي المتميز والغني، قام صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد بأنشطة رسمية مكثفة، في المغرب وخارجه، لاسيما في المجال الرياضي والاجتماعي والثقافي، كما ترأس سموه تظاهرات كبرى في مختلف المجالات، لاسيما منها الثقافية والرياضية، إلى جانب عدد من الاحتفالات الرسمية، علاوة على تمثيل سموه لجلالة الملك في عدد من المحافل والأحداث الوطنية والدولية.

 

وقد تميزت الشهور الـ12 الأخيرة (من 19 يونيو 2018 إلى 19 يونيو 2019) بأنشطة مكثفة لصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، إن على المستويات الثقافية أو الاجتماعية أو الدبلوماسية أو الرياضية.

 

ففي 30 يوليوز 2018، ترأس صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، بالغولف الملكي بمدينة بطنجة، مأدبة غداء أقامها رئيس الحكومة بمناسبة الذكرى التاسعة عشرة لاعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، عرش أسلافه المنعمين.

 

وبتاريخ 13 شتنبر 2018، مثل صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد جلالة الملك محمد السادس في مراسم تشييع جثمان الأمين العام السابق لمنظمة الأمم المتحدة، كوفي عنان، التي جرت بأكرا.

 

كما جرى بتاريخ 20 شتنبر، تشييع جثمان المرحوم محمد كريم العمراني بمقبرة الشهداء بالدار البيضاء بحضور صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد.

 

وفي 01 أكتوبر 2018، أشرف صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد بإفران، على تدشين نادي "ميشليفين غولف أند كاونتري كلوب"، والذي تم إنجازه على مساحة إجمالية تفوق مائة هكتار.

 

كما ترأس سموه بتاريخ 18 نونبر 2018، المباراة النهائية لنيل كأس العرش في كرة القدم لموسم 2017-2018، التي احتضنها المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، وجمعت بين فريقي نهضة بركان ووداد فاس.

 

وفي 27 نونبر 2018، ترأس صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، بمقر أكاديمية المملكة المغربية بالرباط، الجلسة الافتتاحية لندوة "الشيخ زايد ودوره في بناء العلاقات المغربية الإماراتية"، وذلك بمناسبة "عام زايد".

 

وتميزت الجلسة الافتتاحية بالرسالة التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، للمشاركين في الندوة، والتي تلاها صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد.

 

وفي 01 دجنبر 2018، ترأس صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، رئيس مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، مرفوقا بصاحبتي السمو الملكي الأميرة للا مريم والأميرة للا أم كلثوم، بقصر المؤتمرات بمراكش، حفل عشاء أقامه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمناسبة الافتتاح الرسمي للدورة ال17 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش.

 

وفي 03 دجنبر 2018، وجه صاحب الجلالة الملك محمد السادس رسالة للمشاركين في "قمة القادة"، التي احتضنت أشغالها مدينة كاتوفيتسي (بولونيا)، في إطار الدورة 24 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطار بشأن تغير المناخ، والتي تلاها صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد.

 

وبتاريخ 14 يناير 2019، مثل صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في حفل الافتتاح الرسمي لأسبوع أبوظبي للاستدامة 2019، وتوزيع جوائز الدورة ال11 لجائزة الشيخ زايد للاستدامة.

 

وفي 26 فبراير 2019، وبأمر من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، استقبل صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، بمقر إقامة سموه بالرباط، السيد سيدي محمد ولد محم، مبعوث رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية السيد محمد ولد عبد العزيز، والذي سلم لسموه رسالة من الرئيس الموريتاني إلى جلالة الملك.

 

وفي 27 مارس 2019، كان سموه بمطار محمد الخامس الدولي، في استقبال صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، الذي حل بالمغرب في زيارة صداقة وعمل، بدعوة كريمة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

 

وبتاريخ 27 أبريل 2019، ترأس صاحب السمو الملكي، حفل عشاء أقامه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، على شرف المدعوين للدورة الـ 46 لجائزة الحسن الثاني للغولف والدورة الـ 25 لكأس صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم، المنظمتين تحت الرعاية السامية لجلالة الملك من 22 إلى 28 أبريل الجاري.

 

وفي 28 أبريل 2019، ترأس صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، بنادي الغولف الملكي دار السلام بالرباط، حفل تسليم الجوائز للفائزين بالدورة الـ 46 لجائزة الحسن الثاني والدورة الـ 25 لكأس صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم للغولف، اللتين نظمتا تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من 22 إلى 28 أبريل الجاري.

 

ويوم 04 ماي 2019، مثل صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد صاحب الجلالة الملك محمد السادس في مراسم تشييع جثمان الدوق الأكبر جان، دوق لوكسمبورغ، التي جرت بكاتدرائية نوتردام.

 

كما حل سموه في 30 ماي 2019 بجدة، بالمملكة العربية السعودية، لتمثيل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في القمتين العربية الطارئة والإسلامية اللتين احتضنتهما مكة المكرمة.

 

وبتاريخ 01 يونيو 2019، التقى صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، بمكة المكرمة، بصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية، وذلك على هامش أعمال القمة الإسلامية الـ 14 لمنظمة التعاون الإسلامي.

 

وفي 15 يونيو 2019، ترأس صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد بنادي البولو السويسي بالرباط، المباراة النهائية للدورة الثالثة لجائزة محمد السادس الدولية للبولو، التي نظمها الحرس الملكي من 9 إلى 15 يونيو الجاري، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

 

والأكيد، فإن ذكرى ميلاد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد تشكل مناسبة سعيدة تحتفل بها كافة مكونات الشعب المغربي، وتعبر من خلالها عن مشاطرة الأسرة الملكية الشريفة أفراحها ومسراتها، وتجدد بالمناسبة آيات الولاء والإخلاص لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أيده الله.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

الذكرى 20 لتربع جلالة الملك على العرش.. أوراش كبرى وسياسة هجرة يحتدى بها

جلالة الملك يعرب عن ارتياحه لأواصر الصداقة المتينة بين الشعبين المغربي والبلجيكي

أمير المؤمنين يوجه رسالة سامية إلى الحجاج الميامين

المغرب أرض التعايش بين الثقافات والتعدد الديني

عقدان من حكم جلالة الملك.. أوراش كبرى غيرت وجه المغرب

عقدان من حكم جلالة الملك.. إشعاع كبير على كل المستويات وفي كل المجالات

جلالة الملك.. عناية دائمة بالقدس الشريف

الأمير مولاي رشيد .. مسار حافل في مسلسل بناء المغرب الحديث

سياسة جلالة الملك تحظى بالإحترام والتقدير على الصعيدين القاري والدولي

استراتيجية الطاقات المتجددة تحقق نجاحا باهرا بفضل توجهات جلالة الملك





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة