شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ إرتفاعات صاروخية في تذاكر السفر ثلاثة أسابيع قبل عيد الأضحى
    شعب بريس مرحبا بكم         هل يستغني رونار عن بعض اللاعبين المنتقلين إلى دوريات الخليج؟             جلالة الملك يدعو إلى تركيز الجهود للنهوض بالتعليم الأولي             واشنطن.. رفض رفع العقوبات على الشركات الأوروبية المتعاملة مع إيران             جلالة الملك: إصلاح التعليم هو قضية المجتمع بمختلف مكوناته            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 11 غشت 2017 الساعة 09:39

إرتفاعات صاروخية في تذاكر السفر ثلاثة أسابيع قبل عيد الأضحى



صورة من الأرشيف


 

شعب بريس- متابعة

على بعد ثلاثة أسابيع من عطلة عيد الاضحى بدأت ظاهرة الزيادات في أثمنة التذاكر الخاصة بالسفر عبر الحافلات تنتشر بمختلف المحطات الطرقية.

 

وذكرت يومية المساء، التي أوردت الخبر في عددها اليوم، أنها عاينت بالمحطة الطرقية أولاد زيان زيادة في أثمنة التنقل إلى مجموعة من الوجهات، خاصة مدن شمال وجنوب المملكة، التي تعرف إقبالا مكثفا هذه السنة بفعل تزامن العطلة الصيفية مع عيد الأضحى.

 

وأوضحت مصادر مطلعة، تضيف ذات اليومية، أن عمليات الزيادة في أثمنة التذاكر مع اقتراب عيد الأضحى والعطلة الصيفية أصبحت أمرا مألوفا من طرف العديد من المهنيين بفعل الإقبال المكثف للمواطنين على السفر، وهو ما يجعل الطلب أكثر من العرض بكثير مما يؤدي إلى الزيادة في الأسعار.

 

وأضافت ذات المصادر، أن هذا الأمر طبيعي، لأن المهنيين يتكبدون خسائر مهمة طيلة السنة، ومثل هذه المناسبات كالأعياد الدينية، وخاصة عيد الأضحى، الذي يضطر خلاله كثير من العاملين بالمدن الكبرى كالدار البيضاء إلى العودة إلى قراهم من أجل تمضية العيد مع العائلة، تمثل فرصة من أجل تحقيق بعض الأرباح وضمان التوازنات المالية.

 

ورغم الاحتجاجات التي يبديها المواطنون خلال مفاجأتهم بالأثمنة الجديدة للوجهات التي يقصدونها، والتي تكون في بعض الأحيان مضاعفة، إلا أنهم يرضخون للأمر الواقع أمام غياب أي مراقبة من طرف الجهات الوصية على القطاع، وغياب بدائل تمكنهم من التنقل إلى الوجهات التي يقصدونها.

 

وفي إطار التحايل على القانون يلجأ بعض المهنيين إلى فرض ثمن التدكرة مثلا من الدار البيضاء إلى الريصاني أو تنغير حيث محطة الوضول النهائية، ويضطر المسافرون إلى مدينة الريش مثلا، إلى أداء الثمن كاملا بدعوى أن الحافلة لن تدخل إلى هذه المدينة. وهو اسلوب مقيت ألفه ابناء الريش منذ سنين كلما اقتربت مناسبة من المناسبات التي يضطرون خلالها إلى السفر لقضاء بعض الوقت مع اسرهم واقاربهم..

 

وقد بدأت شركات معروفة في قطاع النقل تفرض زيادات مقننة على زبنائها من خلال فرض مبلغ الرحلة عند أقصى نقطة، وهو ما يفرض على الزبناء زيادات صاروخية اعتبروها غير مقبولة.

 

وأظهر شريط فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي موظفا في إحدى شركات النقل يفرض على أحد الزبناء أداء ثمن التذكرة عن الرحلة عند أقصى نقطة تصلها الحافلة التي تؤمن الخط الذي يقصده الزبون.

 





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

النقابات تطرح سيناريوهات لحل أزمة مصفاة "سامير"

سقوط الطبيبة "الفاتنة" في قبضة الشرطة بأكادير

أوسي موح لحسن: نقابة الصحافيين وحتمية التغيير

الصحافيون المغاربة يراسلون الأعرج حول ريع بطائق القطار الموجه لنقابة الصحافة

تواطؤ الفساد في الإتحاد المغربي للشغل والنقابة الوطنية للصحافة المغربية يفجر المجلس الوطني للصحافة

الأعرج يخوض حملة سابقة لأوانها بمدينة الحسيمة

موظف شرطة بالرباط يضع حدا لحياته باستعمال سلاحه الوظيفي

تنغير.. "عمي الحسن" يحصل على شهادة الباكلوريا

عبد الله البقالي يهدد المشهوري بجرجرته أمام المحاكم والسبب شهادة ابتدائية في الصحافة

إجماع إعلامي وطني على مقاطعة البلاغات الصادرة عن نقابة البقالي ومجاهد





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة