شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ نصائح لزواج سعيد وناجح
    شعب بريس مرحبا بكم         10 دقائق تنقذك من جحيم مواقع التواصل الاجتماعي             أكبر 8 أخطاء ممكن أن ترتكبها في العشرينيات من عمرك             هل يقلل فقدان الوزن من احتمالات الإصابة بسرطان الثدي؟             منظمة العفو الدولية تجرد زعيمة ميانمار من جائزة "الضمير"            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 14 شتنبر 2018 الساعة 01:00

نصائح لزواج سعيد وناجح



صورة من الأرشيف


 

 


شعب بريس – متابعة

لاشك أن الحياة الزوجية السعيدة حلم يراود كل فتاة وشاب مقدمين على الزواج، ولكن تحقيق هذا الحلم غالباً ليس بالأمر السهل، فهناك أمور ونصائح عدة لابد من اتباعها لتحقيق حلم الزواج السعيد.

 

نقدم لكِ مجموعة من النصائح؛ لزواج سعيد وناجح ذكرها الدكتور إيفان غرايندل مؤلف كتاب (نظام غرايندل) لتعزيز الحياة الزوجية ونجاحها:

 

1-التواصل بينكما يجب أن يكون دائماً صادقاً، جديراً بالثقة ويسوده الحنان والرقة.

 

2- الإصغاء التام للشريك من دون مقاطعة، الاستماع لأفكاره، حججه وآرائه، حتى شكاواه وتوقعاته التي لا تملك جواباً، فهي تستحق الاهتمام.

 

3- الروتين!! فهو المسبب الأول للملل بين الشريكين؛ لذا يجب تخطيه بالتجديد الدائم في التصرفات والأساليب الحياتية اليومية لدى الطرفين؛ لكن مع تجنب التصرفات الملتوية.

 

 

4- الخيال الواسع ضروري لإنجاح الحياة الزوجية، فهو طريق الإبداع وابتكار أساليب جديدة تضفي التوابل الخاصة التي تغني وتنعش الحميمية مع الشريك.

 

5- إحياء العاطفة واللهفة في علاقتكما، فما من أسلوب أجدر بالثقة لنجاح العلاقة بين الزوجين، وما أجمل الأسلوب العاطفي المعتمد على الإحساس القوي لدى الشريكين.

 

6- العيش دائماً بشفافية وحقيقة واضحة.

 

7- النقاش يعزز العلاقة بين الزوجين، تأكدا دائماً من صحة ودقة تفسيراتكما قبل الردّ على الشريك، فالكلمات والإيماءات وحركات الجسد الصادرة عن الشريك، يمكن أن تحمل معنى مختلفاً تماماً عما تتوقعه أنت.. أعط شريكك فرصة التوضيح؛ فهو ليس عدوك أو خصمك!

 

8- تقاسما المهام من جديد، فبين الحين والآخر تختلف المسؤوليات وتتبدل، ويجب أن تتبدل معها الأنشطة والمشاريع الترفيهية، حاولا خلق مساحة أكبر للضحك، المرح والاسترخاء.

 

9- حاولا الاحتفاظ بروح الدعابة والفكاهة، حتى في أكثر الأوقات المحرجة والصعبة.

 

10- لِمَ الخوف من العاطفة المفرطة؟ لعلها السبب الأبرز لنجاح الحياة الزوجية، لا تبخل بالحنان والرقة مع الشريك، ولا تَخَفْ أن تبدو عاطفياً جداً.


11- يجب التعبير بوضوح عن مخاوفك وتوقعاتك ورغباتك، خاصة في المواضيع الخاصة والحميمة، وكذلك فيما يتعلق بالمسؤوليات وتقسيم العمل بينكما.


12- تبادل التنازلات بينكما أمر مهم لإيجاد حل وقاسم مشترك لأي مشكل أو سوء تفاهم، ولكن المهم أن تكون التنازلات من قبل الطرفين، وليست على حساب طرف واحد.

 

13- من المهم اعتماد مبادئ أساسية في التواصل والحوارات، وأولها: الأسلوب الهادئ، البعد تماماً عن العنف (حتى الكلامي)؛ حيث تحل الخلافات من دون ضغينة أو جرح للمشاعر.

 

14- على الشريكين معرفة حدودهما وترسيمها، وتحديد اختياراتهما لاستخلاص الأولويات الحقيقية.

 

15- حاولا أن يضع كل منكما نفسه مكان الشريك، وسوف يساعد ذلك على فهم ردود فعله وتبريرها من خلال التعاطف معه خاصة في الأوقات الصعبة.

 

16- الاعتراف بالاختلاف بين الشريكين واحترامه بعقل منفتح، فهذا الاختلاف يضفي رونقاً وغنى وتميزاً على العلاقة الزوجية.

 

17- في الحياة الزوجية لا معنى للخلافات، كما اخترت شريكك بعزم وثقة، عش حياتك معه كذلك، فكر دائماً أنه اختارك من بين الكثيرين؛ لذا لا لزوم للخلافات، ولا للعدائية في التصرف، وما من مبرر للغيرة المفرطة أو اللامبالاة. كن متوازناً دائماً!


18- لا تدخل مشكلات العمل إلى المنزل، ما يحصل خارج المنزل لا يجب أن تنعكس تداعياته على الشريك والأولاد، حافظ على منزل مريح.


19- الرومانسية مهمة في العلاقة بين الشريكين مهما كان عمر العلاقة وعمر الشريكين.


20- مفاجأة الشريك من حين لآخر ربما بهدية، أو بعشاء مميز يوطّد العلاقة بينكما بشكل مستمر.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

أكبر 8 أخطاء ممكن أن ترتكبها في العشرينيات من عمرك

كيف تتعامل مع الشخص العنيد ؟

يمنع العقم الكثير من النساء حول العالم من الحمل

التنمر الزوجي.. أسبابه ودور الزوجة في الحد منه

وصفات خاصة بالبشرة الجافة في الشتاء

5 نصائح للتعامل مع الرجل المسرف

اتيكيت مقابلات العمل

كيف يكون الاباء قدوة مؤثرة لأطفالهم؟

أفضل عمر لتعلم اللغات الأجنبية

كيف أكون مثقفة في كلامي مع الآخرين؟





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة