شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ اكديم إيزيك.. لهذه الاسباب تم رفض إجراء خبرة طبية دولية على المجرمين
    شعب بريس مرحبا بكم         اعتقال صبيان قتلوا نصف مليون نحلة بأمريكا             إذا رأيت هذه العلامات.. اهربي قبل أن يجرحك الشريك             منع أبل من إبطاء الهواتف القديمة أصبح ممكنا             "التهاب السيلفي" اضطراب نفسي بدرجات متفاوتة.. تعرف على أعراضه!            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 19 ماي 2017 الساعة 15:55

اكديم إيزيك.. لهذه الاسباب تم رفض إجراء خبرة طبية دولية على المجرمين



صورة من الأرشيف


 

شعب بريس – متابعة

قررت غرفة الجنايات الاستئنافية بسلا، أمس الخميس، في إطار مواصلة متابعة المتهمين في أحداث تفكيك مخيم اكديم ازيك، رفض إجراء خبرة طبية دولية على المتهمين لعدم قانونيته، مع الاستجابة لطلب دفاعهم في حفظ حقه في تقديم مستنتجاتهم بشأن تقارير الخبرات المنجزة في الجلسة المقبلة.

 

وأوضح الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط حسن الداكي، في تصريح أدلى به مساء أمس للصحافة، أنه في معرض مناقشة تقارير الخبرات الطبية المنجزة على المتهمين، باستثناء خمسة منهم رفضوا الخضوع لها بعلة رغبتهم في خبرة دولية، التمس دفاع المتهمين مهلة للإطلاع عليها، فيما التمست النيابة العامة ودفاع الطرف المدني رفض طلب إجراء خبرة طبية عليهم يعهد بها إلى أطباء دوليين، لانتفاء السند القانوني لهذا الطلب في القانون المغربي، وكذا لما له من مساس بالسيادة الوطنية.

 

وسجل أنه في نهاية الجلسة قررت المحكمة تأخير القضية لجلسة خامس يونيو المقبل لمواصلة بحثها ومناقشتها، مع أمر كاتب الضبط بتبليغ ما راج بالجلسة للمتهمين.

 

وأبرز أن جلسة أمس عرفت إحضار المتهمين المعتقلين باستثناء أربعة منهم توصلت المحكمة بشأنهم بشواهد طبية أنجزها طبيب المؤسسة السجنية.

 

كما أحضر المتهمان الموجودان في حالة سراح، وكذا الشهود محررو محاضر الضابطة القضائية، والمحامون المعينون من قبل المحكمة لمؤازرة المتهمين في إطار المساعدة القضائية، ودفاع المطالبين بالحق المدني، فيما امتنع باقي المتهمين الموجودين في حالة اعتقال عن الالتحاق بقاعة الجلسات للمثول أمام المحكمة، الشيء الذي قررت معه المحكمة الاستمرار في تطبيق مقتضيات المادة 423 من قانون المسطرة الجنائية، ومواصلة مناقشة القضية في غيبتهم على أن يتم إبلاغهم في نهاية الجلسة من قبل كاتب الضبط بكل ما راج في الجلسة وتحرير محضر بذلك.

 

وأشار إلى أنه تنفيذا لأمر المحكمة، توجه كاتب الضبط للمكان المخصص للمعتقلين لتلاوة محضر المناقشة عليهم، حيث أفاد بأنه أنجز هذه المهمة بالنسبة لثمانية متهمين، فيما استمر تسعة منهم في رفض الاستماع إليه، كما توجه الكاتب أيضا لمقر السجن المودع به المتهمون الأربعة المتخلفون لتبليغهم بدورهم بما راج بالجلسة.

 

 

 

 





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

تأجيل العمل بإلزامية نزع الدعامات الأمامية بالنسبة للشاحنات

طبيب مزور يتلاعب بمآسي المرضى بالدار البيضاء

سلا.. 18 سنة سجنا نافذا في حق خمسة متهمين في قضايا الإرهاب

وزارة الداخلية تنفي مزاعم كاذبة حول صورة متشرد يحاول الرضاعة من ثدي كلبة ضالة

العروي: الوصية الإجبارية حل لقضية الإرث من زاوية المصلحة والمنفعة

اعتقال رئيس جماعة من البيجيدي بتهمة التزوير وإصدار شيكات بدون رصيد بطنجة

البيضاء. السجن 10 سنوات لربان طائرة بتهمة التزوير

الأخبار المتداولة حول وفاة رضيع ببني ملال عارية عن الصحة

التساقطات المطرية الأخيرة سيكون لها أثر جد إيجابي على الموسم الفلاحي

وزارة التجهيز والنقل.. التبليغ عن المخاطر على الطريق عبر التطبيق المحمول "ماروت"





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة