شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ ما الذي يدفع الرجال للخيانة الزوجية؟
    شعب بريس مرحبا بكم         الجزائر.. أمريكا تدعو مواطنيها إلى "اليقظة"             إعتقال زوجين بالدار البيضاء على خلفية تعريض فتاة قاصر للضرب             الجزائر.. آلاف المتظاهرين في مسيرات صاخبة وسط العاصمة +فيديو             أسعار المحروقات.. الجبهة الوطنية لإنقاذ مصفاة "سامير" تدعو إلى تعليق التحرير            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 10 غشت 2018 الساعة 07:00

ما الذي يدفع الرجال للخيانة الزوجية؟



صورة من الأرشيف


 

شعب بريس – متابعة

توصلت دراسة جديدة أجرتها جامعة كامبريدج، إلى أن الفوز بمنافسة ما يمكن أن يؤدي إلى إثارة غرور الإنسان إلى الحد الذي يجعله أكثر عرضة للقيام بالغش والخيانة.

 

واكتشف الباحثون أن الرجال يعانون من زيادة هرمون التستوستيرون، عندما يعتقدون أنهم تغلبوا على رجل آخر في منافسة معينة، ما جعل البعض ينظر إلى نفسه على أنه "هدف جنسي" أكثر قيمة.

 

وأظهرت الدراسة أن الفوز يسبب تقلبات هرمونية لدى الرجال، يمكن أن تؤثر على سلوكهم الجنسي وتجعلهم أكثر قابلية لجذب النساء الجذابات.

 

وقاس الباحثون مستويات هرمون الرجال وجاذبيتهم الخاصة، إلى جانب ثقتهم فيما يتعلق بالاقتراب من الجنس اللطيف. وتم تحليل حالة 38 رجلا في العشرينات من العمر، قبل وبعد المشاركة في منافسات مباشرة ضد رجال آخرين.

 

ولكن الباحثين قاموا بتزوير النتائج لاختيار فائز عشوائي، بغض النظر عمن كان أقوى بالفعل في المنافسة. وكشف هذا الأمر عن أن اعتقاد الرجال بأنهم فازوا، كان كافيا لزيادة مستويات التستوستيرون لديهم واحترام الذات، ما أدى إلى تغيير سلوكهم الجنسي.

 

وأوضحت الدراسة أن الرجال الذين اعتقدوا أنهم فازوا في المسابقة، شهدوا زيادة في معدل هرمون التستوستيرون بنسبة 4.9%. ومن ناحية أخرى، انخفض المعدل لدى أولئك الذين اعتقدوا أنهم خسروا، بنحو 7.24%.

 

وعلى الرغم من أن الخسارة لم تؤثر على قيمة الرجال وثقتهم بأنفسهم، إلا أن الفوز كان له تأثير كبير فيما يتعلق بجذب النساء، مع زيادة احتمال الاقتراب من الإناث الجميلات بنسبة 11.29%، في محاولة "لإثارة العلاقات الجنسية".

 

وأوضح الباحثون أن الاختبارات صممت لتقليد المنافسة الاجتماعية والجنسية، حيث أنها "عرض للقوة" في الأساس. كما أن الشعور بالفوز ضد رجل آخر، يثير تحولا في استراتيجيات التزاوج، ما يدفع البعض للخيانة الزوجية "غير المحببة".

 

وأظهرت الأبحاث السابقة أن هرمون التستوستيرون ينخفض، عندما يكون الرجال في علاقة ملتزمة، أو لديهم أطفال، لتعزيز استراتيجيات التزاوج على المدى الطويل.

 

وتشير نتائج الدراسة الحديثة إلى أن كلا من التستوستيرون وآثاره النفسية المقابلة، يمكن أن تتقلب بسرعة وانتهازية، للتحول نحو التزاوج قصير الأجل استجابة للتغير الملحوظ في الحالة التي قد تزيد من قيمة التزاوج.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

5 أسئلة يحب الشباب سماعها من الفتيات

صاحبي من تجعل حياتك أفضل

مضاعفات الرهاب الاجتماعي عند الفتيات

5 خطوات تدعم بها شريك حياتك في مشاكله

أم تتعرض لصدمة بعد ولادة طفلتها بـ "سن مكتملة"

الحب الإلكتروني.. هل هو حب حقيقي؟

صفات الزوج الصالح من وجهة نظر المرأة

كيف ينعكس سوء سلوك الأطفال على دخلهم المالي عند البلوغ؟

بهذه الطرق تبني الثقة من جديد للعلاقة الزوجية

جدول يومي لتنظيم الوقت للبنات





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة