شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ إحدى ضحايا بوعشرين تضع ترشيحها للمجلس الوطني للصحافة
    شعب بريس مرحبا بكم         ألعاب تهدد ملايين هواتف "أندرويد" بالاختراق!             5 آلام في الظهر.. لا تتجاهلها أبدا             بيع "الحمامة ميسي" مقابل مبلغ خيالي             متى يرتاح "الآباء الجدد" من إزعاج الأطفال؟            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 15 ماي 2018 الساعة 10:33

إحدى ضحايا بوعشرين تضع ترشيحها للمجلس الوطني للصحافة



توفيق بوعشرين، مدير نشر جريدة أخبار اليوم(ارشيف)


 

شعب بريس- خاص

وصل الى علمنا أن إحدى الصحافيات المصرحات ضمن ملف المدعو  توفيق بوعشرين، المتابع بتهم ثقيلة تتعلق بالجنس، قد وضعت ملف ترشيحها لعضوية المجلس الوطني للصحافة ضمن قائمة النقابة الوطنية للصحافة المغربية.

 

ويتعلق الأمر بصحافية تعتبر واحدة من المصرحات، حسب محاضر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، وهي ضمن من مارسن الجنس مع بوعشرين حيث تم رصدها في لقطات من شريط فيديو يجمعها بالمتهم  ..

 

كما أن ضابط الشرطة القضائية تأكد من هويتها بعد مطابقة صورتها في الشريط بصورة بطاقتها الوطنية لكنها أنكرت أن تكون هي المتواجدة بالفيديو..

 

وسبق لنفس الصحافية أن كانت محط متابعة قضائية في ملف المعطي منجيب، الرّئيس الأسبق ل"شركة" ابن رشد للدّراسات والتّواصل، الذي يتابع فيه سبعة أشخاص بتهمة المس بأمن الدولة وتلقي تمويل أجنبي بدون إبلاغ الأمانة العامة للحكومة..

 

وتعتبر هذه الصحافية واحدة من أتباع توفيق بوعشرين، ومن اللائي استفدن من سخائه الحاتمي مقابل ما تقدمه له من خدمات يعلم الله طبيعتها وحقيقتها، حيث سبق أن شغلها لديه لسنوات وساعدها ماديا لإنشاء موقع الكتروني كما دافع عنها للحصول على دعم عمومي لائق بمقامها..

 

السؤال الذي يطرحه المتتبعون هو كيف ستتعامل لجنة الحكماء التي كلفتها النقابة الوطنية للصحافة المغربية لانتقاء لائحتها برسم انتخاب اعضاء المجلس الوطني للصحافة، مع ترشيح هذه الصحافية؟ وماذا تريد من خلال تقديم ترشيحها؟ هل الأمر يتعلق بمحاولة لإيهام الرأي العام بان لا علاقة لها بما يسمى بـ"محاكمة القرن"؟ أم ان إقدامها على هذا الأمر هو بهدف إحراج اللجنة والنقابة أو توريطهما في أمور لا علاقة للصحافة بها؟

 

ويرى المتتبعون لأطوار انتخاب اعضاء المجلس الوطني للصحافة أن ما أقدمت عليه الصحافية لا يستقيم أخلاقيا ولا تقبله مبادئ المهنة، ولو ان الامر لا يمنعه القانون ما دام لم يصدر في حقها اي حكم حائز لقوة الشيء المقضي به، إلا ان القضية ترتبط بصورة المجلس وبأخلاقيات المهنة ومصداقية المهام التي من المفروض انه سينتدب للقيام بها طبقا للقانون 13.90 المنظم للمجلس.

 





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

أباء وأولياء التلاميذ متخوفون من سنة بيضاء

هستيريا غريبة تصيب 6 تلميذات داخل مؤسسة تعليمية ببيوكرى

قضية أيت الجيد.. تأجيل محاكمة عبد العالي حامي الدين

اغتيال ايت الجيد.. هل يرافق بنكيران حامي إلى المحكمة؟

تفكيك شبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة السرية والاتجار في المخدرات بالناظور

الخراطي.. الحكومة تتجاهل بيع الأدوية داخل المعشبات

اغتيال ايت الجيد.. استئناف محاكمة حامي الدين غدا الثلاثاء

اللحوم الحمراء.. مواطنون غاضبون بسبب ارتفاع الأسعار

قيادة العدل والاحسان تطرد مؤلف كتاب ينتقد سلوكها المنحرف

المحكمة الدستورية تضع حدا للنقاش الدائر حول الساعة الإضافية





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة