شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ المجلس الوطني للصحافة.. ستايل تفرض الصواف كعضو ثامن ضمن لائحة النقابة الوطنية للصحافة
    شعب بريس مرحبا بكم         هل تصبح ترجمة الأفكار إلى كلمات حقيقة واقعة؟             مرض شتائي يصيب النساء أكثر             دراسة .. بماذا يخبرنا نبض القلب؟             رئيس أمازون.. شركتنا ستفلس            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 10 يوليوز 2018 الساعة 13:09

المجلس الوطني للصحافة.. ستايل تفرض الصواف كعضو ثامن ضمن لائحة النقابة الوطنية للصحافة



ثريا الصواف المحسوبة على مديرة القناة الثانية


 

شعب بريس- خاص

يعقد المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، اليوم الثلاثاء 10 يوليوز، اجتماعا مصيريا من أجل الحسم في اسم الصحافي الشرفي الذي سيلتحق بأعضاء المجلس الوطني للصحافة بعد انتخابات 22 يونو التي فازت فيها لائحة حميد سعدني بإسم النقابة الوطنية.

 

وتعد مرحلة اختيار العضو الشرفي للنقابة لشغل عضوية المجلس الوطني للصحافة من أصعب اللحظات التي تمر منها النقابة الوطنية، إن لم نقل لحظة مصيرية، قد تعصف بما سبق من إعدادات للمجلس المذكور.

 

وبعد أن كان المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحافة المجتمع اليوم بمقر النقابة بالرباط سيناقش إسمين مرشحين لهذا المنصب، هما الزميلين عبد الرحيم التوراني ومحمد السراج الضو، ظهر بشكل مفاجئ اسم جديد اقترحته نقابة الإتحاد المغربي للشغل لقاء تسهيل مأمورية لائحة النقابة التي ضمت على رأس اللائحة، الزميل حميد سعدني، الذي يشتغل بالقناة الثانية.

 

وإذا ما تأكدت الأخبار الرائجة عن اختيار ثريا الصواف المحسوبة على مديرة القناة الثانية فإن مياه راكدة قد تتحرك في اتجاه نسف كل مابنته النقابة بتنازلات مناضليها وكبار ممسؤوليها في المكتب التنفيذي، وقد تعرف الايام المقبلة انسحاب تنسيقية الصحافة الإلكترونية ان تم اختيار عضو خارج النقابة في شخص ممثل إدارة القناة الثانية. كما أن هناك استقالة من المكتب التنفيذي للنقابة قد تعصف بكل شيء.

 

وكان التوراني قد أعرب عن تنازله للزميل محمد سراج الضو للترشيح لهذا المنصب بعدما علم بأن هذا الأخير منافس هو الآخر على العضو الثامن.

 

وأكدت مصادر خاصة أن الاتحاد المغربي للشغل وبضغط كبير من المديرة المنتدبة للقناة الثانية الزميلة سميرة سيتايل وضعت اسم الصحافية ثريا الصواف كمرشحة وحيدة لهذا المنصب، حيث سيجد كل من عبد الرحيم التوراني ومحمد السراج الضو نفسيهما خارج المنافسة.

 

وإذا ما تم فرض إرادة سميرة سيتايل بتعيين صديقتها ثريا الصواف، فإن الأمر يعتبر خرقا سافرا وواضحا لقانون المجلس الوطني للصحافة الذي ينص بصريح العبارة أن العضو الثامن يتم اختياره من النقابة الأكثر تمثيلية، وبما أن الجامعة الوطنية للصحافة التابعة للإتحاد المغربي للشغل لا تتوفر على هذه الصفة، فإن ذلك سيجر على النقابة الوطنية غضب المهنيين وسيكون مادة قانونية مواتية للطعن في مسار واختيارات النقابة.

 

وفي انتظار أن تكشف النقابة الوطنية للصحافة المغربية عن اسم الصحافي الشرفي، الذي اختارته قصد الالتحاق بأعضاء المجلس الوطني، اختارت في وقت سابق فيدرالية الناشرين وبإجماع، محمد لبريني مدير نشر سابق ل"الأحداث المغربية" كعضو ثامن عن فيدرالية الناشرين، التي أنهت كل الاستعدادات المتعلقة باختيار ممثليها لهذه المؤسسة الجديدة، كما هو منصوص عليه في القانون 13.90 المتعلق بإحداث المجلس الوطني للصحافة.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

استبعاد تحقيق هدف تعميم التعليم الابتدائي بحلول سنة 2030

رسميا.. العثماني أمام القضاء بسبب الساعة الإضافية

البراق.. تفاصيل أسعار تذاكر الرحلات

أمطار عاصفية مرتقبة بمعظم انحاء المملكة ابتداء من الغد

رحلة البراق.. ما هي أسباب اقصاء بعض المواقع والصحافيين من طرف لخليع؟

القطار فائق السرعة.. مشروع "استثنائي" وشراكة دائمة

رجاء فضلي: تفاجآنا بالدقة المراكشية في حفل تأبين والدي

فضيحة جديدة تهز نقابة مجاهد والبقالي

صيادلة المغرب.. سلسلة من الإضرابات بسبب تنصل الحكومة من التزاماتها

أكادير والصويرة.. زخات رعدية قوية مرتقبة غدا الجمعة





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة