شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ سلوكيات خاطئة تعوق نجاح أطفالك
    شعب بريس مرحبا بكم         خطوات تجنبكِ مشاكل عاطفية معتادة             تدابير جديدة من فيسبوك لجني المال على طريقة يوتيوب             نصائح للاستيقاظ بنشاط في أيام الشتاء             إسبانيا .. تفكيك شبكة دولية لتهريب المخدرات وحجز 4 طن            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 12 أكتوبر 2017 الساعة 04:00

سلوكيات خاطئة تعوق نجاح أطفالك



صورة من الأرشيف


 

 

 

شعب بريس - متابعة

يرتكب الآباء أخطاء عظيمة عند تربية أطفالهم، تؤثر على ثقة الأطفال بأنفسهم في سن مبكرة، كما تحد من فرص نجاحهم في حياتهم المهنية والشخصية. 


ولمساعدتك على تجنب الأخطاء، التي من المحتمل أن تؤثر على أطفالك، فإننا نعرض عليك أهم السلوكيات السلبية في التربية التي تؤثر على الأبناء، بحسب موقع “Useful Tips For Home”:


1.لا يسمحون لأطفالهم بتجربة الأمور الخطيرة

يعتبر الآباء أن وظيفتهم الأساسية هي حماية أطفالهم بكافة الطرق، وشعارهم هو “السلامة أولًا”، ما يدفعهم في أغلب الأحيان إلى عزل أطفالهم عن العالم الخارجي أو ما هو خطر عليهم، إلّا أن هذا التصرف له تأثير سلبي على الطفل.

واكتشف علماء من أوروبا أن منع الطفل من اللعب خارجًا أو التعرض للإيذاء، يولد لديه الشعور بالرهاب والخوف عند مرحلة البلوغ، فالطفل يحتاج لأن يسقط عدة مرات ليتعلم أن هذا الأمر طبيعي، وإذا ما حاول الوالدان إزالة الخطر عن طريق طفلهما دائمًا، فهذا يولد لديهم الغطرسة والتقليل من احترام الذات.


2. يمدون يد العون لهم فورًا

هنالك فارق كبير بين جيل اليوم وجيل الأطفال قبل 30 عامًا، فيما يخص التعامل مع المشاكل الحياتية التي تواجههم.

فمحاولتك إنقاذ طفلك على الفور دون أن تمنحه الوقت والمساحة الكافية لمعالجة مشاكله والمصاعب التي يواجهها بمفرده، سيخلق لديه صفة الاتكال على الآخرين، إذ سيعتاد أن هنالك شخصا ما سينقذه في نهاية المطاف، ولن يحاول قدر الإمكان حل مشاكله بمفرده، ومع الأسف هذه ليست الحال في العالم الخارجي وخاصة في العمل.


3. الإطراء المبالغ به

قد يعتقد الآباء أن إطراء أبنائهم وتقديرهم على الدوام أمر غاية في الأهمية وسيزيد من ثقتهم بأنفسهم، إلّا أن الأمر عكس ذلك، ففي نهاية المطاف سيلاحظ الأطفال أن أباءهم هو الوحيدون الذين يشعرون أنهم رائعون، في حين لا أحد غيرهم يشعر بذات المشاعر، حينها يبدأ الأطفال بالشك في موضوعية آبائهم، وأن ما يقولونه غير مرتبط بالواقع.

في النهاية، يتعلم الأطفال الغش والكذب وتجنب الواقع الصعب. 


4. يتركون الشعور بالذنب يسيطر عليهم

لا داعي أن يحبك أطفالك على الدوام، فسوق يتغلبون على شعور خيبة الأمل، لكنهم لن يتغلبوا على صفة الغطرسة وكونهم مدللين، لهذا السبب استخدم كلمات مثل: “لا”، “ليس الآن”، “هذا ليس الوقت المناسب”، واسمح لهم بالقتال وبذل قصارى جهدهم للحصول على ما يريدونه.

فالأباء غالبًا ليسوا معتادين على مكافأة طفل واحد وترك الآخر دون مكافأة، رغم أنه لم يقم بشيء مميز يستحق الثناء، لهذا السبب عليك تعليمهم أن النجاح والمكافآت يعتمدان على العمل الجاد والحسن. من جهة أخرى، احذر تعويدهم بمنحهم مكافآت مادية على الدوام.


5. لا يشارك الآباء أطفالهم أخطاءهم التي اقترفوها في الماضي

يريد المراهقون فرد أجنحتهم والطيران عاليًا، وعلى الوالدين إتاحة المجال لهم، لكن هذا لا يعني أنه ليس بإمكانك مساعدتهم حينما تشعر أنهم على حافة الهاوية، لهذا السبب شارك أطفالك الأخطاء التي اقترفتها عندما كنت في مثل سنهم بطريقة تساعدهم على تعلم اتخاذ الخيارات الجيدة. 

بالإضافة إلى ذلك، شاركهم مشاعرك وأحاسيسك حينما واجهتك مشكلة مماثلة، وما هي الإجراءات الخاصة التي اتبعتها لحل المشكلة.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

خطوات تجنبكِ مشاكل عاطفية معتادة

إرهاق الآباء يحرم الأطفال من الطعام المنزلي اللذيذ

هكذا يمكنك تحقيق التوازن في علاقتك الزوجية

إذا امتلك شريكك إحدى هذه الصفات فأنت معرض للاكتئاب

المدخنون أقل إثارة وجاذبية في نظر الجنس الآخر

صفات تجذب إليكِ شريك حياتك

في تحدي الشعور بالوحدة.. من الأقوى الرجل أم المرأة؟

توقفي عن هذا الأمر في الصباح

أطعمة لزيادة التركيز لكِ ولأسرتك

رتب أمورك مع زوجتك قبل الذهاب في عطلة





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة