شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ خطوات تساعدك على تغيير عاداتك السيئة
    شعب بريس مرحبا بكم         كوفيد - 19.. طائرة مغربية في رحلة إلى الصين لجلب شحنات لقاح سينوفارم             طنجة-المتوسط.. أكبر ميناء لمعالجة الحاويات بالبحر الأبيض المتوسط             الدار البيضاء.. الساكنة تتنفس الصعداء بعد معاناة عصيبة مع الحافلات المهترئة             المحامي مقران آيت العربي: استقلال العدالة في الجزائر مجرد خطاب            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 13 يناير 2021 الساعة 06:00

خطوات تساعدك على تغيير عاداتك السيئة



صورة من الأرشيف



 


شعب بريس - متابعة

لدينا جميعاً - عادات سيئة نتمنى التخلص منها ولكننا نشعر بعدم القدرة على تغييرها. ربما تعلم أنه عليك حقاً قضاء وقت أقل على Facebook أو ممارسة الألعاب عبر الإنترنت. أو ربما حاولت عشرات المرات الإقلاع عن التدخين. أو ربما حتى التفكير في ممارسة المزيد من التمارين يجعلك تشعر بالتعب الشديد بحيث لا يمكنك البدء. مهما كانت العادة التي تحاول كسرها، بطريقة وما لم تجد مفتاح القدرة على تغييرها، نقدم لك..نصائح تساعدك على تغيير عاداتك السيئة وفقاً لـ psychcentral:


1. تخيل نفسك تتغير

التفكير بشكل مختلف..يشكل قدرتك على التغيير

التصور الجاد يعيد تدريب عقلك. في هذه الحالة، تريد التفكير بشكل مختلف في قدرتك على التغيير - لذا اقض بعض الوقت كل يوم في تخيل نفسك بعادات جديدة. تخيل نفسك تمارس الرياضة وتستمتع بها، وتتناول الأطعمة الصحية، تستند إلى فكرة أنه كلما زاد تفكيرك في شيء ماوفعلته - أصبح متشابكاً في عقلك. يمكن أن يكون خيارك الافتراضي في الواقع أكثر صحة بالنسبة لك.


2. التدوين

اكتبي هدفك وانظري إليه كل يوم!

وجد الباحثون أن مجرد كتابة هدف وإبقائه في متناول اليد للنظر إليه كل يوم يمكن أن يساعدك على البقاء على المسار الصحيح. لذا اكتب وعدك لنفسك واقرأه قبل كل وجبة وعند النوم. هذه وصفة طبية ليس لها آثار جانبية ومن المرجح أن تساعد.


3. احصل على صديق لنفسك

لابد من إيجاد طرق إيجابية للاعتناء بالنفس

هناك سبب أن العديد من برامج التعافي تتضمن اجتماعات جماعية ورعاة أو معالجين أفراداً. أن تكون مسؤولاً أمام الآخرين هو حافز قوي للاستمرار. من خلال تقديم الدعم وتلقيه، تحافظ على تركيزك على الهدف. يمكن أن يساعدك العمل مع صديق أو مستشار فردي في التعامل مع أساس عادتك السيئة وإيجاد طرق إيجابية وصحية للاعتناء بنفسك بدلاً من ذلك. يساعدك كونك مسؤولاً أمام صديق على البقاء على المسار الصحيح.


4. امنح نفسك الوقت الكافي

يمكنك تغيير عاداتك في غضون 28 يوما

الحكمة التقليدية هي أن التخلص من العادة السيئة يستغرق 28 يوماً. لسوء الحظ، هذه الفكرة خاطئة تماماً. من الصعب كسر العادات السيئة لأنها عادات، يمكن لبعض الأشخاص الحصول على انطلاقة جيدة في غضون 28 يوماً. لكن الأبحاث الحالية تظهر أن معظمنا يحتاج إلى حوالي ثلاثة أشهر لاستبدال سلوك جديد بعادة سيئة. يحتاج بعض الناس لفترة أطول. يحتاج بعض الأشخاص إلى إيجاد طريقة لطيفة ولكنها قوية للالتزام لبقية حياتهم. يعتمد ذلك على العادة وشخصيتك ومستوى التوتر لديك والدعم الذي لديك.


5. راقب حديثك الذاتي السلبي

التفكير السلبي يؤثر على السلوكيات

يمكن أن يؤثر التفكير السلبي في عقلك بشكل خطير على سلوكياتك الافتراضية. لذلك عندما تجد نفسك تقول، «أنا سمين» أو «لا أحد يحبني»، أعد صياغتها بطريقة مختلفة مثل إعادة كتابة السيناريو. استبدلها بـ«أنا بصحة جيدة، أو ثقتي آخذة في الازدياد». الحكم على نفسك فقط يبقيك عالقاً ولا تستطيع التغيير.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

علامات تدل على أن زوجكِ استغلالي

اكتساب الأطفال للغتين يعود بفائدة كبيرة عليهم

هل ألعاب الفيديو العنيفة مضرة للمراهقين

صفات تجذب الفتاة في شخصية الشاب

الصفات التي ترفع من مكانتك الاجتماعية وتجعلك محبوباً

علامات الحب عند الفتاة بلغة الجسد

تأثير الإهمال العاطفي على الحياة الزوجية

دراسة تكشف تأثير الإغلاق على الصحة العقلية للأطفال والوالدين

كيفية بناء الشخصية الإيجابية

كيف أحدد شغفي؟





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة