شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ تدابير احترازية للوقاية ومكافحة حرائق الغابات بالأطلس الكبير
    شعب بريس مرحبا بكم         سيدة تضرم النار في نفسها لعرقلة تنفيذ قرار قضائي بتارودانت             رام ناث كوفيند.. ثاني شخصية من طائفة "منبوذة" تتبوأ رئاسة الهند منذ استقلال البلاد             مندوبية السجون: لم يسبق للنزيلة سليمة الزياني أن دخلت في أي إضراب عن الطعام             سلا.. قاضي التحقيق يأمر بإيداع 18 شخصا السجن المحلي من أجل الرشوة والمشاركة في تهريب المخدرات            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 18 ماي 2017 الساعة 20:40

تدابير احترازية للوقاية ومكافحة حرائق الغابات بالأطلس الكبير





شعب بريس- متابعة

اتخذت المديرية الجهوية للمياه والغابات للأطلس الكبير مجموعة من التدابير الاحترازية للوقاية ومكافحة حرائق الغابات برسم موسم 2017 مع توفير التجهيزات والوسائل الكفيلة بالحد من اندلاع الحرائق.

 

وحسب بلاغ للمديرية توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الخميس، فإن هذه التدابير تتمثل في شق27 كلم من المسالك الغابوية وتهيئة نقط التزود بالماء وصيانة 78 كلم من مصدات النار بالغابات وعمليات الحراجة على مساحة 3989 هكتار، إلى جانب عمليات صيانة جوانب الطرقات بتعاون مع كافة الفرقاء ( وزارة التجهيز، المكتب الوطني للسكك الحديدية و المكتب الوطني للكهرباء)، وبناء وصيانة وحدات المراقبة والرصد.

 

كما تشمل هذه التدابير تعبئة 68 مراقبا من طرف المديرية زيادة على المراقبين الذين تتم تعبئتهم من طرف الإنعاش الوطني والجماعات، وتعزيز تجهيزات التدخل بما في ذلك سيارات التدخل السريع الأولي على المستوى البري والتي تتموقع في المناطق المهددة بالحرائق وفق خرائط المخاطر والتي تمكن من التدخل في أقرب وقت ممكن للحد من أضرار الحرائق.

 

وينضاف إلى ذلك عقد مجموعة من اللقاءات التواصلية بمختلف المديريات الإقليمية لتعبئة شاملة للفرقاء من أجل تحسيس الساكنة المحلية ودعم برنامج العمل للوقاية ومكافحة حرائق الغابات.

 

ويهدف التحسيس بالأساس إلى تطوير ثقافة مخاطر حرائق الغابات التي تعتبر نتيجة لجملة من العوامل منها بالأساس، الظروف المناخية (الرياح ودرجة الحرارة والرطوبة الجوية) والغطاء النباتي وعوامل أخرى.

 

ودعت المديرية في هذا الصدد، إلى وجوب التحلي باليقظة وتجنب أي سبب يمكن أن يؤدي إلى نشوب حريق بالغابة خصوصا مع ارتفاع درجات الحرارة في هذه الفترة من السنة .

 

تجدر الإشارة إلى أن المساحات الغابوية التابعة للمديرية التي طالتها الحرائق عرفت انخفاضا مقارنة مع السنوات الماضية إذ تم تسجيل 9 حرائق على مساحة 11 هكتارا غالبيتها من الأعشاب والأصناف الثانوية برسم سنة 2016 حسب ما أعلنته المديرية خلال الاجتماع السنوي لتفعيل وتتبع برنامج الوقاية ومحاربة الحرائق للمديرية برسم الموسم 2017.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

سيدة تضرم النار في نفسها لعرقلة تنفيذ قرار قضائي بتارودانت

مندوبية السجون: لم يسبق للنزيلة سليمة الزياني أن دخلت في أي إضراب عن الطعام

سلا.. قاضي التحقيق يأمر بإيداع 18 شخصا السجن المحلي من أجل الرشوة والمشاركة في تهريب المخدرات

يريدون تنظيم مسيرة بالحسيمة ضدا على رغبة سكانها

إيقاف مجرم بسلا هاجم جيرانه بسيف

الدار البيضاء: المحكمة التجارية تمدد الموعد النهائي لتصفية مصفاة سامير

الريف: منع المسيرة يسعى لفرز الاجتماعي عن التوظيف السياسي والحل هو الحوار

إكديم ازيك.. تنسيقية عائلات الضحايا تعبر عن احترامها للأحكام التي "جاءت نتيجة محاكمة عادلة"

الحسيمة.. المجلس الإقليمي للسياحة يطالب الساكنة بالانضباط وعدم الخروج في مسيرة يوم غد الخميس

وزارة الصحة تنفي خبر رمي مريضة أمام المستشفى الإقليمي بسطات





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة