شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ عيد الأضحى: اجتماع بالرباط حول التدابير الوقائية المتعلقة بتسمين القطيع
    شعب بريس مرحبا بكم         الحب الإلكتروني.. هل هو حب حقيقي؟             دراسة.. تقليل أزمات الربو عند الأطفال             ماذا يقول هاتفك الذكي عن شخصيتك؟             غويتيريس يعين خبيرة مغربية على رأس لجنة أممية            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 10 يوليوز 2018 الساعة 21:01

عيد الأضحى: اجتماع بالرباط حول التدابير الوقائية المتعلقة بتسمين القطيع





شعب بريس- متابعة

انعقد اليوم الثلاثاء بالرباط اجتماع في إطار الاستعدادات لعيد الأضحى وبارتباط مع التدابير الوقائية المخصصة لتفادي المخاطر الصحية والاقتصادية المقترنة ببعض الممارسات ذات الصلة بتسمين الأضحية.

 

وأفاد بلاغ مشترك لوزارة الداخلية ووزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات أن هذا الاجتماع الذي عرف حضور الوزيرين المعنيين، شكل مناسبة لتقديم حصيلة تفعيل مخطط العمليات الوقائي المعد لهذا الغرض، والذي يشمل تسجيل القطيع من قبل المصالح البيطرية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، وعمليات تحديد الحيوانات، علما أنه تم حتى اليوم تسجيل 87 ألف مربي ماشية ومليونين و400 ألف رأس غنم ، في أفق بلوغ 6 ملايين رأس قبيل حلول العيد.

 

وأوضح البلاغ الصادر عقب الاجتماع الذي حضره الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية والجنرال دو ديفيزيون قائد الدرك الملكي والمدير العام للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية وممثلي الفدرالية البيمهنية للحوم الحمراء والفدرالية البيمهنية لقطاع الأغنام، والهيئة الوطنية للبياطرة والهيئة الوطنية للصيادلة، أن هذه العمليات المنجزة بدعم من السلطات المحلية ستضمن إمكانية تتبع مسار القطيع.

 

وذكر المصدر بأنه تم اطلاق حملات تواصلية لمواكبة هذه الآلية مشيرا الى أن 20 سوقا متنقلا "مؤقتا" سيتم تهيئتها لبيع رؤوس الماشية المعدة للذبح يوم عيد الأضحى.

 

وبخصوص احترام الممارسات الجيدة للتغذية الحيوانية، فقد تم تشديد المراقبة ضد استخدام مواد غير مرخص بها في تعليف الأغنام والماعز، وخصوصا فضلات الدواجن التي يخضع نقلها لجواز مرور خاص فضلا عن استخدام الأدوية والمكونات غير المشروعة.

 

وفي ختام هذا الاجتماع، جدد وزير الداخلية تأكيد التزام السلطات المحلية بمواكبة هذه الآلية مشددا على ضرورة تنسيق الجهود لانجاح هذه العمليات، بغرض تأمين عرض جيد من اللحوم الحمراء للمواطنين، يحترم معايير السلامة والصحة العامة.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

موظف شرطة يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي لتوقيف مجرم بوجدة

الأساتذة المتعاقدين يخوضون اضرابا لمدة أربعة أيام

المحكمة الدستورية.. إعادة النظر في مقتضيات قانون التنظيم القضائي بالمملكة

مدينة الدار البيضاء مباشرة بعد الاستقلال +فيديو

الرباط.. رائد الفضاء الأمريكي "دانيال تاني" يشرب الشاي بالمدينة القديمة

إخضاع موظف شرطة بالدار البيضاء لإجراءات البحث القضائي

مسح وطني حول التهاب الكبد الفيروسي

التحقيق في صفقة الطاولات المتهرئة في عهد حصاد وبنشيخ

أمزازي يغضب النقابات من جديد

كلمة الاستاذ عبد الاله التهاني في حق الراحل عبدالرحمان عاشور +فيديو





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة