شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ تدابير احترازية للوقاية ومكافحة حرائق الغابات بالأطلس الكبير
    شعب بريس مرحبا بكم         القضاء يلغي قرارات بنكيران بخصوص الاقتطاعات بسبب الإضراب             وزارة الداخلية تنفي مزاعم كاذبة حول صورة متشرد يحاول الرضاعة من ثدي كلبة ضالة             فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب يقع في مستنقع السطو على المقترحات التشريعية             العروي: الوصية الإجبارية حل لقضية الإرث من زاوية المصلحة والمنفعة            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 18 ماي 2017 الساعة 20:40

تدابير احترازية للوقاية ومكافحة حرائق الغابات بالأطلس الكبير





شعب بريس- متابعة

اتخذت المديرية الجهوية للمياه والغابات للأطلس الكبير مجموعة من التدابير الاحترازية للوقاية ومكافحة حرائق الغابات برسم موسم 2017 مع توفير التجهيزات والوسائل الكفيلة بالحد من اندلاع الحرائق.

 

وحسب بلاغ للمديرية توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الخميس، فإن هذه التدابير تتمثل في شق27 كلم من المسالك الغابوية وتهيئة نقط التزود بالماء وصيانة 78 كلم من مصدات النار بالغابات وعمليات الحراجة على مساحة 3989 هكتار، إلى جانب عمليات صيانة جوانب الطرقات بتعاون مع كافة الفرقاء ( وزارة التجهيز، المكتب الوطني للسكك الحديدية و المكتب الوطني للكهرباء)، وبناء وصيانة وحدات المراقبة والرصد.

 

كما تشمل هذه التدابير تعبئة 68 مراقبا من طرف المديرية زيادة على المراقبين الذين تتم تعبئتهم من طرف الإنعاش الوطني والجماعات، وتعزيز تجهيزات التدخل بما في ذلك سيارات التدخل السريع الأولي على المستوى البري والتي تتموقع في المناطق المهددة بالحرائق وفق خرائط المخاطر والتي تمكن من التدخل في أقرب وقت ممكن للحد من أضرار الحرائق.

 

وينضاف إلى ذلك عقد مجموعة من اللقاءات التواصلية بمختلف المديريات الإقليمية لتعبئة شاملة للفرقاء من أجل تحسيس الساكنة المحلية ودعم برنامج العمل للوقاية ومكافحة حرائق الغابات.

 

ويهدف التحسيس بالأساس إلى تطوير ثقافة مخاطر حرائق الغابات التي تعتبر نتيجة لجملة من العوامل منها بالأساس، الظروف المناخية (الرياح ودرجة الحرارة والرطوبة الجوية) والغطاء النباتي وعوامل أخرى.

 

ودعت المديرية في هذا الصدد، إلى وجوب التحلي باليقظة وتجنب أي سبب يمكن أن يؤدي إلى نشوب حريق بالغابة خصوصا مع ارتفاع درجات الحرارة في هذه الفترة من السنة .

 

تجدر الإشارة إلى أن المساحات الغابوية التابعة للمديرية التي طالتها الحرائق عرفت انخفاضا مقارنة مع السنوات الماضية إذ تم تسجيل 9 حرائق على مساحة 11 هكتارا غالبيتها من الأعشاب والأصناف الثانوية برسم سنة 2016 حسب ما أعلنته المديرية خلال الاجتماع السنوي لتفعيل وتتبع برنامج الوقاية ومحاربة الحرائق للمديرية برسم الموسم 2017.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

وزارة الداخلية تنفي مزاعم كاذبة حول صورة متشرد يحاول الرضاعة من ثدي كلبة ضالة

العروي: الوصية الإجبارية حل لقضية الإرث من زاوية المصلحة والمنفعة

اعتقال رئيس جماعة من البيجيدي بتهمة التزوير وإصدار شيكات بدون رصيد بطنجة

البيضاء. السجن 10 سنوات لربان طائرة بتهمة التزوير

الأخبار المتداولة حول وفاة رضيع ببني ملال عارية عن الصحة

التساقطات المطرية الأخيرة سيكون لها أثر جد إيجابي على الموسم الفلاحي

وزارة التجهيز والنقل.. التبليغ عن المخاطر على الطريق عبر التطبيق المحمول "ماروت"

مديرية الأمن تنفي إشاعة وفاة طفل بسبب "الحوت الأزرق"

لجنة تفتيش تابعة لوزارة الداخلية تدقق في مالية المشاريع المبرمجة بالفقيه بنصالح

مصير السجون المتخلى عنها من طرف مندوبية السجون





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة