شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ الحالة الاقتصادية مرتبطة بصحة الأوعية الدموية لدى الأطفال
    شعب بريس مرحبا بكم         اشتباكات في برشلونة بين عناصر من اليمين المتطرف ورافضين للفاشية(أرشيف)             تويتر ينقل كسوف الشمس بشكل حي ومباشر يوم 21 غشت             تنظيم الدولة الإسلامية يتبنى اعتداء كامبريلس في اسبانيا             أطباء يحذرون من أضرار المياه المعدنية            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 12 غشت 2017 الساعة 01:00

الحالة الاقتصادية مرتبطة بصحة الأوعية الدموية لدى الأطفال



صورة من الأرشيف


 

 

شعب بريس – متابعة

أظهرت دراسة جديدة في أستراليا أن التحديات الاقتصادية في مرحلة الطفولة ربما تكون مرتبطة بتزايد سمك جدران الشرايين، وهي حالة تسبب العديد من أمراض القلب والأوعية الدموية.

 

وبالمقارنة مع أطفال ينتمون لفئات أكثر ثراء، فقد عاني الأطفال من الأسر والأحياء ذات الدخل المنخفض من زيادة سمك جدران الشرايين السباتية التي توصل الدم إلى المخ.

 

وقال الدكتور ديفيد برجنر من جامعة ملبورن، إن تراكم الصفائح والخلايا على البطانة الداخلية للشرايين يحد من مرور الدم، وتسمى هذه الحالة تصلب الشرايين.

 

وقال برجنر لـ"رويترز هيلث" إن "سمك البطانة الداخلية للشريان السباتي هو مقياس جيد لمدى تصلب الشرايين، ويمكن قياسه بسهولة عن طريق فحص الرقبة بالموجات فوق الصوتية حتى في الأطفال الصغار".

 

وأضاف "في البالغين، يستخدم سمك البطانة الداخلية للشريان السباتي سريريا لتقييم خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية في المستقبل".

 

ويمكن أن يؤثر تصلب الشرايين على أي شريان. ففي الشرايين التاجية، يمكن أن يؤدي تصلب الشرايين المتقدم إلى نوبات قلبية. وفي الشرايين السباتية، يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بجلطة.

 

وشملت الدراسة الجديدة في البداية أطفالا لم يبلغوا عامهم الأول من 1477 أسرة. وبعد ذلك خضعوا للفحص كل سنتين ابتداء من عام 2004. وجرى قياس سمك البطانة الداخلية للشرايين السباتية للأطفال عام 2015.

 

وعندما قسم الباحثون الأطفال إلى أربع مجموعات حسب الخلفية الاقتصادية لأسرهم، قد وجدوا أن الأطفال الأكثر حرمانا من الناحية الاقتصادية كانوا أكثر عرضة للإصابة بزيادة في سمك الشرايين بنسبة 46 في المئة مقارنة بأطفال الأسر الأكثر ثراء.

 

وكتب فريق البحث في دورية (جمعية القلب الأميركية) أن السمك المتزايد يعني أن أوردة الأطفال تعمل كما لو كان عمرهم أكثر بثماني سنوات على الأقل من عمرهم الحقيقي.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

دراسة: هذا ما يحدث لجسم المرأة عند ولادة طفلها الأول بعد سن الـ30

نصائح علمية لتكون أكثر جاذبية

احذر.. تلبية جميع مطالب أطفالك قد يفسدهم

دراسة جديدة تكشف السن الأفضل للإنجاب

خلطات منزلية للتخلص من قشرة الشعر

نصائح تساعدك على تربية أطفالك بطريقة علمية

هذه الأسباب تجعل زوجتك تحبك أكثر

طريقة تحضير تونر مثالي لعلاج حب الشباب

الدولة الأولى عالميا في معدل الخيانة الزوجية

كيف تكون علاقتكما منسجمة ومستقرة بدون حب؟





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة