شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ قضية بوعشرين.. النيابة العامة تقرر إجراء خبرة على الأشرطة الجنسية
    شعب بريس مرحبا بكم         مونديال 2018: نقل عضو من الجهاز الفني للمنتخب الايراني الى المستشفى             ترامب يتراجع ويوقع مرسوما يوقف فصل الأطفال عن ذويهم             الصندوق المغربي للتقاعد يتعافى وموارده في تحسن             استراتيجية المغرب في الهجرة تضمن الكرامة والإدماج للاجئين            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 14 يونيو 2018 الساعة 12:48

قضية بوعشرين.. النيابة العامة تقرر إجراء خبرة على الأشرطة الجنسية



بوعشرين


 

شعب بريس- متابعة

 بعد ساعات من محاكمة توفيق بوعشرين مدير أخبار اليوم، المتابع بجناية الإتجار في البشر والاغتصاب والتحرش الجنسي، خلال جلسة ليلة الأربعاء التي امتدت إلى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، قررت هيأة المحكمة التي يرأسها المستشار بوشعيب فارح، تأخير الجلسة إلى ما بعد عطلة عيد الفطر، حيث حددت لها يوم الاثنين 18 يونيو الجاري.

 

وكانت المحكمة استمعت خلال جلسة ليلة الأربعاء إلى بعض الشهود، وتأكيدا لطلب دفاع ضحايا المتهم بوعشرين، طالب ممثل النيابة العامة القاضي جمال الزنوري، بدوره بإجراء خبرة تقنية على الفيديوهات الجنسية المحجوزة بمكتب المتهم توفيق بوعشرين، أثناء مداهمة الشرطة له من أجل إيقافه.

 

ويأتي هذا الطلب بعد الإدعاءات التي ما فتئ دفاع المتهم يرددها، تارة بأنه ليس هناك أشرطة جنسية، وتارة أخرى بأن من يظهر فيها ليس هو توفيق بوعشرين.

 

ومن أجل وضع حد لهذه الإدعاءات المضللة، طالبت النيابة بإجراء الخبرة على الفيديوهات الجنسية المتهم، وهو ما سبق لدفاع الضحايا أن طالب به بدوره، خاصة بعد أن ظل محامو بوعشرين يصرون على أن من يظهر في هذه الفيديوهات ليس هو بوعشرين بل شخص أخر.

 

وفي أعقاب ذلك قررت المحكمة تأخير الجلسة إلى غاية الإثنين المقبل، حيث من المنتظر أن تبت في طلب إجراء الخبرة الذي سبق لدفاع الضحايا أن تقدم بها، وعادت النيابة العامة لتأكيده.

 

وكان دفاع ضحايا بوعشرين برر طلبه القاضي بإجراء خبرة  على الفيديوهات، الذي كان يفترض أن يتقدم به دفاع المتهم، وليس دفاع ضحاياه، بالسعي "لكي يؤاخذ المتهم عن بينة إذا كان مدانا أو أن يبرأ عن بينة إذا كان بريئا".

 

كما قال دفاع الطرف المدني إن خطوته هاته "لا تعتبر تشكيكا من دفاع الضحايا، في وسائل الإثبات، وإنما من أجل مزيد من الضمانات، وللمزيد من تقوية وسائل الإثبات وتدعيمها وإزالة أي شك لدى المتهم ودفاعه".

 

وأضاف أن طلب إجراء الخبرة على الفيديوهات المحجوزة بمكتب المتهم توفيق بوعشرين يأتي "لإثبات أن العدالة سامية ولا مكان فيها للتشكيك"، ويأتي طلب إجراء خبرة على الفيديوهات انسجاما مع اجتهادات محكمة النقض التي ذهبت إلى أن أحكام الإدانة أو البراءة يجب أن تقام على وسائل إثبات علمية لا يداخلها شك أو ارتياب.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

الصندوق المغربي للتقاعد يتعافى وموارده في تحسن

السلطات الإسبانية تعيد مهاجرين أفارقة خلسة إلى الناظور

قريبا.. اعتماد نظام المساعدة الطبية "راميد" في القطاع الخاص

انخفاض في عدد القضايا الإرهابية المسجلة بالمغرب خلال سنة 2017

التعليم العمومي فاشل والخصوصي يكرس الفوارق الطبقية +تقرير

عيد الأضحى.. خطة عمل بين البيطريين ومكتب السلامة الصحية

إدارة السجون تردّ على أحد البرلمانيين ادعى استمرار تعذيب السجناء بالمغرب

سلا.. اعتقال مرشح لنيل شهادة السلك الإعدادي اعتدى على أستاذ

إسبانيا.. 12 محاولة تحرش بالعاملات المغربيات بحقول الفراولة

شرطي يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي لتوقيف 6 مجرمين بالقنيطرة





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة