شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ الباكلوريا.. تلميذ إفريقي يحرر ورقة امتحان الفلسفة باللغة الفرنسية
    شعب بريس مرحبا بكم         علماء يكتشفون سر نجاح استمرارية الزواج!             ما الذي تفعله ربطة العنق بجسم الإنسان؟             واتساب يفرض تغييرا كبيرا على خاصية "إعادة الإرسال"             بسبب التهرب الضريبي .. برلمانيون ممنوعون من مغادرة التراب الوطني            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 13 يونيو 2018 الساعة 22:12

الباكلوريا.. تلميذ إفريقي يحرر ورقة امتحان الفلسفة باللغة الفرنسية



ارشيف


شعب بريس- متابعة

أكدت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة، أن أحد أبناء المهاجرين المقيمين بالمغرب الوافدين من إحدى الدول الإفريقية والذي يتابع دراسته بإحدى المؤسسات العمومية بالمديرية الإقليمية بالخميسات قام بتحرير موضوع امتحان مادة الفلسفة في الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا باللغة الفرنسية، وذلك ضمن إجراءات خاصة لتيسيير اندماج هذه الفئة.

 

وأوضحت الأكاديمية في بلاغ أنه تقرر تصحيح ورقة المترشح المعني بالأمر من طرف لجنة جهوية خاصة ، حيث تم منحه النقطة المستحقة وفق سلم التنقيط المعتمد خلافا لما تم تداوله من طرف بعض المواقع الإلكترونية ، حول رفض مصالحها لإجابة المترشح ومنحه نقطة صفر بعد اعتماده اللغة الفرنسية في تحرير الموضوع .

 

وأكدت الأكاديمية أن الأمر يتعلق بأحد المترشحين من أبناء المهاجرين المقيمين بالمغرب والوافدين من إحدى الدول الإفريقية ، الذين يتم التعامل معهم وفق إجراءات خاصة، منصوص عليها ضمن المذكرات الوزارية و المساطر القانونية المنظمة لهذه الإختبارات.

 

وأوضحت أن مصالح الأكاديمية دأبت على اتخاذ مجموعة من الإجراءات الإدارية والتربوية لتيسير اندماج أبناء المهاجرين وأبناء المغاربة العائدين من أرض المهجر في المنظومة التربوية المغربية، كتيسير عملية تسجيلهم بالمؤسسات التعليمية، وإدماجهم في الحياة المدرسية، وتمكينهم من اجتياز اللغة الأجنبية الأولى المعتمدة في الدول والبلدان القادمين منها، بالإضافة الى إعفاء التلميذات والتلاميذ من جنسيات أجنبية المعتنقين للديانة المسيحية من حصص مادة التربية الإسلامية، وفروض المراقبة المستمرة والإمتحانات الإشهادية الخاصة بهذه المادة.

 

وأهابت الأكاديمية بجميع وسائل الإعلام و كافة المنابر الإعلامية المحلية والوطنية، مراجعة مصالح الأكاديمية المختصة في كل ما يرتبط بمجريات هذا الإستحقاق الوطني ، وذلك في إطار التفاعل البناء المستحضر لأهمية اختبارات البكالوريا، ودرءا لكل ما من شأنه أن يؤثر على سير العملية سواء خلال الدورة العادية أو الإستدركية.

 

وكانت بعض المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الإجتماعي قد تناقلت معطيات حول إجابة أحد المترشحين باللغة الفرنسية عن موضوع مادة الفلسفة في الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا - الدورة العادية 2018- ، تم اكتشافها بأحد مراكز التصحيح بمديرية الخميسات التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة .





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

المكتب الوطني للسكك الحديدية يُنظم حصص تعذيب للمسافرين

تاونات.. تحطم طائرة من طراز "ميراج إف 1" تابعة للقوات المسلحة

بلاغ.. معهد باستور ينفي نفاذ مصل ولقاح داء السعار

السلطات المغربية.. مذكرة توقيف وجلب دولية بحق الصحفي الإخواني أحمد منصور

اختفاء 160 نوعا من الأدوية.. الصيادلة يحملون المسؤولية للحكومة

الأرصاد الجوية.. أمطار قوية مع هبوب رياح قوية يومي السبت والأحد

اعتقال نجل عضو من جماعة العدل والإحسان بتهمة الاتجار بالمخدرات

الحموشي يوجه رسالة تنويه إلى ضابط أمن ممتاز اعترافا بحسه المهني العالي

أمطار قوية وثلوج في المرتفعات ابتداء من يوم غد السبت

عشر سنوات سجنا نافذا لمسؤول جماعي بسبت جزولة





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة